السبت, 21 أكتوبر 2017 - 22:30
آخر تحديث: منذ 31 دقيقة
الهلال يحمل صولجان البطولة للاحتفال امام الغزلان
صراع الهبوط يخطف الأضواء في الجولة الأخيرة لدوري المحترفين
الجمعة, 28 إبريل 2017 - 09:09 ( منذ 5 شهور و 3 أسابيع و 3 أيام و 8 ساعات و 51 دقيقة )

عدسة يوسف شاهين

    روابط ذات صلة

  1. الإعلان عن جدول مباريات الأسبوع الـ 22 من دوري الوطنية للمحترفين
  2. الهلال بشعار البطولة في اختبار دورا .. والجدعان يلتقي العنابي
  3. جدول مباريات الأسبوعين الـ 20 و 21 من دوري الوطنية للمحترفين والـ 22 من الأولى
  4. مواجهات ساخنة ... والثلاث نقاط مطلب الجميع
  5. جدول مباريات الأسبوعين الـ 19 من دوري الوطنية للمحترفين والـ 21 من دوري الأولى
  6. جدول مباريات الأسبوع العاشر من دوري الوطنية موبايل للمحترفين
  7. تقرير mbc عن جماهير شباب الخليل
  8. أجمل أهداف دورى المحترفين .. "35 " هدفاً
  9. تتويج نادي شباب الظاهرية ( غزلان الجنوب ) دوري جوال للمحترفين 2013
  10. أفراح نجوم الأمعرى بتاج المحترفين

الخليل – خالد القواسمي
يتزين مساء يوم السبت بوشاح الجولة الثانية والعشرون  والاخيرة من دوري الوطنية للمحترفين الفلسطيني على وقع التضامن مع اسرى الحرية وخوضهم معركة الكرامة للدفاع عن حقوقهم وحقوق شعبهم وقضيته العادلة وكسرا لجبروت السجان وطغيانه واستبداده .
وتسدل الستارة عن آخر محطات الدوري بانطلاق أربع مباريات مثيرة قد تتغير فيها المراكز كثيرا وتحدد مصير فرق باتت مهددة بالهبوط لدوري الاحتراف الجزئي بعد موسم شاق واجهت فيه الفرق العديد من المنحنيات والاشكاليات تمثلت بالأزمات المالية والتغييرات الفجائية للأجهزة الفنية وهروب اللاعبين من نادي لأخر ما خلق حالة من عدم الاستقرار عصفت بأماني وتطلعات ادارات الاندية واجهزتها الفنية وجماهيرها .
فيما يستعد هلال العاصمة المقدسي للاحتفال باللقب الاثنين المقبل في مباراته امام الغزلان فريق شباب الظاهرية وتتنافس اربعة فرق للهروب من الهبوط الى جانب فريق شباب يطا الذي هبط رسميا وعاد ادراجه من حيث أتى الى مصاف اندرية الاحتراف الجزئي والفرق المتنافسة هي ترجي وادي النيص ويحتل الطابق الثامن برصيد (23) نقطة وشباب الخضر يسكن الطابق التاسع برصيد (21) نقطة وبنفس الرصيد وبفارق الاهداف يحتل شباب دورا الطابق العاشر فيما  يحتل الطابق ما قبل الاخير فريق مركز شباب طولكرم برصيد (20) نقطة ويأتي في الطابق الاخير شباب يطا الذي خرج من المنافسة وجمع (11) نقطة وستقام جميع المباريات في نفس التوقيت تمام الساعة الخامسة نهار السبت وتقام يوم الاحد الساعة السابعة مساء مباراة الليث السموعي والعميد الشبابي وتختتم المباريات يوم الاثنين بلقاء يجمع بطل الدوري الهلال المقدسي بضيفه فريق الغزلان على استاد الشهيد فيصل الحسيني في تمام الساعة السادسة.
شباب دورا لتدارك موقفه الصعب امام الثقافي
يستضيف استاد دورا لقاء هام جدا على صعيد البقاء او الهبوط لفريق شباب دورا صاحب الضيافة الذي يتوجب عليه استغلال عاملي الارضي والجمهور والفوز بالثلاثة نقاط لا غير والتي تبقيه ضمن اندية النخبة وانقاذ ما افسده طوال الموسم وخسارته للعديد من النقاط حيث بات مهددا بالهبوط بعدما كان الحصان الاسود في مرحلة الذهاب.
فيما يدخل الثقافي الكرمي اللقاء بعيدا عن حالة الشد العصبي كونه ضمن تاج الوصافة وسيسعى جاهدا لاختتام موسمه بانتصار للذكرى مع ادراكه التام بدخول الفريق المنافس بكل قوته للإطاحة به والذي ليس امامه سوى تحقيق الفوز وخطف النقاط فالمهمة صعبة ونتيجة المباراة يترتب عليها الكثير من الامور .
في جميع الاحوال الثقافي سيخوض القاء بكل قوة من واجب المساهمة في انقاذ جاره وشقيقه مركز شباب طولكرم من الهبوط في حالة فوزه امام الترجي .

الجدعان خطوه للأمام والخضر لا مجال للسقوط
جدعان بلاطه يستقبل على ارضه فريق شباب الخضر في مباراة لا تقبل التعثر فالجدعان ينافس على المقعد الثالث ليتوج موسمه به اضافة الى امكانية اسدائه خدمة لشقيقه سمران طولكرم وابقاءه ضمن اندية الكبار كممثل ثالث لمحافظات الشمال ضمن دوري المحترفين .
الوقائع تشير الى ان فريق الجدعان جاهز بكامل عدته ولا يعرف المهادنة وهذ ما اثبته في لقاءه المنصرم امام فريق دورا ولعب حتى الرمق الاخير وحقق فوزا مثير بعد تأخره ليخلط الاوراق بين الفرق المهددة في السقوط .
في المقابل فريق الخضر صاحب الوصافة في الموسم المنصرم أخاب الظنون وتراجع بشكله ملفت للنظر واضحى مهدد بعد عزوف الاداريين عن القيام بمهامهم ما ادخل الفريق في حالة نفسية ليست مريحه والوضع الحالي امام الجدعان بحاجة الى معجزة حقيقيه لإنقاذه ويدرك خطورة ما يحيط به في حالة تعرضه للخسارة وتفوق من يشاركه للهروب من السقوط في جميع الاحوال كل شيء وارد حتى نهاية الصافرة الأخيرة.
الترجي والسمران لقاء كسر عظم
استاد الخضر مسرح للمنافسة والاثارة بلقاء يقع تحت مسمى كسر العظم فالفريقان المتباريان مهددان الترجي صاحب الميدان والسمران الكرميين في مواجهة يترتب عليها الكثير ففي حالة فوز الترجي يعني هبوط السمران دون النظر لنتائج الفرق الاخرى وهذا ما تتمناه الفرق المحاطة بأجواء السقوط واي نتيجة أخرى ستبقى الامور متشابكة حسب النتائج لجميع المباريات واذا ما نظرنا لحالة الفريقين فهما متساويين في الحظ ومن تدين له السيطرة الميدانية في محور الارتكاز ويحافظ على هدوءه سيحظى بما يطمح فالترجي يهدف الى ايصال المباراة الى نهايتها دون التعرض لخسارة فذلك يبقيه ضمن اندية النخبة وابناء مركز طولكرم لديهم هدف محدد بتحقيق انتصار وانتظار باقي نتائج المباريات ويمني النفس بخسارة من يجاوره ليحقق مبتغاه بالبقاء ضمن اندية النخبة .
المباراة قياسا بالمباريات الاخرى ستجذب الانظار من كل حدب وصوب وعلى نتيجتها تترتب باقي الامور فكونوا على الموعد لمعرفة اخر التفاصيل .
اهلي الخليل ويطا دربي للذكرى
ابناء محافظة خليل الرحمن فريق اهلي الخليل وشقيقه فريق شباب يطا يتواجهان في هذه الجولة في لقاء للذكرى بعد رحيل شباب يطا عن دفة اندية المحترفين وهبوطه بشكل رسمي لمصاف اندية الاحتراف الجزئي ويدخل اللقاء غير مكترث بجمع النقاط انما للتجميل فقط على عكس منافسه شقيقه الاهلي الذي يتطلع لتحقيق انتصار يبقيه متمركزا في المقعد الثالث ويضمن عدم تراجعه الى مركز لا يليق بما قدمه من مجهود طيب طيلة الموسم فاللقاء مسك الختام للأهلي الساعي لإبقاء نفسه كأحد افضل اندية المحترفين اضافة للإبقاء على جهوزيته لخوض منافسات بطولة الكأس والتي يتطلع ليكون احد الفرق المنافسة على لقبها مع كل ذلك نستطيع القول بان تفاصيل اللقاء الصغيرة هي من ستحسم نتيجة المباراة.
شباب السموع والعميد لقاء الطموح
دربي محافظة الخليل الذي سيجمع فريقي شباب السموع بشقيقه العميد الشبابي على استاد الحسين بن علي يحمل عنوان وحيد فقط لا غير الا وهو البقاء على حظوظهما بإمكانية احتلال مقعد ضمن مربع الكبار شريطة تعرض من يسبقهما لتعثر وهما فريقي بلاطه والاهلي وغير ذلك يعني تمركزهما بين المقعد الخامس والسادس .
السموع يسعى الى اعادة هيبته بعد خسارته الكبيرة وغير المتوقعة بهذا الكم من الاهداف في الاسبوع المنصرم امام مركز طولكرم وصل الى رباعية سكنت شباكه ما عرضه لفقدان مركز متقدم ويسعى لتقديم اداء يلبي طموحات جماهيره.
فيما العميد العائد من خسارة امام الثقافي الكرمي بهدفين دون رد سيسعى لتجميل صورته امام جماهيره التي اصيبت بحالة من الوجوم لفقدان الفريق الألمعية وابتعاده عن المراكز المتقدمة من هنا سيسعى لتقديم كل ما لديه لتبييض صفحته وضمان الاستمرار في الجهوزية استعدادا لخوض مباراة تصفيات الكأس امام فريق القوات الفلسطيني .
اللقاء يبدو متكافئ وستبقى كلمة الفصل تتلقفها ارجل اللاعبين في ميدان اللعب لنكن معا في المتابعة مع انطلاقة صافرة البداية في الخامسة مساء يوم الاحد.
الهلال يحمل صولجان البطولة للاحتفال امام الغزلان
يسعى الهلال المقدسي حامل صولجان البطولة في لقاءه امام فريق شباب الظاهرية (الغزلان) لتقديم كل ما لديه من فنون كروية كبطل متوج يحتفي بنفسه امام جماهيره على ميدان استاد الشهيد فيصل الحسيني للمرة الثانية في تاريخ البطولة منذ انطلاقتها ليعلن بأحقية واستحقاق عن رفع راية الكرة الفلسطينية لتزدان بها قباب المساجد والكنائس واسوار المدينة العتيقة رغم كل المنغصات التي تعترض طريق الشباب الرياضي الفلسطيني في العاصمة الابدية لفلسطين فبالإرادة والعزيمة والاصرار وروح التحدي اعتلى الهلال راس الهرم الكروي .
المباراة حسابيا لا تقدم ولا تؤخر للهلاليين ولا تدخل للغزلان ضمن حسابات الهبوط فقد ارتكن الغزلان على وضعيته في الجدول  ويأمل في انهاء موسمه بتحقيق فوز معنوي يبقيه في المقعد السابع وعدم تراجعه للمقعد الثامن في حالة خسارته وفوز الترجي على منافسه مركز طولكرم اما بالنسبة للهلال فهي مباراة تحصيل حاصل الهدف منها اسعاد جماهيره وفرحة لاعبيه على ارضه والاحتفال باللقب وسيسعى لتحقيق الفوز لتكمل الفرحة علما بان له لقاء مؤجل امام العميد الشبابي لربما  سعى الاتحاد الفلسطيني ليكون لقاء التتويج لنهاية الموسم .

  • الموضوع التالي

    شباب رفح يضرب الصداقة ويبلغ المربع الذهبي لبطولة الكأس
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    العميد ينظم بطولة الدكتور منذر نيروخ للناشئين
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر