الجمعة, 15 ديسمبر 2017 - 04:21
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 43 دقيقة
برشلونة يحسم قمته أمام إشبيلية في 8 دقائق ويتصدر الليغا مؤقتاً
الأربعاء, 05 إبريل 2017 - 23:03 ( منذ 8 شهور و أسبوع و يومين و 17 ساعة و 17 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. قرعة دور 16 : مواجهات صعبة لبرشلونة وريال مدريد ومتوازنة للإنجليز
  2. برشلونة يفلت من فخ فياريال بصعوبة ويعزز صدارته لليغا
  3. يوفنتوس يرافق برشلونة إلى دور الـ16 بدوري الأبطال
  4. برشلونة يحدد المبلغ الذي سيدفعه لضم كوتينيو في الانتقالات الشتوية
  5. قرعة كأس الملك: مواجهة سهلة للريال وبرشلونة يصطدم بسيلتا فيغو
  6. ريال مدريد يفشل فى استغلال تعادل برشلونة ويتعثر فى بلباو
  7. أهداف ميسي الـ202 مع برشلونة في 12 دقيقة
  8. جميع أهداف نيمار من 2009 الى 2013
  9. بيكيه "يُبكي" مشجع برشلوني
  10. زيارة نادى برشلونة الى فلسطين
  11. صور برشلونة يحسم الكلاسيكو
  12. برشلونة بطل أوروبا للمرة الخامسة

أ ف ب - حسم برشلونة حامل اللقب القمة مع ضيفه اشبيلية الرابع 3-صفر وتصدر الترتيب مؤقتا الأربعاء في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 69 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على غريمه ريال مدريد الذي يلعب لاحقا في ضيافة ليجانيس وفي جعبته مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو.

على ملعب كامب نو، جدد برشلونة فوزه على اشبيلية الذي سقط أمام النادي الكتالوني ذهابا في عقر داره 2-1، بعد أن سيطر على مجريات الشوط الأول بالكامل وحسم النتيجة، في حين بدأ النادي الاندلسي اللقاء بحذر شديد خشية أن تستقبل شباكه هدفا مبكرا قد يكون فاتحة لمهرجان اعتاد الفريق الكتالوني على تحقيقه في الآونة الأخيرة رغم بعض العثرات من حين للآخر.

ويعود الفوز الأخير لاشبيلية على برشلونة إلى ذهاب الموسم الماضي (2-1)على ملعب رامون سانشيس بيسخوان قبل أن يخسر إياب في كامب نو بالنتيجة ذاتها.

واستهل برشلونة الشوط الأول بتسديدة لهدافه ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي من خارج المنطقة ارتدت من العارضة وسقطت أمام خط المرمى (4)، وتحسن أداء الضيوف قليلا وتخلوا عن الانكماش في منطقتهم بعد مرور ربع الساعة الأول.

 أهداف في 8 دقائق

ووقع المحظور في الدقيقة 25 عندما أرسل الكرواتي ايفان راكيتيتش كرة إلى ميسي في الجهة اليمنى فسحب وراءه أربعة لاعبين من الفريق الخصم وأرسلها أمام المرمى حاول الأرجنتيني جابرييل مركادو قطعها فارتفعت عاليا وتابعها الاوروجوياني لويس سواريز مقصية خلفية في قلب الشبكة، مسجلا هدفه الرابع والعشرين ومعززا موقعه في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وقبل أن يصحو اشبيلية من الصدمة ويحتوي آثارها، أضاف برشلونة الهدف الثاني سريعا بعد لعبة رباعية بدأها راكيتيتش بتمريرة الى البرازيلي نيمار في الجهة اليسرى عكسها الأخير أمام المرمى فمرت من الجميع ووصلت إلى سواريز في الجهة اليمنى، فأعادها قصيرة إلى ميسي غير المراقب أرسلها الأخير من بين الأقدام على يسار الحارس سيرخيو ريكو (28).

وبعد أقل من خمس دقائق، عزز ميسي تقدم فريقه بالهدف الثالث بتسديدة يسارية قوية لكرة مرتدة "طائرة" بعيدة المدى استقرت في أسفل الزاوية اليسرى (33). وهو الهدف الـ29 في مرمى اشبيلية، رافعا رصيده إلى 27 هدفا في الصدارة.

وكما في الشوط الاول، بدأ ميسي الثاني بتسديدة خطيرة كادت تأتي بالثلاثية الشخصية والهدف الرابع لفريقه لولا يقظة ريكو (51)، وفوت بابلو سرابيا فرصة تقليص الفارق عندما سدد الكرة في مكان وقوف الحارس الألماني مارك اندريه تير شتيجن (63).

وخرج سواريز تاركا مكانه لباكو الكاسر (65)، وتحول ميسي إلى مهاجم صريح فخف ضغط اصحاب الارض على منطقة ضيوفهم، ولم يوفق اندريس انييستا في متابعة تمريرة بينية خطيرة من ميسي (68).

وحاول ميسي ورفاقه في الدقائق العشرين الأخيرة زيادة الغلة دون جدوى، فيما استمر أداء اشبيلية خجولا حتى النهاية.

ويلعب لاحقا الافيس مع اوساسونا، وسبورتينغ خيخون مع ملقا، وديبورتيفو لاكورونيا مع غرناطة، وتختتم المرحلة الخميس بلقاءي ايبار مع لاس بالماس، وفالنسيا مع سلتا فيجو.

  • الموضوع التالي

    وفد الفدرالية الفرنسية في ضيافة قسم الأشراف التربوي في مديرية نابلس
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    شاهد .. اهداف ديربي الخليل ( الأهلى والشباب )
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر