الأربعاء, 23 أغسطس 2017 - 03:32
آخر تحديث: منذ 5 ساعات و 27 دقيقة
برشلونة يرفض هدية الأتلتكو ويخسر أمام ملقا في الدوري الاسباني
الأحد, 09 إبريل 2017 - 00:10 ( منذ 4 شهور و أسبوعين و 9 ساعات و 21 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. برشلونة يستعيد توازنه بالفوز على بيتيس في افتتاح مبارياته بالليغا
  2. برشلونة يقترب من ضم "تشافي الإفريقي"
  3. مبيعات "صادمة" لقميص باولينيو في برشلونة
  4. ريال مدريد يكرر انتصاره على برشلونة ويتوج بكأس السوبر الأسباني
  5. ريال مدريد يكتسح برشلونة ويقترب من السوبر الإسباني
  6. دورتموند ينفي وجود اتفاق بين ديمبيلي وبرشلونة
  7. أهداف ميسي الـ202 مع برشلونة في 12 دقيقة
  8. جميع أهداف نيمار من 2009 الى 2013
  9. بيكيه "يُبكي" مشجع برشلوني
  10. زيارة نادى برشلونة الى فلسطين
  11. صور برشلونة يحسم الكلاسيكو
  12. برشلونة بطل أوروبا للمرة الخامسة

رفض برشلونة حامل اللقب هدية اتلتيكو مدريد الذي أسقط جاره وغريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر في فخ التعادل 1-1، وفشل في اللحاق بالأخير إلى الصدارة بخسارته أمام مضيفه ملقا صفر-2 السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان اتلتيكو مدريد حرم جاره ريال مدريد من تحقيق فوزه السادس على التوالي في سعيه الى لقب الليجا للمرة الأولى منذ عام 2012، وأسقطه في فخ التعادل الإيجابي الذي كان حتى تلك اللحظة "تعادلا خاسرا" كون النادي الكتالوني كانت لديه فرصة التساوي معه نقاطا بل التفوق عليه بفارق الأهداف في الصدارة، لكنه أصبح نتيجة إيجابية بعد 4 ساعات لأن النادي الملكي كسب نقطة عن برشلونة وبات يبتعد عنه بفارق 3 نقاط قبل مرحلة من استضافته على ملعب سانتياجو برنابيو في قمة المرحلة الثالثة والثلاثين، علما أن ريال مدريد يملك مباراة مؤجلة مع سلتا فيجو لم يحدد موعدها حتى الآن.

وكان ريال مدريد في طريقه إلى الفوز بعد أن تقدم حتى الدقيقة 85، لكن مهاجم اتلتيكو الفرنسي انطوان جريزمان خطف له هدف التعادل.

ورفع ريال رصيده إلى 72 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة مقابل 62 نقطة لاتلتيكو الثالث والساعي إلى الاحتفاظ بمركزه حتى نهاية الموسم لضمان المشاركة مباشرة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لانعدام فرصته نظريا في إحراز اللقب.

وعلى ملعب "لاروزاليدا" في ملقا، أسدى لاعب وسط ريال مدريد السابق مدرب ملقا ميتشل خدمة لناديه الملكي عندما أسقط برشلونة وحرمه من اللحاق به الى الصدارة.

وهو الفوز الأول لميتشل على برشلونة في مشواره كمدرب، علما بأنه استلم الإدارة الفنية لملقا مطلع آذار/مارس الماضي.

ودافع ميتشل (53 عاما) عن ألوان ريال مدريد من 1982 الى 1996، وأحرز معه بطولة الدوري الإسباني 6 مرات، وكأس إسبانيا مرتين، وكأس الاتحاد الأوروبي (يوروبا ليج حاليا) مرتين أيضا.

ومنح لاعب برشلونة السابق ساندرو راميريز التقدم لملقا عندما تلقى كرة خلف الدفاع من خوانكار فكسر مصيدة التسلل وانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة بيمينه على يسار الحارس الألماني اندريه-مارك تير شتيجن (32).

ودفع لويس انريكي بسيرجي روبرتو واندريس انييستا مكان الفرنسي جيريمي ماتيو ودينيس سواريز مطلع الشوط الثاني فتحسن اداؤه وكاد يدرك التعادل في مناسبتين عبر سواريز.

ولعب انريكي ورقته الأخير بإشراكه بابلو الكاسير مكان البرتغالي اندريه غوميز، بيد أنه تلقى ضربة موجعة بطرد نجمه البرازيلي نيمار لتلقيه الإنذار الثاني إثر تدخل قوي بحق المدافع دييجو يورنتي (65).

وسجل ملقا هدفا عبر ادالبرتو بينياراندا إلغاه الحكم بداعي التسلل (71).

وحسم ملقا النتيجة في الدقيقة الأخيرة بتسجيله الهدف الثاني عبر جوناثان رودريجيز من تسديدة قوية من داخل المنطقة إثر هجمة مرتدة.

وجاءت الخسارة في توقيت غير مناسب بالنسبة لبرشلونة المدعو لمواجهة يوفنتوس الثلاثاء المقبل في تورينو في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية العريقة.

واستعاد اشبيلية نغمة الانتصارات بعد 3 تعادلين وخسارتين عندما تغلب بشق النفس على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بأربعة أهداف للمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (1) وبابلو سارابيا (9) وخواكين كوريا (32) والفرنسي وسام بن يدر(88)  مقابل هدفين للكونغولي الديموقراطي غايل كاكوتا (4 و25).

وعزز اشبيلية موقعه في المركز الرابع برصيد 61 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف اتلتيكو مدريد، فيما تجمد رصيد ديبورتيفو لا كورونيا عند 28 نقطة في المركز السادس عشر.

وفاز اسبانيول تغلب على ضيفه الافيس بهدف للارجنتيني بابلو بياتي في الدقيقة 56.

ورفع اسبانيول التاسع رصيده الى 46 نقطة، بفارق أربع نقاط خلف اتلتيك بلباو صاحب المركز السادس الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وتستكمل المرحلة الأحد بلقاءات غرناطة مع فالنسيا، وسلتا فيغو مع ايبار، واوساسونا مع ليجانيس، ولاس بالماس مع بيتيس اشبيلية.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ريال سوسييداد مع سبورتينغ خيخون.

  • الموضوع التالي

    شاهد .. اهداف وملخص مباراة اتحاد خانيونس وغزة الرياضي
      غزة
  • الموضوع السابق

    شاهد .. أهداف مواجهة هلال القدس وثقافى طولكرم
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر