الجمعة, 18 أغسطس 2017 - 04:07
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 26 دقيقة
السموع يكرس عقد شباب الخليل ويتفوق عليه بدوري الوطنية للمحترفين
الإثنين, 01 مايو 2017 - 03:44 ( منذ 3 شهور و أسبوعين و 3 أيام و 16 ساعة و 52 دقيقة )

من المباراة .. عدسة الزميل قدري سلامة

    روابط ذات صلة

  1. شاهد .. ضربات جزاء مواجهة شباب وأهلى الخليل فى نهائي كأس فلسطين
  2. الشويكي يقود الأهلي الخليلي للقب الثالث على التوالي
  3. عتال يقود شباب الخليل لنهائي كأس فلسطين على حساب السموع
  4. المباراة المؤجلة بين هلال القدس بطل دوري الوطنية للمحترفين ومستضيفه شباب الخليل السبت المقبل
  5. شاهد .. أهداف مباراة شباب الخليل والسموع
  6. العميد" يفوز على "الفرسان" بثلاثة أهداف في دوري المحترفين
  7. أهداف شباب الخليل 3-0 شباب الظاهرية (الأسبوع 6)
  8. هدف معن جمال القاتل لهلال القدس في مرمى شباب الخليل (دوري المحترفين)
  9. ثلاثية شباب الخليل في إسلامي قلقيلية بنهائي كأس فلسطين
  10. احتضن قاعة شباب الخليل الجديدة بابو رمان عصر الخميس حفل ختام فعاليات
  11. عدسة قدري سلامة .. العميد الخليلي يستعيد نغمة الانتصارات
  12. عدسة اشرف عابد .. ثلاثية شباب الخليل في الثقافي

الخليل - غيث غيث
اجتاز مساءَ امس الاحد، شباب السموع شقيقه شباب الخليل بصعوبة، بنتيجة 2/11، في المباراة التي جمعتهما على استاد الحسين بن علي الدولي في مدينة الخليل، ضمن منافسات الاسبوع الاخير من دوري الوطنية موبايل للمحترفين، ليرفع السموع رصيده الى (37) نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد العميد عند النقطة 31 في المركز السادس، وتبقى للعميد مباراة وحيدة مؤجلة مع البطل هلال القدس .
 انطلقت المباراة من جانب السموع، وهددوا مرمى العميد منذ البداية، عندما اطلق يحيى سباخي كرة صاروخية علت العارضة بقليل، وتبعها تسديدة أخرى، من ثابتة سددها حسام أبو عواد مرت جانبية، وفي المقابل، رد العميد بتسديدة اشرف نعمان واسامة شعبان دون فائدة، وعاد النعمان ولعب ركنية، استقبلها أحمد ابو ناهية حولها خارج الخشبات الثلاث.
وفي الدقيقة 177، افتتح السموع التسجيل، من ركنية لعبها رضوان أبو كرش لتمر من أمام مدافعي العميد وتصل ابو عواد الذي سددها باتجاه الحارس ابراهيم عمار وتابعها عبيدة الهريني في شباكه، معلناً عن ميلاد الهدف الاول في المباراة.
 حاول العميد بكرة ثابتة نفذها النعمان، استقبلها فهد العتال لكنه وقع في مصيدة التسلل، لتذهب الفرصة هباءً، وكان قد انفرد اسماعيل العمور من الميمنة محاولاً بكرة عكسها نموذجية لكن الحارس ابراهيم عمار بالتوقيت المناسب سيطر على الموقف .
 وحاول العميد من ركنيتين نفذهما النعان، لكن الحارس والدفاع في المكان والزمان، وكاد السموع من هجوم معاكس أن يضيف الهدف الثاني، بعد ان خطف يحيى السباخي كرة من أحد المدافعين وانفرد بالحارس ابراهيم، لكن الاخير ابعد الكرة لتجد العمور الذي سددها جانبية د33.
 ولعب النعمان كرة ثابتة من امام صندوق السموع، لكن الحارس عبد الصمد ابو اسنينه سيطر على الكرة ببراعة، واهدر العميد فرصة التعديل، بعد كرة استلمها عايد جمهور وتلاعب بدفاع السموع، ومررها بذكاء لتجد احد مدافعيهم ويحول الكرة لتجد الفهد الاشقر الذي حاول برأسية لكن احد مدافعي السموع ابعد الكرة من على خط المرمى حارماً العميد من التعديل. 
 وعاد العميد، بفرصة جديدة عندما مرر النعمان كرة ولا أجمل لأسامة شعبان الذي سددها صاروخية علت العارضة بقليل د40، وحصل قبلها اسماعيل العمور على بطاقة الصفراء للخشونة الزائدة.
 وتابع العميد هجومه، عبر الفهد والنعمان وابو ناهية لكن تألق الحارس عبد الصمد ابو اسنينه وأكرم السيوري حال دون ذلك، واعطى الحكم دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع لم يستثمرها الفريقين، لينتهي الشوط بتقدم السموع بهدف.

وفي الحصة الثانية من المباراة، حاول الفريق الشبابي منذ البداية، من ثابتة عدي خروب لكن الدفاع في المكان، كما حاول النعمان بكرة ثابتة ارتطمت بسقف العارضة وذهبت للعتال الذي رسمها لابو ناهية سددها قوية لكن الدفاع ابعد هدف التعادل د52.
عزز السموع النتيجة بهدف ثانٍ، بعد كرة ركنية لعبها العمور بالمقاس على رأس بهاء علقم الذي أسكنها بأريحية في شباك ابراهيم عمــار د60.
واهدر العميد فرصة هدف حقيقياً، بعد سدد اسامة شعبان كرة قوية ابعدها الحارس أبو اسنينه بأعجوبة الى ركنية لم تستغل، واشرك مدرب العميد، محمد وحيد الكركي مكان فهد العتال، فيما اشرك مدرب السموع، طارق أبو غنيمة مكان يحيى السباخي، وانفرد ابو غنيمة بالحارس محاولاً تعزيز النتيجة لكن الحارس منعه من ذلك د68.
وفي فرصة ذهبية، قشر البديل الكركي كرة ولا اجمل للنعمان الذي سددها قوية لكن ابو اسنينه يرافقه الحظ كالعادة امام العميد ويبعد الكرات بطريقة جميلة.
حصل ابو ناهية على البطاقة الصفراء للخشونة الزائدة، كما حصل ابو كرش على البطاقة الصفراء للخشونة بعد عرقلته خروب، واحتسبت ثابتة، نفذها النعمان، لتلمس كرته يد احد لاعبي السموع، وتُحتسب ركلة جزاء، نفذها النعمان بنجاح، مقلصاً الفارق بهدف د75.
واشرك مدرب السموع، شحادة عجوة مكان العمور، واشرك مدرب العميد، احمد العطاونة مكان اسامة شعبان د78، وحصل ابو عواد على البطاقة الصفراء للخشونة، و واصل الفريق الشبابي هجومه محاولاً التعديل بأكثر من طريقة، لكن سوء الحظ وابداع الحارس، واشرك المدرب، محمد حجاز مكان حسام ابو عواد .
اعطى الحكم اربع دقائق كوقت بدل ضائع، لم يستثمره الفريقين، لتنتهي المباراة بفوز السموع نتيجة 2/1. 
الحكام | محمد بدير للساحة، ومعه على الاطراف طارق جبيهي وخالد الخطيب، رابعاً عمار الصالحي.
مراقب المباراة : محمود ابو صبيح ، مقيم الحكام :عبد الرؤوف ابو اسنينه .

المصدر : الحياة الرياضية 

  • الموضوع التالي

    شاهد .. أهداف مباراة شباب الخليل والسموع
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    منتخب الجامعة الاردنية للكرة الطائرة يتضامن مع اسرانا
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر