الخميس, 03 ديسمبر 2020 - 22:06
آخر تحديث: منذ 28 دقيقة
بحضور الرجوب اختتام فعاليات دورة مدربي كرة الصالات بالتعاون مع الفيفا
الخميس, 24 أغسطس 2017 - 11:36 ( منذ 3 سنوات و 3 شهور و أسبوع و 3 أيام و 9 ساعات و )

    روابط ذات صلة

  1. أهلي قلقيلية وهلال أريحا يحققان الفوز في دوري الدرجة الأولى
  2. السموع يفوز على أهلي الخليل بهدف وحيد ضمن دوري المحترفين
  3. مباراتان تقامان عصر الجمعة بالممتازة
  4. الزمالك يضم أمير عادل
  5. توضيح هام صادر عن خدمات خان يونس
  6. اتحاد كرة القدم يُنهي إجراءات صرف منحة الرئيس
  7. افضل عشرة اهداف فى العالم
  8. مشاجرة مصرية جزائرية على الهواء
  9. فوز الأهلي على نبروه بكأس مصر
  10. نهائي كأس العالم بغزة
  11. مباراة الأهلي والإتحاد الليبي
  12. نهائي أبطال أوروبا "انتر ميلان وبايرن ميونيخ"

بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اختتم اتحاد كرة القدم، اليوم الأربعاء، فعاليات دورة مدربي كرة الصالات، التي أقيمت بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، على مدار خمسة أيام، في  مقر أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كروياً بالبيرة.

 

وأقيمت الدورة بإشراف المحاضر الدولي الأسترالي سكوت جيجان، وبمشاركة 21 مدرباً ومدربة من مختلف المحافظات  الشمالية.

 

ورحب الرجوب بالمحاضر الأسترالي والمشاركين متمنياً لهم التوفيق بعد هذه الدورة، ومشيداً بالحضور الكبير للعنصر النسوي في هذه الدورة، موضحاً للجميع أهمية استمرارهم في عملية التدريب ونشر اللعبة وعدم اكتفائهم بالشهادة فقط، بالإضافة إلى ضرورة التواصل مع بعضهم البعض من أجل تبادل الخبرات.

 

وقال الرجوب: "إن الرياضة حق مكتسب لكل إنسان فلسطيني على مستوى الذكور والإناث، وأن الرياضية في فلسطين هي رسالة وطنية ووسيلة لتثبيت حقنا ووجودنا في المحافل الآسيوية والدولية.

 

وأشار الرجوب إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من الاهتمام  والتطوير في مجال كرة الصالات والكرة الشاطئية، مختتماً حديثه بتهنئة الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك وكذلك الأخوة المسيحيين بأعيادهم.

 

من جانبه أعرب المحاضر الأسترالي عن سعادته بتواجده في فلسطين، شاكراً باسمه واسم الإتحاد الدولي لكرة القدم اللواء الرجوب والإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على دعوته وحفاوة الاستقبال، مؤكداً على أنه لمس خلال الأيام الماضية مدى اهتمام اتحاد الكرة الفلسطيني بضرورة تطوير كرة القدم الخماسية.

 

وأشاد المحاضر الأسترالي بتواجد نسبة كبيرة من المدربات في الدورة، مشيراً إلى أن ذلك يعتبر دليلاً واضحاً على مدى الإهتمام بنشر هذه اللعبة وتطويرها في فلسطين.

 

بدوره أوضح حسام يونس أن  هذه الدورة تعتبر الثانية التي يتم تنظيمها على مستوى فلسطين، حيث كانت الأولى في العام 2011-2012، مشيراً إلى أهمية هذه الدورة كونها ستعمل على تهيئة المدربين للمشاركة في الدورة الآسيوية لمدربين كرة الصالات للمستوى الأول والتي من المقرر  عقدها في العام 2018 تحت إشراف الإتحاد الآسيوي للعبة.

 

وأكد يونس على الدائرة الفنية بالإتحاد قد وضعت خطة إستراتيجية لتطوير الكرة الخماسية لفئة الذكور والإناث لمدة 4 أعوام، ومن خلالها سيتم العمل على تطوير المدربين لتأسيس لاعبين قادرين على مواكبة متطلبات اللعبة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومن ثم العمل على تثبيت الدوري الخماسي، قبل أن يتم تأسيس منتخبات وطنية قادرة على المنافسة في المحافل الدولية.

 

وشهد ختام الدورة حضور كلاً من عايدة الطريفي المدير الإداري لأكاديمية جوزيف بلاتر، د. سبع كوش مدير الدائرة الطبية بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، المدرب الفلسطيني عبد الفتاح عرار منسق الدورة، حسام يونس مدير قسم التطوير والتعليم في الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، كما تم في نهاية الدورة تسليم الشهادات على المدربين المشاركين، وتبادل الدروع التذكارية.

  • الموضوع التالي

    الإعلان عن قائمة اللاعبين المدعوين للتجمع الثامن لمنتخبنا الوطني للشباب
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    ليفربول يسقط هوفنهايم ويتأهل برفقة سيسكا وسبورتينج إلى دوري الأبطال
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر