الثلاثاء, 27 يونيو 2017 - 13:24
آخر تحديث: منذ 35 ساعة و 58 دقيقة
الثقافى الكرمى يحقق التعادل أمام شباب يطا فى الوقت القاتل !
الجمعة, 03 مارس 2017 - 18:49 ( منذ 3 شهور و 3 أسابيع و 3 أيام و 11 ساعة و 5 دقائق )

عدسة الزميل وائل سعيد

    روابط ذات صلة

  1. ثقافي طولكرم يضمن وصافة المحترفين بفوز مستحق على العميد
  2. شاهد .. أهداف مباراة ترجى واد النيص وشباب يطا
  3. المركز يخطف نقطة من العميد وفوز ثمين للترجي على الظاهرية
  4. دورا يؤجل تتويج هلال القدس بلقب دروي المحترفين بتعادل سلبي
  5. العميد" يفوز على "الفرسان" بثلاثة أهداف في دوري المحترفين
  6. تعادل مخيب بين الترجي والخضر في دربي بيت لحم, وفوز ثمين للسمران في المحترفين
  7. هدف الأمعري في مرمى الثقافي (دوري المحترفين)
  8. أهداف الثقافي 3-1 المكبر (دوري المحترفين)
  9. أهداف مباراة يطا 2 - 2 دورا (دوري المحترفين)
  10. الحياة تعود لقلعة فرسان يطا بعد تشكيل اللجنة التحضيرية الجديدة
  11. عدسة اشرف عابد .. ثلاثية شباب الخليل في الثقافي
  12. شباب يطا ( 0 ) : ( 3 ) ثقافى طولكرم


طولكرم  - محمد عراقي
فشل ثقافي طولكرم في استغلال خسارة المتصدر هلال القدس على ارضه امام اهلي الخليل بهدف ضمن الاسبوع السابع عشر لدوري الوطنية موبايل للمحترفين عندما تعادل امام شباب يطا متذيل الترتيب بهدفين لهدفين في مباراة مثيرة ومتقلبة على ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم بحضور جماهيري جيد.
وفقد العنابي نقطتين ثمينتين كانتا كفيلتين في تقليص الفارق والاقتراب اكثر من المتصدر الهلال المقدسي الذي بات يتقدم بخمس نقاط كاملة عن الثقافي في انتظار المواجهة المباشرة بين الفريقين المرحلة المقبلة للدوري التي ستحسم الكثير.
وامام الثقافي خمس مباريات والهلال ستة حتى نهاية الدوري ، وجاءت مباراة الثقافي ويطا مثيرة وصعبة على الفريقين عكس المتوقع لان يطا لعب برجولة وكافح وقاتل في المباراة وساعده امران اولا انه دافع في الشوط الاول تحديدا بشكل جيد الى جانب تفنن لاعبو الثقافي في اهدار الفرص السهلة امام المرمى اليطاوي في الشوطك الثاني وايضا لم يكن الدفاع الكرمي في يومه حيث ارتكب هفوات غير معتادة.
وتقدم يطا مرتين عبر قائده احمد شفيق وعادل الثقافي بواسطة امير نفاع واسامة الصباح والاخير في الوقت بدل الضائع.
شريط اللقاء :
بدا يطا بتشكيلة اشرك فيها زياد العثامين في الهجوم وخلفه محمد روبي ولعب هيثم ابو عرام وكامل هواري على الاطراف وفي الارتكاز احمد شفيق وجيفارا النمورة امام رباعي الدفاع ابو قبيطة وحسين جوهر والظهيرين محمد النواجعة وثائر الجبور.
اما الثقافي فبدا بحمادة مراعبة في الهجوم وخلفه ابو كشك وعلى الاطراف امير نفاع ونمر واصف وفي الوسط اسامة الصباح وسامح مراعبة امام رباعي الدفاع معاذ مصطفى وصحبه حسيب العلي والطبال واحمد قطميش في غياب محمد عثمان المصاب.
اولى الفرص في الدقيقة 7 من عرضية الطبال لم يحسن امير وحسيب في استغلالها امام مرمى يطا ، بدا الضيف المباراة بتركيز دفاعي جيد ومحاولة الضغط على حامل الكرة في الثقافي فنجحوا بشكل جيد.
في حين حاول الثقافي فتح ثغرات في دفاع يطا عبر تحركات سامح وابو كشك وامير نفاع والطبال في الميمنة ونمر واصف في الميسرة .
وتحرك لاعبو الفريقين بشكل جيد ونشيط في الملعب وبعد ربع ساعة عكس نفاع عرضية جيدة قابلها معاذ مصطفى على الطاير بقوة اخطات مرمى يطا بقليل لتضيع فرصة خطرة.
حاول الثقافي تسريع هجماته بمرور الوقت وامتلك الكرة بشكل جيد في الوسط ودافع يطا بكثافة ورجولة في نصف ملعبه ولم نشاهد خطورة ملموسة على المرميين لعدة دقائق.
وعكس اسامة صباح كرة عرضية لعبها امير نفاع مباشرة حفت بالقائم اليطاوي وخرجت ، وعاد امير واهدر فرصة خطرة من عرضية حسيب العلي امام المرمى اليطاوي فشل في زجها الشباك عن قرب.
وزادت كثافة هجمات الثقافي بعد انتصاف الشوط وفاجا يطا مضيفه بهدف التقدم بعد 35 دقيقة من ركنية نفذت امام مرمى الثقافي فشل الدفاع والحارس الكرميين في التعامل معها لينقض عليها احمد شفيق ويزرعها براسية قوية في الشباك.
واجرى الثقافي تغييره الاول بدخول محمد يامين مكان ابو كشك ولعب الطبال عرضية قوية ابعدها امين الدراويش من حلق مرماه منقذا هدفا محققا.
الشوط الثاني جاء مغاير تماما سريع ومثير ويحبس الانفاس حيث شهد هجوما مكثفا ومستمرا من الثقافي على يطا الذي تراجع لنصف ملعبه وفي هذا الشوط شكل لاعبو الثقافي خطورة كبيرة على مرمى يطا وحارسه الدراويش الذي تعملق في اكثر من كرة وتفنن لاعبو العنابي في اهدار الفرص السهلة والخطرة مما صعب عليهم الفوز.
وبدا الثقافي الشوط بعرضية خطرة لنمر واصف امام مرمى يطا فشل زملاءه في استغلالها ، ثم لعب الظهير النشط الطبال عرضية اخرى من الميمنة لم يحسن حمادة مراعبة في استثمارها داخل الصندوق.
ودافع يطا بعدد كبير امام مرماه وراهن على المرتدات السريعة عن طريق السريع هيثم ابو عرام والعثامين وروبي وهواري.
وكاد يطا يسجل بنفس طريقة الهدف الاول من ركنية لم يحسن دفاع الثقافي الرقابة فلعب حسين جوهر راسية قوية ابعدها برشاقة رامي حمادة من المقص الايسر منقذا مرماه.
وتوترت الاعصاب بمرور الوقت في الملعب وعلى المدرجات وامتلك الثقافي الكرة بشكل كامل وانكفا يطا للخلف وعادل الثقافي بعد ربع ساعة بعد اختراق جيد لحمادة مراعبة حيث دخل الصندوق ومرر لامير نفاع الذي سدد كرة زاحفة متقنة في شباط يطا.
حاصر الثقافي يطا امام مرماه ومن ركنية لعبها اسامة الصباح غمزها حسيب العلي براسية قوية ردتها العارضة ثم حول سامح مراعبة عرضية قوية ابعدها امين الدراويش بحضور.
زادت المباراة اشتعالا فالثقافي رمى بكل ثقله بغية خطف الفوز وهاجم من العمق والاطراف بعدد كبير من اللاعبين وتحمل الدراويش ودفاعه عبئا كبيرا امام الهجمات الكرمية المتلاحقة .
وشكلت بعض المرتدات اليطاوية خطورة على مرمى الثقافي فانطلق السريع ثائر الجبور وانفرد بالمرمى ولكن تدخل المدافع قطميش انقذ الموقف في اخر لحظة.
وكاد العنابي يسجل بعد هجمة جميلة مرر يامين لحمادة مراعبة الذي لعبها لامير نفاع امام المرمى فسددها قوية زاحفة تعملق الدراويش في ابعادها برجله منقذا مرماه.
وتكفل يامين واسامة الصبا في صنع الهجمات من العمق ونوع الثقافي من اختراقاته من العمق والاطراف فتحرك سامح مراعبة والطبال على الميمنة ونمر واصف على الميسرة وحمادة ونفاع في العمق.
وتعددت ركنيات العنابي وعكس قطميش عرضية جيدة على القائم البعيد قابلها نمر واصف براسية علت العارضة.
وذهبت اخطر الفرص الكرمية هباء منثورا بعد هجمة مميزة وسريعة مرر سامح ليامين الذي لعبها من لمسة واحدة سريعة لحمادة مراعبة الذي انفرد وحيدا بالمرمى اليطاوي وراوغ الحارس الدراويش وبغرابة سدد في الشباك الخارجية في حين كان المرمى خاليا لتتحسر الجماهير على الفرص المهدورة تباعا.
واحتج الثقافي على بعض القرارات التحكيمية وتوقفت المباراة عدة مرات قبل ان تستكمل.
ثم اهدر سامح مراعبة انفرادا تاما بمرمى يطا حيث سدد بقوة لكن بدون تركيز بجانب المرمى وكاد يطا يسجل من مرتدة سدد على اثرها احمد شفيق كرة قوية وخطرة انقذها حارس الثقافي رامي حمادة ببراعة.
والغى الحكم هدفا سجله حسيب العلي للثقافي بداعي التسلل.
وعاقب يطا الثقافي في الوقت القاتل بهدف ثان مباغت بعد قطع كرة من وسط ملعب الثقافي حيث ضغط المخضرم احمد شفيق على مدافع الثقافي قطميش واستخلص الكرة وانفرد بالمرمى وسدد كرة قوية على يسار حمادة الحارس معلنا تقدم يطا المباغت.
بعد ذلك طرد الحكم لاعب يطا هيثم ابو عرام لتقليه الانذار الثاني ومع احتساب ست دقائق كوقت بدل ضائع لم يياس الثقافي وواصل الهجوم وادرك التعادل فقط بقدم اسامة الصباح الذي ارسل كرة قوسية عرضية من الميسرة خدعت الدفاع والحارس اليطاوي وسكنت شباكه ولم يسعف الوقت العنابي لاحراز الفوز ليفقد نقطتين ثمينتين في صراع اللقب ويخرج الفريق والجمهور غير راض عن النتيجة.
حكم اللقاء : مروان وزوز وساعده عثمان ابو زرقة وشفيق اخليل
راقب المباراة عورض بدير

  • الموضوع التالي

    العودة يتصدر مجموعته.. وفوز ثمين لجماعي رفح في دوري "الثانية"
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    رئيس لجنة بلدية قلقيلية يلتقي بوفد نادي قلقيلية الاهلي
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر