2024-03-28

الهلال والمريخ يهديان الترجي صدارة المجموعة بالتعادل

2021-04-18

كووورة – حسم التعادل الإيجابي (1-1) المواجهة التي جمعت بين الهلال السعودي والمريخ السوداني، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بالبطولة العربية.

افتتح فريق الهلال السعودي التسجيل بالدقيقة 27 عن طريق ناصر الدوسري، بين أحرز هدف المريخ السوداني بكري عبدالقادر في الدقيقة 71.

بهذه النتيجة، يحصل كل فريق على نقطة واحدة، بينما يتصدر الترجي التونسي صدارة مجموعته، عقب الفوز على فريق نفط وسط بهدف دون رد، والذي يقبع في قاع المجموعة.

بدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين، حيث انحصر اللعب في منطقة وسط الملعب في الدقائق العشرة الأولى.

وبادر فريق الهلال السعودي بالخطورة، من خلال تمريرة من خلف المدافعين، لتصل إلى نايف كريري، إلا أن حارس المريخ عصام الدين عبدالرحيم تصدى له ببراعة.

وكثف الفريق السعودي من هجماته المنظمة، حيث وصلت الكرة للمنطلق خلف المدافعين على الجبهة اليمنى أنس زياني الذي حول الكرة عرضية قوية داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع المريخ السوداني بصعوبة، في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول.

وواصل الهلال صحوته، من خلال تسديدة لنايف كريري، إلا أنها تمر بجوار القائم الأيمن لحارس المريخ.

وحاول فريق المريخ السوداني، استغلال القوة الجسمانية التي يتمتع بها لاعبيه من خلال طول القامة، في إرسال كرات طويلة خلف المدافعين، إلا أنها لم تكن بشكل منظم.

وشهدت الدقيقة 27 من زمن المباراة، إعلان هدف الهلال الأول من خلال تمريرة وصلت إلى ناصر الدوسري الذ نجح في مراوغة الحارس، ليسكنها بسهولة في الشباك.

وأضاع ماجد النجراني، لاعب الهلال السعودي، فرصة إحراز الهدف الثاني لفريقه، بعدما راوغ دفاعات المريخ، إلا أنه سددها فوق العارضة.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول فريق المريخ السوداني الضغط على الفريق السعودي منذ البداية، حيث أهدر لاعبيه بعض الفرص.

وانطلق محمد عبدالرحمن، لاعب المريخ، وراوغ أكثر من لاعب، إلا أنها يمرر عرضية سهلة في يد حارس الهلال السعودي.

وانتفض الفريق السعودي مجددًا من خلال تسديدة قوية من عبدالكريم القحطاني من خارج منطقة الجزاء وتصدى حارس المريخ للكرة لتتحول إلى ضربة ركنية.

وأدرك المريخ السوداني هدف التعادل في الدقيقة 71 من خلال تسديدة قوية بقدم بكري عبدالقادر على يسار حارس الهلال سكنت الشباك.

واستمرت الدقائق المتبقية من عمر المباراة، هجمة هنا وأخرى هناك، حتى أطلق حكم المباراة صافرة انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.