2024-03-28

الزمالك يحقق فوزًا معنويًا على النصر في البطولة العريبة

2020-12-04

كووورة-​حقق فريق الزمالك فوزًا معنويًا على فريق النصر السعودي، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات المباراة التي جمعتهما منذ قليل، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بالبطولة العربية.

أحرز أهداف الزمالك حازم إمام ومحمود حمدي الونش في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء و37، بينما أحرز فريق النصر السعودي ليوناردو بيريرا في الدقيقة 12.

وبهذه النتيجة، يودع الفريقين منافسات البطولة العربية، بعدما تم حسم الفرق الأربعة التي تأهلت لنصف النهائي “الترجي التونسي – الفيصلي الأردني – الفتح الرباطي – الأهلي المصري”

بدأت المباراة سريعة من جانب نادي الزمالك، ومنح لاعبه حازم إمام الأفضلية له في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، حيث أحرز هدف في الثانية 50 من بداية اللقاء.

وسدد إمام الكرة بشكل قوي، لتسكن شباك متعب شراحيلي، حارس مرمى فريق النصر السعودي.

واستمر الضغط الأبيض حتى الدقيقة 5 من عمر اللقاء، حيث توالت الهجمات من على طرفي الملعب.

وفي الدقيقة 7، كاد أحمد الفريدي، لاعب النصر، إحراز هدف التعادل لفريقه بعد ارتباك من جانب دفاعات الزمالك، إلا أنه يسدد الكرة خارج الملعب.

وعاد الزمالك إلى المباراة من خلال تنظيم هجمات والاختراق من العمق، وسط خلخلة دفاعية من جانب الفريق السعودي.

وأدرك البرازيلي ليوناردو بيريرا، لاعب النصر، هدف التعادل في الدقيقة 12، بعد تسديدة رائعة من من داخل منطقة جزاء الزمالك جهة اليسار سكنت أعلى يسار مرمى أحمد الشناوي.

وسيطرت حالة من الارتباك على لاعبي الزمالك بعد هدف النصر، حيث أخطأ أحمد الشناوي في تمرير الكرة إلى أحد زملائه، ليجدها ليوناردو وينفرد بالمرمى، إلا أنه يسددها فوق العارضة.

وحاول أحمد الفريدي، في إحراز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 22، بعدما ارتدت الكرة بعد تصدي الشناوي لتسديدة سامي النجعي، إلا أن الأول يفشل في وضعها داخل المرمى.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح فريق النصر في الدقيقة 27، بعدما اصطدمت الكرة في يد أسامة إبراهيم، وفقًا لرؤية الحكم، إلا أن الشناوي ينجح في التصدي لها من اللاعب ليوناردو.

ونجح محمود حمدي الونش، لاعب الزمالك، في إحراز الهدف الثاني لفريقه بالدقيقة 37 برأسية متقنة في مرمى متعب شراحيلي.

واستمر الشوط الأول على هذا المنوال، هجمة هنا وأخرى هناك، حتى أطلق حكم المباراة صافرة انتهاء الشوط الأول.

وهدأت المباراة كثيرًا في الشوط الثاني من جانب الفريقين، حيث انحصر اللعب في منطقة وسط الملعب في الدقائق الـ10 الأولى.

وأهدر محمد السهلاوي، لاعب النصر، هدف محقق في الدقيقة 55، بعدما انفرد بمرمى الشناوي، إلا أنه يفشل في إتقان التسديدة.

وحاول حازم إمام الاختراق من العمق والتسديد من خارج منطقة الجزاء، إلا أن دفاع النصر السعودي أوقف معظم هجمات الزمالك.

ونظم فريق النصر أكثر من هجمة من على طرفي الملعب، استغلالاً للمساحات وراء دفاعات الزمالك، إلا أنها دون جدوى.

وراوغ السهلاوي دفاعات الزمالك في الدقيقة 82، إلا أنه لم يسدد الكرة بشكل سريع، حيث ينجح علي جبر، مدافع الزمالك، في استخلاص الكرة.

ولم يتمكن الفريقين من تعديل النتيجة عن الشوط الأول، حيث استمر فوز الزمالك بهدفين مقابل هدف، حتى أطلق حكم المباراة صافرة انتهاء اللقاء.