الأحد, 19 نوفمبر 2017 - 05:07
آخر تحديث: منذ 5 ساعات و 8 دقائق
ركلات الترجيح تطيح بالسنغال وتصعد بالكاميرون لنصف نهائي أمم إفريقيا
الأحد, 29 يناير 2017 - 06:30 ( منذ 9 شهور و أسبوعين و 6 أيام و 6 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. السنغال تهزم جنوب أفريقيا وتلحق بركب المتأهلين لمونديال روسيا
  2. نيجيريا على أعتاب المونديال بتعادل إيجابي مع الكاميرون
  3. ألمانيا تهزم الكاميرون وتصعد لمواجهة المكسيك بنصف نهائي القارات
  4. الكاميرون تسقط في فخ التعادل أمام استراليا بكأس القارات
  5. تشيلي تتخطى الكاميرون بهدفين في كأس القارات
  6. الكاميرون تفوز على مصر وتتوج بكأس أمم أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخها
  7. هدف اليابان في الكاميرون بكأس العالم
  8. أهداف لقاء الكاميرون (1-2) الدنمارك بكأس العالم
  9. أهداف لقاء هولندا (2-1) الكاميرون بكأس العالم

وكالات - مرة أخرى حسمت ركلات الترجيح الصراع بين أسود الكاميرون وأسود السنغال في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم حيث حجز المنتخب الكاميروني مقعده في المربع الذهبي للنسخة الحادية والثلاثين من البطولة ، والمقامة حاليا بالجابون ، اثر فوزه على نظيره السنغالي 5 / 4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي من مباراتهما اليوم السبت في دور الثمانية للبطولة.

ويلتقي المنتخب الكاميروني في المربع الذهبي مع الفائز من المباراة المقررة غدا بين منتخبي الكونغو الديمقراطية وغانا في دور الثمانية للبطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما أهدر كل من الفريقين وخاصة المنتخب السنغالي الفرص التي سنحت له.

واستمر التعادل السلبي في الشوط الثاني الذي لم يشهد تغيرا في الأداء رغم التغييرات التي أجراها الفريقان وكان أبرزها نزول المهاجم السنغالي الخطير موسى سو لكنه أهدر أكثر من فرصة لحسم اللقاء في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي ليلجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين لكن التعادل السلبي ظل قائما ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح ، سجل للمنتخب السنغالي كاليدو كوليبالي وكارا مبودجي وموسى سو وهنري سايفت وأهدر ساديو ماني (الركلة الخامسة التي تصدى لها الحارس) فيما سجل للمنتخب الكاميروني بنيامين موكاندجو وأمبرويسي إيونجو وأدولف تيكو وجاك زوا وفانسون أبو بكر.

وكانت المباراة اليوم مواجهة مكررة للقاء الفريقين في نهائي البطولة عام 2002 في مالي عندما فاز المنتخب الكاميروني بركلات الترجيح بعدما انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

وشهدت مدينة فرانسفيل الجابونية اليوم سيناريو مماثل لما كان عليه نهائي البطولة عام 2002 حيث أطاحت ركلات الترجيح بالمنتخب السنغالي علما بأن الفريق كان المرشح الأقوى للفوز باللقب في النسخة الحالية مثلما كان هكذا في نسخة 2002 التي أقيمت قبل شهور قليلة من مشاركته الوحيدة في بطولات كأس العالم عندما بلغ دور الثمانية في كأس العالم بكوريا الجنوبية واليابان.

كما سبق للفريقين الكاميروني والسنغالي أن التقيا في البطولة الأفريقية مرتين سابقتين حيث التقيا في دور المجموعات بنسخة 1990 في الجزائر وفاز المنتخب السنغالي 2 / صفر ثم التقيا في دور الثمانية لنسخة 1992 في السنغال وفاز المنتخب الكاميروني 1 / صفر.

  • الموضوع التالي

    هل أصبح ذبح "الديك" الحل الأمثل لفك النحس والهروب من الهبوط ؟!
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    دائرة الحكّام باتحاد الكرة تنظّم دورة للحكّام الإناث
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر