الإثنين, 21 سبتمبر 2020 - 16:44
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 44 دقيقة
سوريا يجتاز فلسطين في بطولة غرب آسيا لكرة السلة
الخميس, 02 فبراير 2017 - 22:16 ( منذ 3 سنوات و 7 شهور و أسبوعين و 3 أيام و 22 ساعة و 58 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. منتخب لبنان بطلا لسلة غرب آسيا وفلسطين تتلقى الخسارة الخامسة
  2. الاردن يلحق بفلسطين الخسارة الثالثة على التوالي
  3. منتخب لبنان يتفوق على فلسطين بفارق 24 نقطة
  4. الوطني يخسر امام البطل ايران
  5. اتحاد غرب آسيا يؤكد ان 5 منتخبات ستتأهل لامم اسيا لكرة السلة

 

عمان - وجدي الجعفري الموفد الإعلامي  - تلقى منتخب فلسطين الهزيمة الرابعة على التوالي في بطولة غرب آسيا لكرة السلة التي يستضيفها نادي الفحيص الرياضي بالأردن بعد خسارته الاربعاء امام سوريا بالنتيجة  86-70 .

وبهذه النتيجة باتت مهمة منتخب فلسطين صعبة للتأهل إلى بطولة كأس التحدي الاسيوي بلبنان في شهر آب المقبل إلا في حال فوزه على  العراق يوم غد الخميس بفارق يزيد عن 15 نقطة، علما ان العراق فاز على سوريا يوم الثلاثاء بالنتيجة 66-53.

تفاصيل مباراة فلسطين وسوريا

الربع الأول:

بدأ منتخب فلسطين الربع بقوة ونشاط ولعب بشكل منظم دفاعا وهجوما وسط تألق واضح من جمال أبو شمالة وتامر حبش، ووسع الوطني الربع لـ 7-صفر، ومع مرور أربع دقائق سجل منتخب سوريا أول نقاطه من رمية حرة سجلها ميشيل معدنلي

مع النصف الثاني من الربع بدأ المنتخب السوري الدخول في أجواء المباراة بعد ان نجح في اختراق المنطقة الدفاعية الفلسطينية واعتماد على الفاست بريك السريع وتمكن من تقليص الفارق لـ 8-9.

وتقدم سوريا لأول مرة 11-10  لكن المنتخب الفلسطيني عاد وسيطر على أجواء المباراة ، وتمكن اينار عودة من تخفيض قدرات ميشيل معدنلي مفتاح لعب سوريا ومنعه من التسجيل سوى نقطة واحدة، ونجح جمال أبو شمالة من التحرر من الرقابة التي فرضت عليه وتسجيل 7 نقاط والأجنبي 6 نقاط وأمين سلمان 5 نقاط وتامر حبش 3 ووسيم مسك نقطتين وحسم منتخب فلسطين الربع بالنتيجة  23-14.

الربع الثاني:

اخترق منتخب سوريا دفاعات الوطني ونجح المحترف ميشيل معدنلي في كسر الرقابة وتألق في  التسجيل من داخل وخارج القوس وفرض التقدم لسوريا بـ 30-29 بعد إغلاق دفاعاتهم وتشديد الرقابة على بعض مفاتيح لعب فلسطين.

واستعجل المنتخب الفلسطيني بالتسجيل ما افقده الكثير من الكرات خلال الربع  حيث أهدر الفريق 8 محاولات للتسجيل من داخل القوس و6 محاولات من خارج القوس، كما عاب على دفاعاته الانسجام والتعاون على عكس الربع الأول إضافة إلى الأخطاء الفردية.

وتفوق منتخب سوريا دفاعا وهجوما ونجح معدنلي في تسجيل 13 نقطة إضافة إلى وائل جلاتي 10 نقاط وبقية زملائهم من توسيع الفارق لـ 43-34 بعد ان حسم الربع بـ 29-11.

وسجل أمين سلمان للوطني 5 نقاط وجمال أبو شمالة وتامر حبش ووسام مسك 2.

الربع الثالث:

لعب الفريقان بطريقة دفاعية، سعى منتخب فلسطين لقلب النتيجة من خلال تصويبات ابو شمالة ومتابعات مايك وسليم سكاكيني وتمكن من تقليص الفراق  لـ  نقطتين مع الدقيقة الثامنة 53-51 لكن مع الدقيقة الأخيرة استطاع معدنلي ورفاقه اعادة توسيع الفارق لـ 59-53.

ورغم تقدم سوريا إلا ان الوطني قدم ربعا أفضل من سابقه ولعب بانتظام وجماعية  واعتمد بشكل واضح على تصويبات جمال ابو شمالة الذي سجل 8 نقاط وسليم سكاكيني 6 نقاط، وانتهى الربع لفلسطين 19-16.

الربع الرابع:

انتفض منتخب سوريا  وتفوق في التصويب من خارج القوس وخاصة عبر مجد عرابشة الذي سدد 3 ثلاثيات كانت حاسمة للمباراة وأثرت بشكل سلبي على اداء الوطني خاصة بعد اتساع الفارق لـ 78-63 مع الدقيقة السادسة من الربع.

مدرب الوطني استدعى لاعبيه سعيا منه لمعالجة الأخطاء وتعديل خطة اللعب وأجرى سلسلة تبديلات لكنه لم ينجح بذلك  في ظل التفوق البدني والفني السوري لتنتهي المباراة لمنتخب سوريا بالنتيجة 86-70

  • الموضوع التالي

    تعديل على موعد مباريات الجولة 12 من دوري الدرجة الثانية وبطولة الناشئين
      غزة
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الاسبوع الاخير من دوري الشباب 96
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر