2024-03-28

بلاطة يقسو على الإسلامي ويتأهل للدور الثاني

2020-08-04

طولكرم – عدي جعار- نجح بلاطة في التأهل للدور الثاني من بطولة الكأس بعدما هزم إسلامي قلقيلية بأربعة أهداف مقابل هدف يتيم في مباراة شهدت ثلاث بطاقات حمراء ضمن الدور الـ32 لبطولة الكأس.
ضمن مباريات الدور 32 من بطولة الكأس، يلتقي إسلامي قلقيلية بطل دوري الدرجة الثانية للموسم الجاري والعائد رسمياً إلى الاحتراف الجزئي، مع منافسه مركز شباب بلاطة المنافس في دوري المحترفين.
يسعى بلاطة في هذه المباراة لاستغلال قدرته الفنية والبدنية العالية من أجل تجاوز هذا الدور حيث زج الجدعان بجميع اللاعبين الأساسيين لتحقيق هذا الغرض.
في المقابل يدخل الإسلامي القلقيلي المباراة بشخصية الفريق الكبير بعيداً عن حسابات الفارق بين الدرجتين التي يلعب بها كل الفريقين حيث يأمل أبناء الفني مؤيد الشريم في تجاوز هذه المهمة التي تبدو صعبة جداً على الورق.
جدعان بلاطة بدأ المباراة مهاجماً ولم يتأخر في هدف الشباك حيث نجح في الوصول إلى مرمى الإسلامي سريعاً مسجلاً الهدف الأول عبر المتألق أبو حبيب “10”.
وعلى الرغم من سيطرة الجدعان على مجريات المباراة، إلا أن رد الإسلامي لم يتأخر كذلك حيث نجح لؤي نصار في تعديل الكفة للإسلامي بعدما راوغ المدافع وسيم عقاب وسدد كرة مخادعة سكنت شباك الحارس سائد أبو سليم “16”.
نصف ساعة مضت من عمر المباراة تكافأ بها أداء الفريقين خاصة بعد تعديل الإسلامي للنتيجة حيث بدأ التوتر يظهر على لاعبي بلاطة مقابل أداء يشوبه شيء من الخشونة من قبل لاعبي الإسلامي.
وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب الإسلامي محمود عودة إثر خشونة متعمدة للاعب بلاطة محمود أبو وردة ليكمل بذلك الإسلامي اللقاء بعشرة لاعبين “35”.
ونجح بلاطة في تسجيل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول عبر لاعبه جهاد عبد العال “40” بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس محمد عزت وأنهت الشوط الأول بتقدم الجدعان بهدفين مقابل هدف.
انقضت الساعة الأولى من عمر اللقاء وما زالت النتيجة تشير لتقدم بلاطة بهدفين مقابل هدف يتيم مع بحث كبير عن تعزيز النتيجة وحسم المباراة، مقابل معاناة لأبناء قلقيلية المنقوصين منذ الشوط الأول.
وأشهر الحكم البطاقة الحمراء الثانية في المباراة وهذه المرة كانت من نصيب مدافع بلاطة وسيم عقاب بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية ليكمل الفريقين المباراة بعشرة لاعبين “70”.
وكاد بلاطة أن يسجل الهدف الثالث وينهي المباراة بشكل كبير لولا تألق حارسه محمد عزت في التصدي لركلة مودي أبو وردة وحولها للركلة الركنية “73”.
ونجح بهاء بدرساوي في تعقيد الأمور على الفريق الإسلامي بعدما سجل الهدف الثالث بدع ركلة ركنية تابعها في الشباك “75”.
البطاقة الحمراء ظهرت من جديد وللمرة الثالثة في المباراة وهذه المرة من نصيب لاعب الإسلامي محمد طقاطق “78”.
غلة الجدعان التهديفية عززها أبو غرقود بهدف رابع بعدما راوغ الحارس وسجل هدفه الشخصي الأول والرابع في المباراة وعمق جراح الإسلامي “80”.
وتوقفت الحصيلة التهديفية في المباراة عند أربعة أهداف لبلاطة مقابل هدف يتيم للإسلامي ليتأهل بذلك الجدعان إلى الدور الـ16 من البطولة.