الأحد, 24 سبتمبر 2017 - 16:59
آخر تحديث: منذ دقيقتين
كأس الأمم الأفريقية
الكاميرون تطيح بالمستضيف وتتأهل لملاقاة السنغال في الربع النهائي
الأحد, 22 يناير 2017 - 23:45 ( منذ 8 شهور و يوم و 5 ساعات و 14 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. نيجيريا على أعتاب المونديال بتعادل إيجابي مع الكاميرون
  2. ألمانيا تهزم الكاميرون وتصعد لمواجهة المكسيك بنصف نهائي القارات
  3. الكاميرون تسقط في فخ التعادل أمام استراليا بكأس القارات
  4. تشيلي تتخطى الكاميرون بهدفين في كأس القارات
  5. الكاميرون تفوز على مصر وتتوج بكأس أمم أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخها
  6. الكاميرون تغتال أحلام غانا وتواجه مصر بنهائي أفريقيا
  7. هدف اليابان في الكاميرون بكأس العالم
  8. أهداف لقاء الكاميرون (1-2) الدنمارك بكأس العالم
  9. أهداف لقاء هولندا (2-1) الكاميرون بكأس العالم

د ب أ - أطاح المنتخب الكاميروني لكرة القدم بنظيره الجابوني من الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين المقامة حاليا في الجابون بعدما تعادل معه سلبيا اليوم الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

ورفع المنتخب الكاميرون رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف منتخب بوركينا فاسو الذي تغلب على منتخب غينيا بيساو 2 / صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة فيما ارتفع رصيد المنتخب الجابوني إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث حيث كان التعادل اليوم هو الثالث له على التوالي في المباريات الثلاث التي خاضها بالمجموعة.

وبهذا، يلتقي المنتخب الكاميروني في دور الثمانية مع نظيره السنغالي الذي ضمن صدارة المجموعة الثانية قبل مباريات الجولة الثالثة لتصبح المباراة بينهما في دور الثمانية مواجهة مكررة لنهائي البطولة في نسخة 2002 التي استضافتها مالي.

وأصبح المنتخب الجابوني رابع فريق يودع البطولة من الدور الأول على أرضه على مدار تاريخ البطولة حيث سبقته إلى هذا ثلاثة منتخبات فقط وهي منتخبات إثيوبيا في نسخة 1976 وكوت ديفوار في 1984 وتونس في 1994 .

وودع المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج نجم بوروسيا دورتموند الألماني البطولة بعدما فشل في قيادة أصحاب الأرض للعبور إلى دور الثمانية.

وجاء خروج المنتخب الجابوني اليوم ليكون لطمة قوية للبطولة والمنظمين لما يمكن أن يتركه من آثار سيئة على النجاح الجماهيري للبطولة من ناحية كما يمكن أن يضاعف من الأزمة التي تعيشها الجابون منذ شهور بسبب مشاكل اقتصادية وسياسية.

وكان المنتخب الكاميروني بحاجة فقط إلى التعادل من أجل التأهل فيما كان المنتخب الجابوني بحاجة إلى الفوز ليتأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بالمجموعة.

ورغم تفوق المنتخب الجابوني نسبيا في الشوط الأول ، فشل الفريق في ترجمة الفرص التي سنحت له إلى أهداف وخاصة الفرصة التي سنحت لأوباميانج في الدقيقة الرابعة ولعبها بجوار القائم.

وفي المقابل ، كان المنتخب الكاميروني هو الأفضل في الشوط الثاني لكنه فشل أيضا في ترجمة تفوقه لأهداف وإن عاند الحظ المنتخب الجابوني وحرمه من فرصة الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للقاء.

وكان المنتخب الجابوني حقق الفوز في المواجهة الوحيدة السابقة مع أسود الكاميرون في النهائيات الأفريقية ، وكان هذا بنتيجة 1 / صفر في الدور الأول لنسخة 2010 بأنجولا فيما يتفوق الأسود بشكل واضح في إجمالي المواجهات السابقة مع فهود الجابون كما ثأر المنتخب الجابوني لهزيمة 2010 من خلال التعادل في مباراة اليوم والإطاحة بفهود الجابون من البطولة.

  • الموضوع التالي

    بوركينا فاسو تعبر غينيا بيساو وتصعد لربع نهائي أمم إفريقيا
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    رسالة إلى منظومة خدمات خانيونس
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر