الأحد, 19 نوفمبر 2017 - 19:55
آخر تحديث: منذ 36 دقيقة
مانشستر سيتي يقتنص تعادل صعب أمام إيفرتون
الثلاثاء, 22 أغسطس 2017 - 01:03 ( منذ شهرين و 4 أسابيع و 21 ساعة و 51 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. أجويرو يعلن موعد رحيله عن مانشستر سيتي
  2. قطار مانشستر سيتي السريع يدهس أرسنال ويواصل صدراة الدوري
  3. مانشستر سيتي يحقق فوزًا مثيرًا على نابولي وشاختار يتخطى فينورد
  4. مانشستر سيتي يؤكد صدراته البريميرليج بفوزه على ويست بروميتش
  5. أرسنال ومانشستر سيتي يتأهلان لربع نهائي الرابطة الإنجليزية
  6. ميندي سيغيب عن صفوف السيتي لمدّة شهرين

اقتنص مانشستر سيتي نقطة بأعجوبة من مواجهته الصعبة أمام إيفرتون على ملعب الاتحاد، مساء اليوم الاثنين، في ختام مباريات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج).

 

تأخر مانشستر سيتي بهدف في نهاية الشوط الأول حمل إمضاء الفتى الذهبي “واين روني”، جاء على عكس سير اللعب، وبعد سلسلة من المحاولات الجادة على مرمى الحارس “جوردون بيكفورد” تمكن الفريق السماوي من تسجيل هدف التعديل بواسطة رحيم سترلينج.

 

وتساوى مانشستر سيتي مع واتفورد وليفربول وساوثامبتون وإيفرتون في نفس رصيد النقاط، محتلاً المركز الخامس بفارق نقطتين عن الثلاثي المتصدر “مانشستر يونايتد وهادرسفيلد ووست بروميتش البيون”.

 

وأهدر سيرخيو أجويرو عدة فرص سهلة على مدار الـ 30 دقيقة الأولى وكذا اللاعب جابريل جيسيوس، كانت ستكفل التقدم لمانشستر سيتي وربما ضمان النقاط الثلاث.

Sergio Aguero Manchester City Everton

وفي الدقيقة 35 رد القائم الأيمن لمرمى إيفرتون تصويبة صاروخية من دافيد سيلفا بعد تلقيه تمريرة طولية مذهلة من سيرخيو أجويرو داخل صندوق العمليات.

 

وارتدت هذه الكرة بهجمة مرتدة سريعة لإيفرتون، قادها اللاعب الشاب “كالفيرت ليون” من على الرواق الأيمن، أنهاها بمراوغة ذكية لفرناندينيو داخل المنطقة قبل تمريرها بالعرض إلى واين روني الذي سددها من لمسة واحدة في المرمى، لتسقط من يد الحارس إديرسون الذي تفاجأ باللعبة.

 

وازدادت الأمور سوءًا بالنسبة لجوارديولا عندما أشهر حكم المباراة “مادلي” البطاقة الصفراء الثانية في وجه المتهور “كايل ووكر”، بعد ثلاث دقائق فقط من حصوله على البطاقة الصفراء الأولى.

 

وطمع المدير الفني لإيفرتون “رونالد كومان” في الثلاث نقاط بإجراء تغييرين في الدقيقة 61 بنزول كلاسين وسيجوردسون بدلاً من ويليامس ودافيس لتكثيف العمليات الهجومية في ظل الإندفاع الكبير لجميع لاعبي مان سيتي نحو الهجوم بهدف إدارك التعادل.

 

وكان جوارديولا بدأ تغييراته المثيرة للدهشة في بداية الشوط الثاني عندما سجب جابرييل جيسيوس -المخيب للآمال- لإشراك رحيم سترلينج الذي أحدث نشاطًا كبيرًا في الثلث الأخير من الملعب.

 

وواصل جوارديولا جنونه الفني بإخراج قلب الدفاع “جون ستونز” لإشراك الظهير البرازيلي “دانيلو” في الدقيقة 65، ولحقه بعد أربع دقائق بسحب ليروي ساني للزج بالدولي البرتغالي “بيرناردو سيلفا”!.

 

وضاعت من مانشستر سيتي ثلاث فرص أخرى خلال الدقائق الـ 20 الأخيرة من المباراة، من بينهم فرصة لبيرناردو سيلفا وفرصتان لسترلينج.

 

وتحولت طريقة لعب الفريق بعد هذه التغييرات إلى 4-1-3-1، بعد أن بدأ جوارديولا بخطة 3-1-4-2.

 

وفي الدقيقة 82 استفاد سترلينج من تشتيت خاطيء من الظهير الشاب “هولجيت” لكرة عرضية داخل صندوق العمليات، ليسددها من لمسة واحدة فور نزولها أمامه من حوالي 16 ياردة فقط من مرمى بيكفورد الذي أبدع في إنقاذ تسديدة من داخل المنطقة لدانيلو فيما بعد!.

 

واتزنت الكفة في الدقيقة 88 بإشهار الحكم للبطاقة الصفراء الثانية للاعب وسط إيفرتون، الفرنسي مورجان شنايدرلين، بحجة تدخله على القدم اليسرى لسيرخيو أجويرو في إلتحام على حافة منطقة جزاء إيفرتون، وأظهرت الإعادة عدم تعمد اللاعب عرقلة الأرجنتيني.

 

وفي الوقت بدل من ضائع أشرك رونالد كومان لاعب الوسط البوسني “محمد بيسيتش” بدلاً من واين روني، في محاولة لتهدئة اللعب وتكسير النسق، وهذا ما نجح فيه ليغادر ملعب الاتحاد بنقطة يتيمة بعد أن كانت الثلاث نقاط في متناول يديه.

  • الموضوع التالي

    اتحاد الرياضة للجميع يستعد لإطلاق المهرجان المركزي للألعاب الشعبية بمحافظات الجنوب
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    قدامى رفح يتوجون بلقب بطولة الشهيد د. اسماعيل أبو شنب ومرافقيه
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر