الخميس, 22 أكتوبر 2020 - 12:22
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 35 دقيقة
الاردن يلحق بفلسطين الخسارة الثالثة على التوالي
الخميس, 02 فبراير 2017 - 22:06 ( منذ 3 سنوات و 8 شهور و أسبوعين و 4 أيام و 8 ساعات و 15 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. منتخب لبنان بطلا لسلة غرب آسيا وفلسطين تتلقى الخسارة الخامسة
  2. سوريا يجتاز فلسطين في بطولة غرب آسيا لكرة السلة
  3. منتخب لبنان يتفوق على فلسطين بفارق 24 نقطة
  4. الوطني يخسر امام البطل ايران
  5. اتحاد غرب آسيا يؤكد ان 5 منتخبات ستتأهل لامم اسيا لكرة السلة

 

عمان - وجدي الجعفري الموفد الاعلامي  - خسر منتخب فلسطين امام الأردن بالنتيجة   90-75  في المباراة التي جرت في صالة الفحيص ضمن منافسات بطولة غرب اسيا لكرة السلة والمؤهلة لأمم آسيا في لبنان أغسطس المقبل.

وبهذه النتيجة تأكد تأهل المنتخب الأردني رسميا إلى بيروت  بعد فوزه الثالث على فلسطين، إلى جانب لبنان وإيران والعراق، ليبقى امام المنتخب الفلسطيني فرصة أخيرة لإثبات نفسه والتأهل على حساب سوريا في مباراة حاسمة تحدد هوية صاحب التذكرة الاخيرة لامم اسيا غدا الاربعاء عند السابعة مساءً.

وقدم المنتخب الفلسطيني مستوى جيد وتقدم في بعض فترات اللقاء لكن خبرة وحنكة المنتخب الأردني ساعدته لقلب النتيجة والفوز بالمباراة  والى التفاصيل:

الربع الأول:

بدا الوطني بتشكيلة ضمت المجنس مايك، جمال ابو شمالة، وسليم سكاكيني واحمد يونس، وإبراهيم حبش، قابلهم  من الأردن أحمد حمارشة، محمد شاهر، ومحمود عابدين، وموسى العوضي، وعلي جمال.

بداية فلسطينية برميتين من الأجنبي وأضاف إبراهيم حبش نقطتين رد الأردن بثلاث ثلاثيات متواصلة من نفس المنطقة من خلال عابدين ومحمد شاهر.

وسع الأردن الفارق الى 16-12  بالتصويب من خارج القوس عن طريق حمارشة وعابدين مع الدقيقة الرابعة ما دفع مدرب الوطني لطلب لاعبيه في محاولة لتدارك الموقف سريعا، ومع مرور الوقت دخل الوطني أجواء اللقاء عبر جمال أبو شمالة وإبراهيم حبش وتامر حبش وتمكنوا من تقليص الفارق مع الدقائق الأخيرة الى 27 – 25.

وسجل خلال الربع جمال أبو شمالة وإبراهيم حبش 8 نقاط، وتامر حبش 3 واحمد يونس والأجنبي وسليم سكاكيني 2.

الربع الثاني:

عانى الوطني من بعض الثغرات الدفاعية ببداية الربع مما ساعد الأردن على إعادة توسع الفارق في بداية الربع لـ 37-32.

لكن المجنس مايك ووسيم مسك تمكنا من تقليص الفارق للمنتخب الفلسطيني لنقطة واحدة 37-36  فيما نجح تامر حبش في تسجيل ثلاثية رائعة سجل منها التقدم لاول مرة لفلسطين بـ 39-37 وعزز النتيجة أمين سلمان بنقطتين.

وحافظ الوطني على أفضليته خلال الربع بالتسجيل من تحت السلة وتألق لافت من الأجنبي مايك  الذي سجل 8 نقاط وانطلاقات جمال أبو شمالة محرزا 4 نقاط وتصويبات أمين سلمان الذي أضاف 5 نقاط جاء ذلك وسط تسرع وأخطاء دفاعية من قبل المنتخب الأردني.

واستطاع المنتخب الوطني حسم الربع لمصلحته بالنتيجة 24-17 والنتيجة الكلية بـ 49-44.  وسط تطور ملحوظ في مستواه وزيادة في الانسجام بين اللاعبين وعاب على المنتخب الأردني التسرع  وإضاعة الكرات نتيجة تعمد التسجيل من خارج القوس.

الربع الثالث:

استهل منتخب الأردن الربع بقوة ونشاط بعد ان رتب  أوراقه داخل الملعب، وتمكن عابدين والعوضي من إعادة التقدم لاصحاب الارض بـ 60-55 بعد سلسلة ثلاثيات، قابل ذلك تراجع في مستوى المنتخب الوطني نتيجة انخفاض اللياقة وسوء التركيز.

وأجرى مدرب الوطني بعض التبديلات حيث اخرج جمال والأجنبي في محاولة لأراحتهما وأعادهما في الدقيقة الأخيرة من المباراة واستغل الاردن ذلك في مواصلة التقدم عبر عابدين الذي سجل 4 ثلاثيات، والعوضي 7 نقاط وحمارشة 5، فيما سجل جمال أبو شمالة 6 نقاط ومايك 3 وإبراهيم حبش وسليم سكاكيني ووسيم مسك 2.

وانتهى الربع للأردن 26-15.

الربع الرابع:

ربع مشابه لسابقه، واصل الاردن السيطرة على المباراة في ظل محاولات خجولة من المنتخب الوطني خاصة عبر جمال ابو شمالة والاجنبي، فيما استمر عابدين بتألقه وتوسيع الفارق للاردن.

وظهر الارهاق بشكل واضح على بعض لاعبي الوطني مقابل تسريع في اللعب من الاردن الذي حسم النتيجة الكلية بـ   90-75.

وكان عابدين الاكثر تسجيلا من  الاردن بـ 30 نقطة قابله جمال ابو شمالة من فلسطين بـ23 نقطة.

  • الموضوع التالي

    هلال القدس يخرج مجموعة من الدورات التدريبية فى حفل بهيج
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    احمد بكر رئيساً لنادي تل الرياضي
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر