2024-03-19

العميد يكسر سلسله انتصارات الاهلي بفوز مثير ي في ليلة عساف الاولى

2021-09-18

الخليل – بال جول – شريف يغمور 

ضرب نادي شباب الخليل كل العصافير الممكنة بفوزه المثير على نادي اهلي الخليل في المباراة المؤجلة عن الاسبوع الثالث عشر والتي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب الحسين بن علي في مدينة الخليل .

  فالشباب الذي عانى هذا الموسم كثيرا فنيا واداريا كان عليه تحقيق فوز ولو معنوي يصالح به اكبر قاعدة جماهيرية في الوطن ، اضافة الى حساسية اللقاء و توقيتة بعد فترة التوقف الطويل ، ناهيك عن المدرب العائد لاثبات نفسة مرة اخرى في هذا الموسم .

 اما الاهلي فقد خسر اليوم اكثر من النتيجة فالاهلي لم يهزم منذ الاسبوع الخامس من مرحلة الاياب و كان المرشح الاقوى للفوز بفضل الاستعداد الجيد و الاستقرار الاداري و الفني الا ان ذلك لم يشفع له في مباراه ديربي لا تعترف بالمنطق .

​دخل العميد اللقاء بمعنويات عالية و بدا اكثر اصرارا على تحقيق الفوز فارسل انذارا مبكرا لعزمي الشويكي حارس الاهلي عن طريق ركنية سددها اشرف نعمان ببراعة بين الخشبات الثلاث اخرجها الشويكي باعجوبة ليستمر ضغط الشباب الذي عسكر في مناطق الاهلي لكن دون خطورة تذكر على مرمى الاهلي في شوط غلب علية الكرات المقطوعة و الألتحامات القوية فكثرت الاصابات و الصافرات ما اضفى على الشوط نوعا من الرتابة لينتهي الشوط الاول ابيض النتيجة و الاداء الذي بدا جليا ان صانعية يعانون من التوتر بحكم حساسية اللقاء .

شوط ثان جاء مغاير تماما فمع صافرة البداية كان الشباب يقطع كرة الاهلي وينطلق بهجمة اوقفها نمير بعرقلة لحمد غنايم احتسب الحكم على اثرها ركلة حرة مباشرة وضع اشرف نعمان فيها كل خبرات السنين ليسكنها في المقص الايسر لمرمي الشويكي الذي اكتفي بمتابعة روعة تسديدها ، هدف اول للشباب .

تحرك الاهلي بعدها محاولا وصول مرمي توفيق علي حارس مرمى الشباب لكن دون جدوى فعساف عرف جيدا كيف يغلق منطقتة و كيف يوقف كرات الاهلي الطولية التي حاول من خلالها ضرب دفاع الشباب فاقتصرت العب على وسط ملعب الشباب دون خطورة .

 لكن الشباب الذي لعب على جزئيات بسيطة عرف كيف يخلخل دفاعات الاهلي فحاور نعمان وراوغ و تلاه خروب في جمل بسيطة وسط ملعب الاهلي ليقطع مدافع الاهلي الكرة و يحاول اعادتها ​لحارسة لكن كان ابو ناهية اقرب فقطع الكرة و ارسلها ارضية زاحفة على يسار الشويكي لتسكن الشباب و يبدا الاعتراض … فحكم الراية رفع رايتة معلنا التسلل اما حكم الساحة فاطلق صافرتة مشيرا الى وسط الملعب و محتسبا هدفا ثانيا للشباب اعترض علية لاعبو الاهلي دون جدوى ليكون هدفا ثانيا في الدقيقة 42 من اللقاء .

حاول الاهلي تقليص النتيجة فضغط بكل ما لدية في ما تبقى من ثواني الوقت و الوقت بدل الضائع فكان له ما اراد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء احتسبها الحكم ترجمها خلدون الحلمان الى هدف تقليص الفارق .

بهذا الفوز يرفع الشباب رصيدة الى 27 نقطةفي المركز الخامس مع مباراة مؤجلة مع المتصدر هلال القدس . ادار المباراة للساحة ابراهيم غروف و ساعده على الخطوط اشرف زبيدة و خلدون ابو قبيطة و مروان وزوز حكما رابعا .