الخميس, 17 أغسطس 2017 - 14:31
آخر تحديث: منذ 12 ساعة و 29 دقيقة
الترجي يتخطى الفتح الرباطي بصعوبة ويتأهل لنهائي البطولة العربية
الجمعة, 04 أغسطس 2017 - 00:55 ( منذ أسبوع و 6 أيام و 13 ساعة و 36 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الترجي يؤكد أحقيته بالتأهل بالفوز على الهلال السعودي
  2. لفتح يضمن مقعده بنصف نهائي البطولة العربية
  3. الترجي يتجاوز المريخ ويتأهل لنصف نهائي البطولة العربية
  4. الفتح يُمطر شباك النصر في البطولة العربية ويتصدر المجموعة
  5. فوز قاتل للترجي على نفط الوسط في البطولة العربية
  6. الزمالك يفرط في الفوز ويكتفي بالتعادل أمام الفتح الرباطي بالبطولة العربية
  7. هدف الترجي 1-0 سيوي سبور (أبطال أفريقيا)

كووورة - نجح فريق الترجي التونسي، في الفوز على الفتح الرباطي المغربي، بهدفين مقابل هدف، في موقعة نصف نهائي البطولة العربية لكرة القدم.

افتتح حمزة السمومي، أهداف المباراة في الدقيقة 29، من مراوغة رائعة لدفاع الترجي، قبل أن يسكنها بمهارة داخل شباك معز بن شريفية، إلا أن خليل شمام، نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الثاني، قبل أن يضيف طه ياسين الهدف الثاني للفريق التونسي، من ضربة جزاء في الدقيقة 95.

وبهذه النتيجة، يتأهل فريق الترجي إلى نهائي البطولة العربية، لمواجهة فريق الفيصلي الأردني، يوم الأحد المقبل.

لجأ الدفاع الرباطي مبكرا لتضييق المساحات من أجل سد المنافذ أمام الترجي، فيما ظهرت ملامح الثقة الزائدة على أبناء باب سويقة، وانحصر  اللعب في وسط الميدان، وسط محاولات من الفريق المغربي لامتصاص الحماس.

وفي الدقيقة 16، قاد فخر الدين بن يوسف، هجمة مرتدة للترجي، إلا أنه مررها غير دقيقة للقادم من الخلف طه ياسين الخنيسي، أبعدها الدفاع المغربي.

وزادت سيطرة الترجي على الكرة، ومن انطلاقة خطيرة لأبناء فوزي البنزرتي، في الجهة اليمنى عن طريق أنيس البدري، في الدقيقة 19، لعب كرة عرضية قوية، استقبلها طه ياسين الخنيسي، بضربة رأسية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وأمام الضغط التونسي، أعلن الفتح الرباطي عن نفسه بقوة في الدقيقة 24، من هجمة مرتدة سريعة، من تمريرة بينية متقنة لمتوسط الميدان إبراهيم البحراوي، خلف المدافعين وضعت المزعج حمزة السمومي، في مواجهة الحارس معز بن شريفية، إلا أنه سددها بغرابة أعلى المرمى.

حاول الفريق التونسي الرد على الهجوم الفتحاوي المباغت، إلا أن السمومي نجح في الاستفادة من توغل نوفل الزرهوني، ليمر من دفاعات الترجي، ويسدد كرة رائعة على يمين بن شريفية، مانحا فريقه هدف التقدم.

انتفض أبناء باب سويقة، عقب الهدف في محاولة للتعديل، فمرر الخنيسي بعد دقيقة واحدة كرة عرضية من الجهة اليسرى، مرت بجوار القائم الأيمن، أعقبها مباشرة ضربة رأسية خطيرة من فرجاني ساسي، داخل منطقة الجزاء، مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الفتح.

وفي الدقيقة 36، تسبب الحكم السعودي تركي الخضيري، في أخطر هجمات الترجي، بعدما اصطدمت تمريرة متوسط ميدان الفتح بأقدامه في منتصف الملعب، ليمررها خطيرة لأنيس البدري، الذي مررها أمام المرمي لفرجاني ساسي، سددها قوية لتصطدم بالعارضة لتحرم الترجي من هدف التعادل.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع استقبل فخر الدين بن يوسف كرة طويلة للترجي داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى، سددها قوية، إلا أن أيمن مجيد حرم الترجي من هدف التعادل، قبل نهاية الشوط الأول.

لم يترك الفريق التونسي، الفرصة للمنافس للحفاظ على التقدم والتماسك على أرض الميدان، فكان للقائد خليل شمام، كلمة الرد السريع بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الـ 18، سددها مباغتة داخل الشباك، مستغلا تقدم الحارس.

نجح الفريق المغربي في امتصاص صحوة الترجي في بداية الشوط الثاني، ولجأ إلى التمرير القصير في وسط الملعب، ليترك نايف عجرود الفرصة للفريقين لالتقاط الأنفاس في الدقيقة 50، بعد تعرضه للإصابة.

تبادل الطرفان الهجمات دون خطورة حقيقية على المرمي، إلا أن المدير الفني للفتح وليد الركراكي، قرر تأمين الملعب، بسحب المهاجم الزرهوني، والدفع بلاعب الوسط كريم بن عارف.

وفي الدقيقة 68 عقّد مهدي بيتاشي موقف الفتح الرباطي بالحصول على بطاقة حمراء، ليكمل الفريق المغربي المباراة بعشرة لاعبين، حاول بعدها الترجي استغلال الموقف بعد دقيقة واحدة فسدد الخنيسي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يحول فخر الدين بن يوسف، اتجاهها لتمر بجوار القائم الأيمن.

ومرت الدقائق قبل أن يطلق حكم المباراة السعودي صافرته معلنا الاحتكام إلى الوقت الإضافي.

وفي الوقت الإضافي تلقى محمد فوزير، لاعب الفتح بطاقة حمراء، في الدقيقة الخامسة، وسجَّل طه ياسين الخنيسي، هدف الفوز للترجي من ركلة جزاء في الدقيقة 95، وخرج مطرودًا بعدها بدقيقتين فقط، بسبب الإنذار الثاني، لتمر الدقائق حتى انتهاء المباراة بفوز مثير للترجي.

  • الموضوع التالي

    رسالة وداعية مؤثرة من نيمار الى جماهير برشلونة ونجومه
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    رسميا .. سان جيرمان يعلن التعاقد مع نيمار لخمس سنوات
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر