الخميس, 19 أكتوبر 2017 - 10:22
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 16 دقيقة
صور | منتخبنا الأولمبي يستهل مبارياته في ألعاب التضامن الإسلامي بملاقاة نظيره العماني غداً
الإثنين, 08 مايو 2017 - 00:34 ( منذ 5 شهور و أسبوع و 5 أيام و 5 ساعات و 17 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. شاهد .. أهداف مباراة الفدائى الاولمبي امام نظيره العُماني
  2. متى يشرق ضوءٌ المتحف الاولمبي الفلسطيني ؟؟؟

باكو - دائرة الإعلام بالاتحاد - يستهل منتخبنا الوطني الأولمبي مبارياته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2017، والتي تستضيفها بمدينة باكو الأذربيجانية، من خلال ملاقاته شقيقه العُماني، يوم غدٍ الإثنين، على ملعب "أزال أرينا"، وذلك في تمام الساعة 15:30 عصراً بتوقيت القدس.

وأجرى منتخبنا الأولمبي تمرينه الأخير، عصر اليوم الأحد، على ذات الملعب التي ستقام عليه المباراة، حيث ركز خلاله الجهاز الفنّي بقيادة أيمن صندوقة على تمارين الإحماء والجانب التكتيكي، بالإضافة إلى الخطة والتشكيلة التي سيواجه من خلالها المنتخب العُماني يوم غدٍ. 
واعتبر فراس أبو هلال رئيس البعثة الفلسطينية المشاركة في الدورة، أن أهمية هذه المشاركة في ألعاب التضامن الإسلامي تأتي من منطلق ضرورة رفع إسم وعلم فلسطين في كافة المحافل الدولية، مضيفاً أن عدد الدول المشاركة في هذا المحفل الرياضي الهام يصل إلى57 دولة إسلامية، متمنياً التوفيق لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم ولكافة المنتخبات الفلسطينية بمختلف الألعاب في هذه الدورة، مشيراً إلى مدى انضباط والتزام كامل أفراد البعثة بالتدريبات واستعدادهم لخوض المنافسات.
من جانبه اشار إسلام مشارقة المدير الإداري لمنتخبنا الإولمبي لكرة القدم إلى أن منتخبنا أقام الأسبوع الماضي معسكراً تدريبياً خارجياً في تركيا، استمر مدة ستة أيام، وذلك قبل وصوله إلى باكو، موجهاً شكره الجزيل إلى الاتحاد التركي لكرة القدم على حفاوة الاستقبال والاستضافة، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين قد التزموا بالحضور والمشاركة في المعسكر التدريبي باستثناء اللاعب محمود وادي التي تعذر قدومه من قطاع غزة، نتيجة عدم إصدار تصريح الخروج له من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي، كما تعذر التحاق اللاعب علاء حبوس من الشتات "لبنان" ببعثة المنتخب، نتيجة عدم تمكنه من الحصول على تأشيرة الخروج.
أما أسامة أبو عليا مساعد المدير الفني للمنتخب الأولمبي فقد اعتبر أن المعسكر التدريبي الذي أقيم في تركيا ناجحاً من كافة النواحي، حيث تخلله عدة وحدات تدريبية ومباراتين وديتين، أقيمتا على ملاعب العشب الصناعي، المماثل لأرضية الملعب الذي ستقام عليه منافسات البطولة، شاكراً اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على إتاحة الفرصة للجهاز الفني بإقامة هذا المعسكر التدريبي الخارجي للمنتخب، ومثمناً جهوده الكبيرة في دعم وتشجيع اللاعبين على التطور وتمثيل فلسطين بأفضل صورة.
وأضاف أبو عليا بقوله:"إن ألعاب التضامن الإسلامي تعتبر مفيدة جداً لاحتكاك اللاعبين مع منتخبات قوية بالإضافة إلى جاهزيتهم والتحضير المُسبق لخوض تصفيات كأس آسيا تحت 23عاماً، والتي من المقرر أن تستضيف فلسطين تصفيات المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات: الأردن، طاجاكستان، بنغلادش، إلى جانب منتخبنا الأولمبي، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 23 تموز/يوليو 2017.
من جهته أثنى محمد درويش لاعب منتخبنا الأولمبي والأول على طريقة المدير الفني للمنتخب بالتعامل مع اللاعبين، مؤكداً في الوقت ذاته على التزامه هو وزملائه بتعليمات الطاقم الإداري والفني، وأنهم على أتم الإستعداد لخوض مباراة الغد أمام المنتخب العُماني وتحقيق الإنتصار وحصد أول ثلاث نقاط.
فيما أوضح إسلام البطران نجم منتخبنا الأولمبي والمحترف في نادي وادي دجلة المصري مدى الفائدة المكتسبة أثناء المعسكر التدريبي الخارجي قبيل خوض غمار ألعاب التضامن الإسلامي، مؤكداُ على أنه يعمل إلى جانب زملائه في المنتخب على تقديم أفضل ما لديهم للظهور بصورة مشرفة، مشيراً إلى أن اللاعبين سيلعبون بروح الجماعة من أجل الظفر بالثلاث النقاط.
هذا وكان وفد منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، من أول المنتخبات المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، الواصلة إلى مقر إقامتها في القرية الأولمبية بمدينة باكو، حيث وصل وفد منتخبنا قبل يومين قادماً من معسكره التدريبي الذي أقيم في تركيا.
وكان في استقبال بعثة منتخبنا فور وصوله سفير دولة فلسطين في اذربيجان ناصر عبد الكريم بالإضافة إلى ممثلين رسميين على اللجنة التنظيمية للبطولة. 
وتتكون بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم من الجهازين الفني والإداري: أيمن صندوقة المدير الفني، أسامة أبو عليا مساعد مدرب، ومدرب الحرّاس مأمون دبدوب، إسلام مشارقة المدير الإداري، أسامة جرار أخصائي العلاج الطبيعي، ومسؤول المستلزمات أسامة أمارة.
فيما ضمت قائمة اللاعبين 23 لاعباً هم: نعيم أبو عكر، رمزي الفاخوري، غانم محاجنة، حازم عبدالله، يوسف الأشهب، أحمد زريقي، نمير آغا، محمد علي عبيد، بهاء وريدات، يوسف الأشهب، مهند فنون، عمر صندوقة، زهير فرارجة، داوود صلاح، عدي الدباغ، وعلاء حبوس، محمد مراعبة ، محمد يامين، وإسلام البطران ، يزن العويوي، أحمد السيد أحمد، محمد درويش محمد صالح.

  • الموضوع التالي

    الأولمبي الفلسطيني يفرط بالفوز ويرتضي بالتعادل أمام عمان
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات منتخب فلسطين الأولمبي بكرة القدم في باكو
      الفدائي
      1. غرد معنا على تويتر