الإثنين, 19 نوفمبر 2018 - 13:29
آخر تحديث: منذ 20 ساعة و 26 دقيقة
لا أعد بكأس فلسطين
رائد عساف : ليس لدي عصا سحرية ولكن سأحارب لأجل جمهور شباب الخليل
الخميس, 30 مارس 2017 - 15:52 ( منذ سنة و 7 شهور و أسبوعين و 6 أيام و 14 ساعة و 7 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. انتصاران لشباب الخليل والترجي على مركز طولكرم والأهلي
  2. ديربي الخليل ينتهي بالتعادل وديربي رام الله بفوز "الأمعري" و "بلاطة" يعود للصدارة
  3. دوري القدس في اسبوعه الخامس فوزان للشباب والسموع
  4. الأهلي يتعادل مع الأمعري وفوز قاتل لشباب الخليل على الثقافي الكرمي
  5. شاهد .. هدف فوز شباب الخليل على مؤسسة البيرة
  6. أبو حبيب يمنح شباب الخليل فوزاً ثميناً على البيرة وجدعان بلاطة يكتسحون غزلان الظاهرية بخماسية
  7. أهداف شباب الخليل 3-0 شباب الظاهرية (الأسبوع 6)
  8. هدف معن جمال القاتل لهلال القدس في مرمى شباب الخليل (دوري المحترفين)
  9. ثلاثية شباب الخليل في إسلامي قلقيلية بنهائي كأس فلسطين
  10. احتضن قاعة شباب الخليل الجديدة بابو رمان عصر الخميس حفل ختام فعاليات
  11. عدسة قدري سلامة .. العميد الخليلي يستعيد نغمة الانتصارات
  12. عدسة اشرف عابد .. ثلاثية شباب الخليل في الثقافي

حوار -عنان شحادة:

لم تمض سوى ثلاثة اشهر على تركه لمهمة تدريب فريق شباب الخليل "العميد"، حتى عاد مجددا لقيادة السفينة الخليلية، انه الكابتن رائد عساف، التقته ايام الملاعب واجرت معه اللقاء التالي، لنقرأ:
ما سبب العودة مجددا رغم الظروف الصعبة التي مرت عليك اثناء مغادرتك؟
-** عساف: لا اخفي على احد ان العودة جاءت وفاء لجمهور العميد الذي اكن له كل الاحترام والمحبة، هذا من جانب، والجانب الآخر اصرار الادارة للعودة فكان واجباً عليّ ان ألبي الدعوة رغم انني تلقيت عروضاً عدة في الاردن وخارجها.
كما ان جمهور العميد مشابه لجمهور الوحدات، عدا ان الامر جاء وفق شروط وضعتها أنا، أهمها بناء فريق مستقبلي وهذا ما تم الاتفاق عليه.
تقول عدت وفق شروط .. فما هي؟
- عساف: نعم تم الاتفاق على شروط اهمها توفير الاستقرار من أجل بناء فريق مستقبلي من ابناء النادي ما نسبته 80%، لكن كل ذلك يحتاج الى الصبر والتخطيط السليم وفق خطة من ثلاث سنوات، وبناء على ذلك وقعت عقداً لمدة عام ونصف قابل للتجديد.
هل يمكن القول ان صلاحياتك فيها تداخل في الامور المتعلقة بالهيئة الادارية؟
- عساف: بتاتا، هناك معادلة بناء وعمل متكاملة تصب في هدف واحد وهو المصلحة العامة، نحن سنعمل من اجل خلق استقرار مالي بعيدا عن الاجور العالية والمغالاة في ذلك، في ظل غياب الدخل الثابت.
هل عودتك للفريق خلقت لك حالة انقسام بين الرفض والقبول؟
- عساف: صحيح، انقسم الامر من الاصدقاء والمقربين حول القبول وعدمه، لكن بنظري العودة برهنت للجميع ان الخلل في السابق عندما غادرت لم تكن في المدير الفني، وهذا اعتز به لان كافة الامور طفت على السطح وتم وضع النقاط على الحروف.
هل تلقيت عروضا لتدريب فرق أخرى؟
- عساف: الحمد لله الجميع يعرف شخصيتي بأنني لا اهادن بل اعمل وفق فكر رياضي نحو الانجاز، في حقيقة الامر انني بعد تركي للعميد في شهر كانون الاول من العام الماضي، تلقيت عروضا من البقعة والرمثا وسحاب، اضافة الى فريق أحد السعودي وعقده ضعف العقد مع العميد، لكنني اقولها للمرة الالف اعتز كثيرا بالجمهور الخليلي، وارى ان هناك واجب لأن اقدم شيئاً للكرة الفلسطينية التي تعود جذوري الى فلسطين.
بعودتك مجدداً، هل وجدت الحال على ما هو؟
- عساف: هي نفس المشاكل وقت ما تركت الفريق سابقا دون الخوض فيها، واهمها عقود اللاعبين العالية جدا وهي أعلى من الاردن، لكن رغم ذلك سأضع يدي بأيدي الادارة لمصلحة الفريق وسنحاول ازالة كل الترسبات التي من شأنها ان تلقي بظلالها السلبية على مسيرة النادي وتحقق اهدافه المنشودة.
وللعلم فان منذر ابو عمارة وحسن عبد الفتاح عقدهما يصل الى 30 الف دولار للموسم الواحد.
 بنظرك هل هناك لاعب يستحق هذه العقود العالية؟
- عساف: انا لست في موضع ان احكم على العقود، بل ما اود قوله انه يجب ان يكون هناك سقف واحد للاعب لا يتجاوز مثلا مبلغ الـ 30 الف دولار على عكس ما يجري الان، وما نعيشه خلافات بين ادارات الاندية واللاعبين في ظل غياب المصادر الحقيقية لتوفير ذلك.
هل هناك عقلية احترافية للاعب الفلسطيني؟
- عساف: العقلية الاحترافية غائبة، فهناك عقلية مالية، حق اللاعب ان يأخذ راتبه، لكن ما نعيشه الان لا يتصوره العقل، لاعبون يغيبون عن التدريبات وهذا مرفوض وهو ما واجهته حتى الان.
امام ما تحدثت عنه، هل سيكون قراركم الفيصل النهائي في حالة تغيب اي لاعب عن التدريبات؟
- عساف: قرار المدير الفني هو الاول والأخير من الناحية الفنية، الملتزم بالتدريبات سيلعب ويأخذ فرصته سواء ناشئ او غيره، واعلنها بصراحة "اي لاعب سيغيب لن يكون له مكان، انا حريص على تطبيق مفاهيم الاحتراف".
هل ستخضع لاملاءات الادارة واللاعبين؟
- عساف: لن اخضع للاملاءات حتى لو كلفني ذلك ترك المنصب حفاظا على شخصيتي ووفاء للامانة والثقة التي اوكلت لي. اقولها بصراحة انا احتاج الى استقرار لتحقيق النجاح.
ما هي فرصة الناشئين؟
- عساف: هناك 18 لاعبا من الفريق الرديف تم اشراكهم في تدريبات الفريق الاول ، منهم من سيكون مستقبله مميز، نحو بناء فريق للمستقبل.
يقال ان عساف مادي بحث عن عقد مالي مغري، ما صحة ذلك؟
- عساف: (ضحك) الله يسامح كل من قال ذلك، لو كان الأمر صحيحاً لذهبت الى احد السعودي، فعقده ضعف عقد العميد او بقيت في الاردن واشرفت على تدريب الفرق التي قدمت لي عروضا ورفضتها وقتها، بسبب قراري اخذ فترة راحة.
اذا بقيت في قلعة العميد، هل لديكم توجهات لاحضار لاعبي تعزيز في الموسم القادم؟
- عساف: بالطبع هناك توجه حول ذلك لكن في مراكز يحتاجها الفريق وسيكون العدد ما بين 4-5 لاعبين وسيتم الاستغناء عن اي لاعب لا يثبت نفسه، حتى ان عقود اللاعب الجديد ستكون 3 سنوات من اجل بناء فريق مستقبلي.
*
 هل تعد جماهير العميد بلقب كأس فلسطين؟
- عساف: انا لا أعد نهائيا لكني سأحارب من اجل تحقيق ذلك، واقولها بكل فخر، الجمهور الوفي من حقه ان ينال لقبا هذا العام، وانا اراهن بدرجة كبيرة على كتيبة العميد، لكن اقولها ليس لدي عصا سحرية

​المصدر : أيام الملاعب 

  • الموضوع التالي

    تشكيل لجنة الحكام المركزية لاتحاد السلة
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    زيارة ناجحة لوفد نادي أهلي الخليل في بولندا و معسكر الفريق الأول في يوليو
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر