الجمعة, 26 مايو 2017 - 02:44
آخر تحديث: منذ 11 ساعة و 3 دقائق
"السمران" يفرضون التعادل على" الغزلان"
الجمعة, 03 مارس 2017 - 20:17 ( منذ شهرين و 3 أسابيع و يوم و 9 ساعات و 27 دقيقة )

من المباراة .. تصوير الزميل خليل الرواشده

    روابط ذات صلة

  1. اداريو "السمران" يتحدثون بعد هبوط الزعيم الكرمي للدرجة الأولى
  2. مركز طولكرم يودع دوري المحترفين والأهلي يكتسح يطا
  3. ثقافي طولكرم يضمن وصافة المحترفين بفوز مستحق على العميد
  4. هلال القدس بطلاً لدوري المحترفين للمرة الثانية في تاريخه
  5. المركز يخطف نقطة من العميد وفوز ثمين للترجي على الظاهرية
  6. تعادل مخيب بين الترجي والخضر في دربي بيت لحم, وفوز ثمين للسمران في المحترفين
  7. أهداف شباب الخليل 3-0 شباب الظاهرية (الأسبوع 6)
  8. أهداف الظاهرية 2-1 مركز بلاطة (الأسبوع 3)
  9. أهداف شباب الظاهرية 2-1 أهلي الخليل (الاسبوع 7)
  10. هلال العاصمة يُوقف انتصارات الظاهرية
  11. مركز طولكرم ( 6 ) : ( 0 ) ترجى واد النيص
  12. مركز طولكرم ( 0 ) : ( 2 ) أهلى الخليل


دورا- تقرير خليل الرواشده:

انفض لقاء غزلان الظاهرية والضيف المركز الكرمي بالتعادل هدف لمثله في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد دورا الدولي ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من دوري الوطنية للمحترفين، الظاهرية ارتقى بنقطة ليصبح برصيده 25 نقطة، فيما ابقى المركز حظوظه في المنافسة على البقاء ورفع رصيده الى النقطة العاشرة.
انطلاقة سريعة لأصحاب الديار نجح في دقائقها الأولى إحراز هدف عن طريق ابو لبن الغي بداعي التسلل، واصل الغزلان الزحف الهجومي معتمدا على الأطراف نشط خلالها باسل صبحي في الجهة اليسرى، بالمقابل حضر الضيوف بمحاولات اعابها اللمسة الأخيرة، لم يبحر الغزلان كثيرا لينجح في إحراز هدف السبق بعد هجمة نموذجية من الميسرة وصلت سياف هواشلة سددها ارتدت من القائم لتجد المتابع مصعب البطاط اعادها قوية في الزاوية البعيدة لم تنجح محاولات الحارس في التصدي لتعانق الشباك 16.
المركز الكرمي لم يتراجع وسنحت تسديدة راحت هوائية وأخرى نفذت ثابتة سهلة لابو سيف، الغزلان بالمقابل فك شيفرة دفاعات السمران بحيوية الأطراف فلم يكتب لابو لبن احتساب هدف ثان بعد متابعة تسديدة افلتت من الحارس أودعها الشباك لتجد صافرة التسلل بإلغاء الهدف، البطاط كاد أن يضيف الثاني لكن رأسيته جاورت القائم، وعاد ابو لبن برأسية أبعدها الحارس وشتتها الدفاع.
سنحت للسمران ثابتة نفذها يونس في العمق عالجها الدفاع، قابلها ثابتة غزلانية حولت إلى ركنية، بسط الظاهرية الأفضلية الهجومية في السيطرة والاستحواذ وكذلك الوصول إلى باحات السمران، فيما كان الامتداد الهجومي حاضر للمركز لكن بمحاولات خجولة، لم يحالف صبحي الغزلان الحظ من تسديدة مرت بسلام على مرمى السمران، ثابتة لاحت بعد اعاقة تقدم يونس نفذت في العمق لم تجد المتابعة.
أخذت الدقائق الأخيرة صراع الهجمات المتبادلة نشط خلالها السمران في محاولة العودة فيما كاد ابو لبن أن يعوض ويعزز الفارق بعد كرة طولية روضها وسدد في الزاوية البعيدة مرت بمحاذاة القائم، لينهي الحكم الحصة الأولى بتفوق أصحاب الأرض بهدف لم يجد الرد.
شوط ثاني رافقه إشراك احمد حرب بديلا لمجد يونس، وأولى الفرص سمرانية بتسديدة لمنصور مصلح سيطر عليها ابو سيف، قابلها تسديدة لابو لبن عالجها الحارس، تمكن الضيف الكرمي من العودة والتعديل عن طريق محمد ناطور الذي وجد كرة نموذجية من عرضية تهيأت سددها قوية لم يتمكن منها ابو سيف لتسكن الشباك 48.
توازن الأداء وبرز الصراع الهجومي المتبادل، أهدر ابو لبن فرصة نموذجية بعد أن استلم كرة ليتوغل ويواجه الحارس نجح الأخير في السيطرة على الكرة مفوتا فرصة انفراد للتقدم، منصور مصلح غادر الميدان للإصابة وحل ابو رحال بديلاً بالمقابل أشرك الغزلان عميد مخارزة بديلا لابو بلال.
خطأ دفاعي غزلان كارثي كاد أن يكلف الفريق هدف مجاني بعد إرجاع كرة للحارس تدخل ابو سليم وخطف الكرة لينفرد ويفضل التمرير للبديل ابو رحال تدخل المدافع وابعد الكرة لركنية، البطاط لاحت له فرصة أحدثت دربكة تحولت إلى ركنية، سنحت لابو ليفة تسديدة من مكان مناسب تمكن منها ابو سيف، فعالية الهجوم الغزلاني التي تراجعت الشوط الثاني عادت لإدراك النتيجة لكن التسرع أهدر فرصة لباسل صبحي من أمام فوهة المرمى جاورت القائم، تبعها فرصة لابو لبن من عرضية صبحي ذهبت فوق القائم.
الناطور جرب حظه بتسديدة من على مشارف الجزاء جاورت القائم ، فادي سليم غادر الميدان وحل بديلا نديم الشيخ، دقائق أخيرة شهدت حيوية هجومية مشتركة في محاولة إدراك انتصار،أصحاب الديار رافقته الصحوة دقائق الوقت المحدد عنونت بثابتة تصدى لها صبحي لكن الحارس كان الأبرز في السيطرة على الكرة لينهي الحكم اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق.
ادار اللقاء: براء ابو عيشة للساحة وساعده احمد ذوقان ومحمود ابو رويس. رابعا يزيد ابو عرقوب. راقب اللقاء ناصر عمايرة.

المصدر : الحياة الرياضية

  • الموضوع التالي

    أهلى الخليل يُسقط المتصدر وسط جماهيره
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    سلوان يهزم جنين برباعية فى عقر داره
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر