الأحد, 22 أكتوبر 2017 - 16:24
آخر تحديث: منذ ساعة و3 دقائق
بايرن ميونخ يتوج بلقب الدوري الألماني للمرة الخامسة على التوالي
السبت, 29 إبريل 2017 - 22:03 ( منذ 5 شهور و 3 أسابيع و يومين و 13 ساعة و 50 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. بايرن ميونيخ يهزم سيلتيك بسهولة في عودة هينكس لدوري الأبطال
  2. يوب هانكس يقترب من تدريب بايرن ميونخ
  3. سان جيرمان يتلاعب ببايرن ويلقنه درسا في فنون الكرة
  4. بايرن ميونيخ يكتسح شالكه في ليلة تألق جيمس رودريغيز
  5. الحارس نوير يغيب عن صفوف بايرن ميونخ حتى نهاية العام
  6. سان جيرمان يكتسح سيلتك.. وبايرن يهزم أندرلخت بثلاثية بدوري الأبطال
  7. ملخص كأس السوبر الأوروبي (بايرن ميونخ × تشيلسي)
  8. هدف ريال مدريد في مرمى البايرن - دوري الابطال
  9. رباعية ريال مدريد في البايرن (دوري الابطال)

د ب أ - توج فريق بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للموسم الخامس على التوالي في رقم قياسي جديد بعدما اكتسح مضيفه فولفسبورج 6/صفر اليوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من البوندسليجا.

وحسم بايرن اللقب، للمرة السابعة والعشرين في تاريخه، قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم بعدما وسع الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه لايبزيج إلى عشر نقاط، عقب تعادل الأخير مع ضيفه انجولشتاد سلبيا في وقت سابق اليوم.

ويمتلك بايرن 73 نقطة مقابل 63 نقطة للايبزيج فيما تجمد رصيد فولفسبورج عند 33 نقطة في المركز الرابع عشر.

وواصل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي تألقه وسجل الهدفين الثاني والثالث لبايرن في الدقيقتين 37 و45 بعد أن افتتح المدافع النمساوي ديفيد الابا التسجيل في الدقيقة 19.

وفي الشوط الثاني تكفل الهولندي آريين روبن بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 66 ثم أحرز توماس مولر الهدف الخامس في الدقيقة 80 قبل أن يختتم جوشوا كيميتش التسجيل في الدقيقة 85.

ويتصدر ليفاندوفسكي قائمة هدافي البوندسليجا برصيد 29 هدفا بفارق هدفين أمام الجابوني بيير ايمريك اوباميانج هداف بوروسيا دورتموند.

وجاء تتويج بايرن باللقب اليوم ليعوض الجماهير ولو جزئيا عن خروج الفريق من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني ثم خسارته أمام بوروسيا دورتموند في المربع الذهبي لمسابقة الكأس.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب بايرن ميونخ بحثا عن تسجيل هدف مبكر وهو ما كاد أن يتحقق مرتين في أول ربع ساعة من خلال المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي وزميله في خط الهجوم توماس مولر.

وتقدم المدافع النمساوي ديفيد الابا بهدف لبايرن ميونخ في الدقيقة 19 عبر ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء نفذها بشكل رائع.

وكاد ليفاندوفسكي أن يضيف الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 21 بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى لكن أبعدها كوين كاستيلس لتصل الكرة إلى مولر ليسدد مجددا ولكن حارس فولفسبورج تألق للمرة الثانية وتصدى له ببراعة.

وكان ساسا كيشاريفيتش قريبا جدا من إدراك التعادل لفولفسبورج عبر تسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت مباشرة بجوار مرمى الحارس سفين أولريتش.

وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 37 عبر تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لبايرن بعدما تلقى تمريرة من ديفيد الابا داخل منطقة الجزاء ليسدد بقدمه اليسرى في الشباك.

وبعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الثاني كاد الابا أن يحرز الهدف الثاني له والرابع لبايرن عبر تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وسجل الهولندي آريين روبن الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة 66 عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء خدعت حارس فولفسبورج وسكنت الشباك.

ووضع توماس مولر بصمته وسجل الهدف الخامس لبايرن ميونخ في الدقيقة 80 من متابعة لتسديدة ليفاندوفسكي التي ارتدت من القائم.

وقبل خمس دقائق من النهاية سجل كيميتش الهدف الخامس لبايرن بعدما تلقى تمريرة متقنة من روبن وتعامل معها بذكاء قبل أن يسدد في الشباك.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة ليخرج بايرن فائزا بستة أهداف ويتوج رسميا باللقب المحلي.

  • الموضوع التالي

    عواد : فوزنا هدية لأسرى الحرية
      غزة
  • الموضوع السابق

    ريال مدريد يفلت من فخ فالنسيا ويستعيد الصدارة مؤقتاً
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر