2024-03-28

تعادل مخيب بين الترجي والخضر في دربي بيت لحم, وفوز ثمين للسمران في المحترفين

2021-09-22

وفا- انتهت مباراة شباب الخضر وترجي واد النيص في ديربي بيت لحم، التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد الخضر في محافظة بيت لحم، ضمن الأسبوع التاسع عشر من دوري الوطنية موبايل للمحترفين بكرة القدم، بالتعادل السلبي.

وبهذا التعادل دخل الفريقان في دوامة الهروب من شبح الهبوط، خاصة بعد فوز مركز طولكرم على ثقافي طولكرم في الديربي الكرمي، حيث حافظ “الخضر” على تريبه التاسع مؤقتا برصيد 20 نقطة، أما “الترجي” فرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز العاشر.

مع الدقيقة 11، جاء أول تهديد واضح على المرمى من قبل “الترجي”، عندما نفذت ضربة ركنية إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها حازم عبدالله وبرأسه سددها، ردها الحارس على دفعتين وسيطر عليها.

وفي الدقيقة 18، محاولة لكتيبة “الخضر”، عندما ارتدت كرة وصلت إلى مسالمة تقدم بها ومررها إلى معتز النحال، دخل بها إلى منطقة الجزاء، ثم مرر إلى مسالمة الذي سددها وارتطمت بالمدافع وعادت وأبعدت.

ولاحت للخضر فرصة التقدم بالنتيجة في الدقيقة 23 عندما وصلت الكرة إلى مسالمة تقدم بها مخترقا المدافعين لينفرد مع الحارس وسددها طائشة إلى الخارج.

في الشوط الثاني، اختلف الحال من خلال الندية والضغط الهجومي واستبسال المدافعين.

النقطة الأخطر شهدتها الدقيقة 56 لمصلحة “الخضر”، كرة من علي عدوي إلى داخل الصندوق وصلت معتز النحال انفرد بها مع الحارس الذي تألق في إبعادها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 61 فرصة خطيرة للترجي، من ضربة ثابتة نفذها حازم عبدالله، تألق الحارس في إبعادها.

مع الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، أمسك الترجي بزمام الأمور وأصبح الأفضل من حيث امتلاك الكرة مع تهديد المرمى، لكن الفرص غابت حتى الدقيقة 87 عندما وقفت الجماهير على وقع هجمة للترجي، كرة من النجار في العمق الدفاعي وصلت إلى جهاد صقر وأمام المرمى سدد، لكن الحارس تألق الحارس في إبعادها.

وفي الدقيقة 90، حرم القائم “الترجي” من هدف، عندما اصطدمت كرة سميح  يوسف الثابتة، لتعود من القائم، تابعها حازم عبدالله إلى الشباك إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

حكم المباراة، للساحة محمد جبريل وساعده ممدوح حلاحلة وجمعة أبو صبيح وكمال أبو تركي، وراقبها إبراهيم الحروب.

وفي لقاء ثان، واصل مركز طولكرم صحوته، وحقق فوزه الثاني على التوالي، بعد أن حسم ديربي طولكرم لصالحه، أمام جاره الثقافي وبنتيجة ثلاثة أهداف لواحد.

ورفع المركز رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر قبل الأخير، بينما تجمد رصيد الثقافي عند 33 نقطة في المركز الثاني.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم، ضمن الأسبوع التاسع عشر، فاز فريق شباب السموع على فريق شباب الظاهرية بثلاثة أهداف لاثنين.

السموع رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الظاهرية عند 25 نقطة في المركز السابع.