الخميس, 19 أكتوبر 2017 - 15:52
آخر تحديث: منذ 15 ساعة و 45 دقيقة
دوري أبطال أفريقيا
الأهلي المصري يعود من الكاميرون بفوز ثمين على القطن
الثلاثاء, 23 مايو 2017 - 22:43 ( منذ 4 شهور و 3 أسابيع و 5 أيام و 23 ساعة و 8 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. الأهلي يقلب الطاولة على الترجي وينتزع بطاقة التأهل للنصف النهائي
  2. تعادل بطعم الخسارة للأهلي مع ضيفه الترجي في دوري الأبطال
  3. الأهلي يقتل المصري ويستعيد لقب الكأس بعد غياب 10 سنوات
  4. الفيصلي يقهر الأهلي مجدداً ويتأهل لنهائي البطولة العربية
  5. الأهلي المصري يتأهل لنصف النهائي بفوز قاتل على حسين داي
  6. الفيصلي الأردني يفجر مفاجأة ويهزم الأهلي المصري في البطولة العربية
  7. أهداف الأهلي 2-1 ليوبار (أبطال أفريقيا)
  8. أهداف الأهلي 4-2 الزمالك (أبطال أفريقيا)
  9. هدفي تتويج الأهلي بالأميرة الأفريقية

يوروسبورت - حقق الأهلي فوزا مهما وغاليا على القطن الكاميروني اليوم في جاروا خلال المباراة التي جمعت الفريقين بالخامسة من مساء اليوم بالجولة الثانية لدوري ابطال افريقيا.

اللقاء كان رائعا للاهلي على مستوى الدفاع والهجوم واستطاع الفريق الاحمر أن يتفوق من بداية المباراة بهدفين في الدقيقة 12 لجونيو أجايي والدقيقة 14 لمؤمن زكريا، ثم تسابق لاعبو الأهلي في إهدار الفرص السهلة خلال شوطي المباراة عن طريق كوليبالي واجاي وجابر ومؤمن لينتهى اللقاء بهدفين للاشئ.

الاهلي حقق فوزه هذا ليصل الى النقطة 4 بعد التعادل في الجولة الاولى امام زاناكو ، بينما القطن الكاميروني خسر مباراتين ورصيده صفر.

بدأت المباراة سجالا بين الفريقين، لكن الأهلي كان أكثر استحواذا على الكره لكن بلا خطورة. 

وعن القطن فسدد الفريق الكاميروني في الدقائق العشر الأولى مرة لكن كانت بعيدة، وبالدقيقه 13 انطلق عبد الله السعيد ومرر كرة لمؤمن زكريا ومنه عرضية إلى جونيور اجايي كانت هدفا أول للأهلي. 

وبعد دقيقة واحدة أخطأ المدافع والحارس بفريق القطن الكاميروني، واستغل مؤمن زكريا الخطأ وأحرز الهدف الثاني للأهلي. 

تراجع أداء الأهلي الهجومي كثيرا حتى بلوغ نصف الشوط الاول وشن القطن هجمات كثيرة لكنها غير مجدية على مرمى شريف إكرامي، لم يتغير الأمر حتى بلوغ الدقيقه 31 من الشوط وظل الأهلي متقدما بهدفين لأجايي ومؤمن زكريا. 

أضاع مهاجم الأهلي كوليبالي أخطر هجمات الفريق بالدقيقة 35 عندما تلقى كرة من عبد الله السعيد والمرمي خال ويضعها بجوار القائم، مرت الدقائق بضغط كاميروني على مرمى الأحمر واحتسب الحكم دقيقتين وقتا بدل ضائع وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين خارج أرضه. 

بدايه الشوط الثاني شهدت تغييرا للأهلي بخروج عبد الله السعيد للإصابة ونزول كريم نيدفيد، القطن بدأ ضاغطا وبشدة على الاهلي في محاولات لتعديل النتيجة. 

بالدقيقة 52 كانت أخطر هجمة للأهلي بعد عرضية مؤمن زكريا، مرت من أمام كوليبالي وتذهب لأجايي الذي يفشل في التعامل معها وتذهب للحارس، أعقبتها هجمتان في منتهى الخطورة للقطن ولكن أنقذ الدفاع الموقف.. 

أجرى القطن اول تغيير له بالدقيقة 56، أجرى الأهلي تغييره الثاني بالدقيقه 63 بنزول ميدو جابر وخروج سليمان كوليبالي، انفرد جونيور أجايي بالدقيقة 67 وكاد يحرز الهدف الثالث للأهلي لكن تباطأ وأنقذها الحارس ومنع الأحمر من زياده أهدافه. 

كما شهدت الدقيقه 75 اضاعة جديدة لهدف أحمر بعد تمريرة عرضية من جونيور أجايي ثم كعب رائع من نيدفيد لمؤمن زكريا أمام المرمى يضيعها بعد تصدى الحارس لها لتذهب لميدو جابر والمرمي خال يخرجها وتضيع فرصه خطيرة للأهلي. 

آخر تغييرات الأهلي بالدقيقة 80 بنزول حسام غالي وخروج مؤمن زكريا، في حين حاول فريق القطن تقليل الفارق ولكن الدفاع والحارس كانوا بالمرصاد وذلك بالدقيقة88. 

تصدى إكرامي لضربه حرة مباشره بالدقيقة 90 من اللقاء من كرة كانت بعيدة وسيطر عليها على مرتين... احتسب الحكم 3 دقائق وقتا بدل ضائع خرج فيها حسام عاشور مصابا ويطلق الحكم صافرة نهاية المباراة ويصل الأهلي للنقطة 4 ويظل القطن بلا نقاط. 

  • الموضوع التالي

    الزمالك يرفض الفوز على أهلي طرابلس ويكتفي بالتعادل
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    ريال مدريد يتعاقد مع المهاجم البرازيلي الصاعد فينيسيوس
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر