الأحد, 22 أكتوبر 2017 - 07:33
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 29 دقيقة
العهد اللبناني يتعادل مع النصر السعودي في البطولة العربية
الأحد, 23 يوليو 2017 - 22:55 ( منذ شهرين و 4 أسابيع و يوم و 11 ساعة و 38 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الزمالك يحقق فوزًا معنويًا على النصر في البطولة العريبة
  2. لفتح يضمن مقعده بنصف نهائي البطولة العربية
  3. الزمالك على أعتاب الخروج من البطولة العربية بهزيمته أمام العهد
  4. الفتح يُمطر شباك النصر في البطولة العربية ويتصدر المجموعة
  5. نحن معكم يا رجال
  6. شاهد .. البوم صور مواجهة العهد االلبنانى وشباب الخليل

رويترز - تعادل النصر السعودي 1-1 مع العهد اللبناني في مباراة متكافئة وقوية في بداية مشوار الفريقين في البطولة العربية للأندية لكرة القدم في مصر اليوم الأحد.

وتقدم يحيى الشهري بهدف للنصر في الدقيقة 37 بعدما تلقى تمريرة من أحمد الفريدي لكن إبراهيما ديوب أدرك التعادل للعهد بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بعد تمريرة أرضية من أحمد زريق.

وطالب الفريدي بالحصول على ركلة جزاء بعد سقوطه في المنطقة عقب تدخل من حسين دقيق مدافع العهد لكن الحكم العراقي علي صبّاح واصل اللعب قبل أقل من عشر دقائق على نهاية الوقت الأصلي.

وبات رصيد كل فريق نقطة واحدة في المجموعة الثانية التي تضم أيضا الزمالك المصري والفتح الرباطي المغربي.

وقال إبراهيم غالب لاعب النصر لقناة أبوظبي الرياضية "المباراة الأولى بعد توقف تكون صعبة وبإذن الله سنعود إلى مستوانا بشكل تدريجي.. حتى لو حققنا الفوز فنحن نحتاج للمزيد من العمل".

وأضاف موسى حجيج مدرب العهد "عنصر المفاجآت هو الأساس في هذه المباريات. حدث تفاوت في الأداء واستحوذ كل فريق على الكرة لفترة من الوقت.. بدأ الفريق ينضج بشكل أفضل وأعتقد أن النتيجة عادلة".

ورغم الأفضلية النظرية للنصر قبل المباراة ظهر العهد بشكل قوي وأهدر عيسى يعقوبو فرصة خطيرة بعد مرور نصف ساعة من البداية بعدما أخفق في التعامل من مدى قريب مع تمريرة عرضية من محمد حيدر.

وأرسل الفريدي كرة متقنة من حافة المنطقة قابلها زميله شايع شراحيلي بضربة رأس فوق المرمى في الدقيقة 32 ورد زريق سريعا وراوغ شراحيلي بمهارة لكنه سدد كرة أرضية في يد الحارس وليد عبد الله.

واستفاد النصر من مهارة فردية رائعة للفريدي إذ توغل من ناحية اليسار وراوغ أكثر من لاعب قبل أن يمهد الكرة إلى الشهري الذي أطلق تسديدة أرضية في المرمى.

وسدد زريق كرة أنقذها حارس النصر لكنه تركها بجواره وتباطأ في إمساكها ليخطفها ديوب سريعا ويستحوذ على الكرة لكن دفاع النصر تدخل سريعا وأنقذ الفريق السعودي من هدف التعادل.

* تعادل سريع

وبدأ العهد الشوط الثاني بقوة وأرسل زريق كرة عرضية قوية من ناحية اليسار قابلها ديوب بسهولة من مدى قريب إلى داخل المرمى بينما اكتفى ثنائي الدفاع عمر هوساوي وعبد الله مادو بمتابعة الكرة.

وكاد يعقوبو أن يسجل الهدف الثاني للفريق اللبناني بعدما مهد الكرة لنفسه وأطلق تسديدة اصطدمت بأحد مدافعي النصر قبل أن تتحول إلى ركلة ركنية في الدقيقة 68.

ورغم الأفضلية النسبية للعهد فإن النصر اقترب من خطف هدف الانتصار في الدقائق الأخيرة.

ونفذ البرازيلي ليوناردو بيريرا ركلة حرة قوية كاد البديل فهد الجميعة أن يحولها إلى هدف قبل أن يسقط بعدها بقليل الفريدي داخل المنطقة بعد تدخل من المدافع دقيق لكن اللعب استمر وسط اعتراضات من لاعبي الفريق السعودي في الدقيقة 82.

واستمر ضغط النصر في الدقائق الأخيرة ووضع البديل وليام جيبور، المنضم حديثا، كرة بضربة رأس لكنها جاءت أعلى من مرمى العهد لتضيع فرصة جديدة للتفوق والخروج بالانتصار في الدقيقة 86.

وانطلقت البطولة أمس السبت وخسر الأهلي المصري 1-صفر أمام الفيصلي الأردني في مفاجأة كبيرة وفاز نصر حسين داي الجزائري 2-صفر على الوحدة الإماراتي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وغدا الاثنين يلعب نفط الوسط العراقي مع الترجي التونسي بينما يلتقي المريخ السوداني مع الهلال السعودي في المجموعة الثالثة.

ويتأهل متصدر كل مجموعة فقط بشكل مباشر إلى قبل نهائي البطولة إضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

  • الموضوع التالي

    الزمالك يفرط في الفوز ويكتفي بالتعادل أمام الفتح الرباطي بالبطولة العربية
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    الفيصلي الأردني يفجر مفاجأة ويهزم الأهلي المصري في البطولة العربية
      رياضة عربية
      1. غرد معنا على تويتر