السبت, 21 أكتوبر 2017 - 22:36
آخر تحديث: منذ 37 دقيقة
اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة ومؤسسة "undp" يوقعان اتفاقية رعاية " طوكيو 2"
الجمعة, 26 مايو 2017 - 02:48 ( منذ 4 شهور و 3 أسابيع و 6 أيام و ساعة و 48 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. تعديل على موعد مباراة العطاء وخدمات دير البلح بدوري طوكيو
  2. جدول مباريات التصفيات التمهيدية لبطولة طوكيو "2" للفرعين
  3. اتحاد الكرة يخاطب الأندية حول المشاركة في بطولة "طوكيو 2"

غزة-

وقعت اللجنة الأولمبية الفلسطينية واتحاد الكرة اتفاقية رعاية " طوكيو 2" للألعاب الرياضية مع مؤسسة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "undp" بتمويل من الحكومة اليابانية يوم الاثنين، بحضور د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، باسل ناصر مدير برنامج الأمم المتحدة، إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، عبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، وأعضاء اتحاد الكرة عصام قشطة ومحمد العمصي.

وقال ناصر إن توقيع الاتفاقية جاء بعد تنفيذ الوعودات من قبل الحكومة اليابانية بتمويل الأنشطة والفعاليات الرياضية في قطاع غزة " طوكيو 2"، مقدماً شكره لليابان على دعمها الكبير للشباب والرياضة في فلسطين.

وكشف ناصر أن الحكومية اليابانية بصدد إقامة بطولات " طوكيو2 في المحافظات الشمالية وتحديد بطل طوكيو فلسطين، لافتاً إلى أن السفير الياباني وعد بإقامة بطولات طوكيو خلال الأعوام المقبلة.

وأكد ناصر اهتمام الحكومة اليابانية وبرنامج الأمم المتحدة على إقامة الأنشطة الرياضية ودعم الشباب الذي يمثل العنصر الهام والفاعل في المجتمع الفلسطيني.

وأشاد ناصر بالشراكة المميزة مع اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة في تنفيذ بطولات طوكيو خلال العام الماضي، متمنياً أن يسمر التميز والنجاح في " طوكيو 2".

من جهته أعرب د. المجدلاوي عن سعادته الكبيرة بالتعاون المستمر والجهد المشترك ما بين اللجنة الأولمبية وبرنامج الأمم المتحدة لإقامة الأنشطة الرياضية الممولة من الحكومة اليابانية.

وتمنى د. المجدلاوي أن يستمر التعاون والشراكة في الأعوام المقبلة لتشمل باقي الألعاب الرياضية، مقدماً شكره واعتزاز الأسرة الرياضية بمدير برنامج الأمم المتحدة ممثلة بالسيد باسل ناصر على دعمه واهتمامه بالحركة الرياضية والشبابية.

بدوره أشاد أبو سليم بدور برنامج الأمم المتحدة في دعم البنية التحتية وإقامة المنشآت الرياضية في المحافظات الجنوبية.

وشدد أبو سليم على أهمية تنفيذ بطولة " طوكيو 2" لكرة القدم لما تشكله من فائدة كبيرة لإبراز المواهب الشابة بما يخدم لعبة كرة القدم وتطويرها.

وشكر أبو سليم الحكومة اليابانية والسفير الياباني على دعمهم الكبير للحركة الرياضية، متمنياً أن تكون الأسرة الرياضية على قدر المسؤولية من خلال إنجاح البطولة.
ويشارك في بطولة طوكيو 2 للألعاب الرياضية أكثر من 3 آلاف رياضي مقسمة على ألعاب ( البطولات الرياضية الشعبية المتعددة، بطولة طوكيو 2 للكرة الشاطئية، بطولة طوكيو 2 للدرجات الهوائية، بطولة طوكيو 2 لألعاب المضمار، بطولة طوكيو 2 لكرة الطائرة جلوس، بطولة طوكيو 2 للشطرنج، بطولة طوكيو 2 لكرة السلة للفتيات، بطولة طوكيو 2 لكرة الطائرة للجامعات، بطولة طوكيو 2 لكرة الطاولة للجامعات).

وتقدر قيمة رعاية الألعاب الرياضية بـ 47 ألف دولار تشمل الاتحادات الرياضية التسعة، وعلى صعيد دوري طوكيو 2 لكرة القدم تبلغ قيمة الرعاية بـ 120 ألف دولار.

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة بطولة "بيبسي" الرمضانية لكرة القدم مواليد 97
      غزة
  • الموضوع السابق

    "بلوحة فنية "الأمل الرياضي يتضامن مع أسرى الحرية
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر