2024-03-28

واد النيص يتخطى العبيدية ويتأهل الى دور الـ 16

2020-09-19

الخليل- غيث غيث- تاهل مساء الجمعة، فريق واد النيص الى دور الـ16 بعد تغلبه على العبيدية بثنائية بيضاء، ضمن منافسات دور الـ 32 من منافسات كأس فلسطين .
بدأت المباراة عشوائية من كلا الطرفين، في ظل اندفاعهما محاولين احراز هدف السبق لكن العشوائية لم تسمح لهما بذلك، وكان امجد زيدان لاعب واد النيص، سدد كرة قوية مرت بمحاذاة قائم العبيدية د18.
واهدر العبيدية فرصة ذهبية، بعد أن خطف عرفات صبيح كرة من حارس الواد غسان علي، وقشـــرها لمعتصم العيساوي الذي انفرد بالمرمى الفارغ وسدد كرة صاروخية في سقف المرمى مفوتاً حلم الهدف الاول لفريقه د23.
واستمر اللعب سجالاً بين الطرفين، محاولين اقتناص هدف السبق، خاصة من جانب العبيدية، الذي كانت محاولاته اكثر على مرمى واد النيص، وفي هجوم لواد النيص وصلت كرة استدار لها خضر يوسف سددها صاروخية في احضان الحارس عصام خلف د42.
وبعد دقيقة من الفرصة الاخيرة، سدد امجد زيدان كرة صاروخية أبعدها الحارس خلف بصعوبة، لتجد خضر جمال سددها قوية في سقف العارضة، لترتد الكرة مرة أخرى الى زيدان الذي لم يتوان في هز شباك العبيدية معلناً عن ميلاد الهدف الاول في المباراة . وكان لاعب وادي النيص حازم عبد الله قد حصل على البطاقة الصفراء .
واعطى الحكم ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع، لم يستغله الفريقين ، لينتهي الشوط بتقدم واد النيص بهدف نظيف.
الشوط الثاني :
بدأ الشوط بتبديلان بدخول سميح يوسف مكان حسن يوسف من واد النيص، وعبد الله ابو سرحان مكان أسامة زبدة من العبيدية، وبعدها اهدر واد النيص هدف ثان محقق، بعد جملة محاولات، حيث وصلت كرة داخل صندوق العبيدية، ارتقى لها جهاد صقر برأسه ارتدت كرته بالعارضة لتجد الكرة امجد زيدان سددها ارتطمت بالدفاع لتعود مرة اخرى الى لاعبي الترجي لكن الحارس حسم الموقف وازال الخطورة.
وكان قد حصل أمجد زيدان على البطاقة الصفراء نتيجة الخشونة، ونجح واد النيص بتعزيز النتيجة بهدف ثان ، عندما انبرى سميح يوسف لكرة ثابتة وضعها في الشباك مباشرة معززاً النتيجة بهدف ثان د71 .
احمد جمال تلقى البطاقة الصفراء نتيجة الخشونة مع اللاعب المنافس من العبيدية، واشرك مدرب الواد مهند عناتي مكان جهاد صقر ، وتبديل للعبيدية دخول محمد عبد الله مكان مهند الزواهرة .
وطرد الحكم امجد زيدان نتيجة سلوك مشين على اللاعب المنافس ، واشرك بعدها المدرب العبيدية، هيثم ردايدة مكان عرفات صبيح، واعطى الحكم ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع ، لم يستغله الفريقين، لتنتهي المباراة بفوز واد النيص بثنائية بيضاء .
الحكام: ثائر جردات للساحة، ومعه على الاطراف سليم السعدي، فؤاد تايه، رابعاً اسحق الكيلاني .
مراقب المباراة : محمد عوض .

المصدر : الحياة الرياضية