الخميس, 02 إبريل 2020 - 07:30
آخر تحديث: منذ 8 ساعات و 10 دقائق
انتصاران لإبداع وبيت ساحور
اتحاد السلة يطلق كأس جوال ويعلن تضامنه مع الأسرى
الخميس, 27 إبريل 2017 - 17:56 ( منذ سنتين و 11 شهر و 5 أيام و 6 ساعات و 4 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. فوز السرية على بيت ساحور في اللقاء الاول لمباراة الكاس
  2. لجنتا الاعتراض والطعون باتحاد السلة: تخسير بيرزيت امام دلاسال في كأس جوال
  3. جدول دور الـ 8 لكأس جوال لكرة السلة
  4. ثلاثة حكام من غزة يصلون الضفة غدا
  5. الأربعاء انطلاق بطولة كأس جوال لكرة السلة
  6. سحب قرعة كأس جوال لكرة السلة بمشاركة 15 ناديا

 بيت لحم- وجدي الجعفري- أزاح الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يوم الخميس الستارة عن بطولة كأس جوال للموسم 2017 بمشاركة 15 فريقا تمثل أندية الدرجتين الممتازة والأولى.
 جاء ذلك في صالة العمل الكاثوليكي بحضور عضو اللجنة الاولمبية خضر ذياب ممثلا عن اللواء جبريل الرجوب، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ابو عبارة، ومدير العلاقات العامة في شركة جوال ثائر أبو بكر وأعضاء الاتحاد والعديد من الشخصيات الرياضية والمئات من الجماهير الذين غطوا المدرجات، في حفل مهيب بصبغة وطنية أعلن فيه الجميع تضامنهم مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال.
 عريف الحفل معتز أبو دية رحب بالحضور من عشاق اللعبة، الذين زحفوا من كل مكان لمساندة فرقهم وتأكيدا على حبهم لكرة السلة. ووقف الجميع احتراما للسلام الوطني الفلسطيني الذي عزفته مجموعة كشافة السالزيان.
 والقى خضر ذياب كلمة اللواء جبريل الرجوب وجه خلالها تحية اكبار وإجلال للأسرى المضربين عن الطعام في السجون رفضا لإجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم.
 وأكد دعم القيادة والاسرة الرياضية للاسرى البواسل في سجون الاحتلال الذين ضحوا بحريتهم من اجل القضية الفلسطينية، قائلا: طوبى لهؤلاء الابطال الثائرين في وجه الظلم وقسوة السجان الذين وحدوا الفلسطينيين في الداخل والخارج بصمودهم الأسطوري وبأمعائهم الخاوية.
كما وهنأ ذياب اتحاد السلة بانطلاق بطولة كأس جوال اولى الاستحقاقات الرسمية للموسم 20177، متمنيا النتائج الايجابية والتوفيق للأندية المشاركة وإمتاع الجماهير بسهرات سلوية قوية وندية ورائعة.
 وأكد دعم اللجنة الاولمبية لجميع الاتحادات الرياضية التي بدأت تخطو خطوات جدية لتطوير أدائها، وانها من الجميع بمسافة واحدة.
وبارك ذياب توقيع اتفاقية رعاية شركة جوال لنشاطات الاتحاد للموسم 2017، هذه الشركة التي كانت وما زالت السباقة في دعم وتطوير الرياضة الفلسطينية، فشكرا لهذه الشركة الرائدة على عطائها الدائم.
 من جانبه، وجه مدير العلاقات العامة في شركة جوال ثائر أبو بكر التحية للاسرى القابعين في سجون الاحتلال وخاصة المضربين منهم، والذين اكدوا بمعركتهم "الحرية والكرامة" ان اجراءات الاحتلال التعسفية لن تدوم طويلا.
وقال " نحن معكم اسرانا البواسل في معركتكم ضد السجان لتحصيل مطالبكم الإنسانية المحقة".
 واكد ابو بكر على اهمية الشراكة بين شركة جوال والاتحاد الفلسطيني لكرة السلة والتي تأتي في سياق خطة جوال لدعم الشباب عامة والرياضة بشكل خاص.
 بدوره، اكد خضر ابو عبارة دعم اتحاد السلة بكافة اللجان والاندية المنضوية تحت لوائه لخطوات الأسرى في إضرابهم عن الطعام رفضا للظروف الصعبة في "باستيلات" الاحتلال.
 وحيا الجماهير التي حضرت الى صالة العمل والتي اكدت اشتياقها للمنافسة والمباريات السلوية، مؤكدا مواصلة الاتحاد للعمل على اقامة مؤسسة رياضية سلوية تضم كافة مكونات اللعبة وتساعد في انتشارها وتطويرها.
 واشاد بخطوة رابطة جماهير أرثوذكسي بيت ساحور بالتضامن مع الاسرى من خلال توزيع الماء والملح على الحضور، اضافة الى دعم الفرق اللاسرى من خلال اليافطات التي رفعوها والهتافات في ارض الملعب.
 واعلن عن جوائز سيتم تقديمها خلال بطولة الكأس للجماهير التي ستحضر اللقاءات تتمثل باجهزة تلفزيون ولاب توب وغيرها من الجوائز القيمة.
مباراة الافتتاح: بيت ساحور – قلنديا
 لعب بيت ساحور بكل نجومه إضافة إلى انضمام اللاعبين جهاد يغمور قادما من دلاسال القدس وجاك صابات من ارثوذكسي بيت لحم، فيما افتقد لخدمات لاعبه الاجنبي بول بسبب قرار الاتحاد منع مشاركة اللاعب الاجنبي ببطولة الكأس.
 قلنديا الذي تولى قيادة دفة التدريب فيه المخضرم نزار شحادة لعب بكامل صفوفه، وانضم لكشوفاته اللاعب صايل قاسم الذي وقدم اداء طيبا.
 لمسات مدرب بيت ساحور الامريكي جون بدت واضحة على اللاعبين من خلال خطط اللعب ومستوى اللياقة واللعب الجماعي داخل الميدان.
 جون الذي اكثر من تبديلاته اشرك جميع لاعبيه دون استثناء، وسعى جاهدا للتحكم في رتم المباراة، وظهر ذلك واضحا خلال الربعين الثاني والرابع.
مع النصف الاول من الربع الاول وسع السواحرة النتيجة النتيجة 11-1 ،  بعد ان اغلقوا دفاعاتهم بشكل محكم ونجحوا بالاعتماد على الفاست بريك السريع عبر الرائع جاك صابات والعملاق وسيم مسك.
مدرب قلنديا نزار شحادة طلب وقتا مستقطعا ونجح في تغيير طريقة لعبه وفرض التعادل 20-200 من خلال محمد عماد وصايل قاسم ونديم بدرية والذين برعوا في التصويب والتسجيل من خارج القوس لكن بيت ساحور من خلال مسك وصابات وابراهيم جواريش وامين سلمان اعادوا التقدم 24-20.
 وخلال الربع الثاني، سيطر السواحرة على ارض الميدان وسط تراجع غير مبرر من قلنديا الذي غلب عليه التوتر والتسرع في التصويب والتمرير. وتمكن يغمور وصابات وقصي عناني وماهر قسيس من توسيع الفارق لـ 21-6.
 تراجع مستوى المباراة مع الربع الثالث ومالت الى الفتور مع افضلية لبيت ساحور الذي انهى الربع بالنتيجة 16-15.
 انهار قلنديا في الربع الاخير خاصة مع اصابة نجمه مؤيد متخ ما استدعى لنلقى للمستشفى لتلقي العلاج ، نتمنى له السلامة والشفاء العاجل والعودة سريعا الى الملعب.
وتمكن السواحرة بثلاثيات قسيس وهلال وسلمان وصابات من توسيع النتيجة الكلية لـ 89- 46
ابداع الدهيشة - اسلامي بيت لحم
 وسبق حفل الافتتاح مباراة جمعت ابداع الدهيشة واسلامي بيت لحم انتهت بفوز ابداع بفارق نقطة واحدة بالنتيجة 67-68.
 عاد لصفوف ابداع قائده يحيى الخطيب وابناء عدوي يوسف وعمر فيما انضم للفريق ابراهيم زهران ونور وقاده خالد الصيفي، فيما غاب عن صفوفه اياد عبد الله وشقيقه حمزة وفراس شعلان وخالد خميس لاسباب مختلفة.
 بالمقابل قاد الاسلامي نزار الهريمي الذي استعان بخدمات زيدان ابو عريشة من الدخل وابراين سعادة وعوض الهريمي قادما من ارثوذكسي بيت لحم.
 بداية فاترة بين الفريقين ابداع لعب بتشكيلة ضمت وليد جفال، ناظم شعلان، ابراهيم زهران، ثائر جفال، وعمر عدوي، قابلهم الاسلامي بـ: احمد قنديل وزيدان ابو عريشة، وعوض الهريمي، ومحمد نواورة ومعتز جواريش.
 دخل ابداع اللعب سريعا واستفاد من اخطاء الاسلامي الذي غاب عنه الانسجام، ونجح عمر عدوي ووليد جفال وناظم شعلان وزهران في التقدم وحسم الربع بالنتيجة 19-13.
نظم الاسلامي اوراقه في الربع الثاني ولعب بجماعية اكثر  مستفيدا من خدمات فراس ابو سنينة وعلي الاعرج واحمد قنديل الذين استطاعوا كسب الربع بـ 20-18.
واصل الاسلامي افضليته في الربعين الثالث والرابع (16-14)، (18-177) وكاد ان يحسم المباراة لولا التسرع الزائد من قبل بعض لاعبيه الذين اهدروا فرصة الفوز.
 يشار الى ان الاتحاد قدم جوائز قيمة للجماهير باجرائه سحوبات على أرقام الدخول وتنظيم مسابقة للرمي من داخل وخارج القوس.
 فيما يلي جدول مباريات الدور الاول:

الجمعة 28 نيسان
الفارعة – عيبال – صالة سرية رام الله – الساعة 5.30
بيرزيت – دلاسال القدس - صالة سرية رام الله – الساعة 7
السبت 29 نيسان
حطين – سرية رام الله – صالة الفارعة – الساعة 6
الاثنين
الاثنين 1 ايار
أهلي القدس – العمل الكاثوليكي – صالة بيت ساحور – الساعة 5.30
أرثوذكسي رام الله – أرثوذكسي بيت جالا – صالة بيت ساحور – الساعة 7

  • الموضوع التالي

    اسبوع الحسم
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    ثلاثة حكام من غزة يصلون الضفة غدا
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر