السبت, 21 أكتوبر 2017 - 22:30
آخر تحديث: منذ 30 دقيقة
اسبوع الحسم
الخميس, 27 إبريل 2017 - 18:46 ( منذ 5 شهور و 3 أسابيع و 3 أيام و 23 ساعة و 14 دقيقة )

عمر الجعفري

    روابط ذات صلة

  1. الإعلان عن جدول مباريات مرحلة الذهاب من دوري المحترفين لموسم 2017/2018
  2. الثقافي والخضر طموح واطمئنان.. الجدعان والفرسان لقاء لا يقبل القسمة
  3. نحن معكم يا رجال
  4. شاهد.. جدول ترتيب دوري المحترفين مع ختام الجولة الـ8
  5. شباب الخضر يتعاقد رسمياً مع غسان البلعاوي
  6. شباب الخليل يعود لسكة الفوز بهدف أشرف نعمان أمام يطا
  7. أهداف مباراة هلال القدس والثقافي بدوري المحترفين
  8. هدف عيد العكاوي الرائع في مرمى شباب دورا

بقلم: عمر الجعفري 

من المقرر ان تنطلق مباريات الجولة الـ 222 والاخيرة من دوري الوطنية موبايل للمحترفين يوم السبت 29/4/2017 وتكتمل فصول الجولة يوم الاثنين بلقاء وحيد هو لقاء التتويج والذي يجمع هلال القدس بطل الدوري للموسم 2016/2017 وفريق الظاهرية على ملعب فيصل.
 تكمن اهمية هذه الجولة "اسبوع الحسم" في انها ستحدد معالم الدوري بشكل نهائي وخصوصا تحديد هوية الفريق الذي سيرافق يطا الى دوري الاحتراف الجزئي او دوري الدرجة الاولى ، بعدما ضمن الثقافي الوصافة بعد تغلبه على فريق شباب الخليل بالنتيجة 2/ صفر .
اربع مباريات ستجري يوم السبت  في نفس التوقيت وذلك نظرا لحساسية اللقاءات والتي تؤثر نتائجها على الفرق المشاركة في المباريات الاربع.
 ولعل طوق النجاة الوحيد لفرق دورا والخضر وترجي واد النيص التي تتنازع للهروب من شبح الهبوط هي خسارة مركز طولكرم امام ترجي واد النيص في المباراة التي سيحتضنها ملعب الخضر، وهنا لا بد من الاشادة باداء فريق مركز طولكرم الذي قدم في مرحلة الاياب اداء مغايرا لما قدمه في مرحلة الذهاب، فخسارة المركز يعني هبوطه بمرافقة يطا حيث ان بقية الفرق لها من النقاط اكثر من المركز فالخضر ودورا لكل منهما 21 نقطة فيما الترجي له 23 نقطة .

من هنا تعتبر هذه المباراة هي الاهم من بين المباريات وقد لا يفيد مركز طولكرم وبنسبة كبيرة تعادل المركز مع الترجي شريطة خسارة دورا او الخضر لأن فارق الاهداف يصب في مصلحة الفريقين الا اذا خسرا بعدد كبير من الاهداف وهذا من الصعب حدوثه.

مهمة دورا ايضا ليست سهلة امام الثقافي العاقد العزم على تأكيده على احقيته لوصافة الدوري وسيقدم اداء يليق بالكبار ، وسيلعب الاهلي الذي كان يطمح بوصافة الدوري ومطاردة الثقافي مع يطا على ملعب الحسين وبالتالي ستكون المباراة ليست مهمة للفريقين .

بالنسبة للفريق الخضري الذي لم يكن يتوقع اكثر المتشائمين ان نتائجه ستسوء الى هذا الحد والادهى ان يصبح من الفرق المهددة بالهبوط فالمباراة بالنسبة لبلاطة لا اهمية لها الا في اطار تحسين موقعه على اللائحة ، وبالنسبة للفريق الخضري هي مباراة العُمر والفوز على بلاطة ليست مهمة صعبة شريطة وضع التشكيلة المناسبة وتوظيف اللاعبين في مراكزهم بالشكل الصحيح ، فالفوز سيضمن بقاء الفريق في دوري الاحتراف ، اما التعادل فالقضية تصبح مرهونة بنتائج الفرق الاخرى .

اربع مباريات سينتظر نتائجها الجمهور بفارغ الصبر ، لكن الاهم الروح الرياضية والمنافسة الشريفة التي نتمنى ان تغلف هذه اللقاءات ، وبالتوفيق للافضل

  • الموضوع التالي

    الأولمبية والاتحادات تنظم وقفة تضامنية دعما وإسنادا لأسرانا البواسل
      غزة
  • الموضوع السابق

    اتحاد السلة يطلق كأس جوال ويعلن تضامنه مع الأسرى
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر