2024-03-28

ديبالا يقلب الطاولة على جنوة ويقود يوفينتوس بانتصار كبير

2020-08-09

د ب أ – قاد النجم الأرجنتيني باولو ديبالا فريقه يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الستة الماضية لتسجيل عودة مثيرة والفوز على مضيفه جنوى 4 /2 اليوم السبت في المرحلة الثانية من المسابقة.

وفي مباراة أخرى فاز بولونيا على مضيفه بينفينتو 1/صفر.

وتأخر يوفنتوس بهدفين في غضون سبع دقائق لكن الفريق انتفض وسجل أربعة أهداف بواقع هدفين في الشوط الأول ومثلمهما في الشوط الثاني وسط تألق لافت من ديبالا الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك).

البداية كانت من نصيب جنوى حيث تقدم الفريق بهدف بنيران صديقة في الدقيقة الأولى بواسطة البوسني ميرالم بيانيتش لاعب وسط يوفنتوس بطريق الخطأ في مرمى فريقه بعدما فشل في تشتيت عرضية جوران بانديف.

وأضاف المهاجم البلغاري أندريه جالابينوف الهدف الثاني لجنوه في الدقيقة السابعة من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو.

وأعاد الأرجنتيني باولو ديبالا فريق يوفنتوس إلى المباراة وسجل الهدف الاول في الدقيقة 14 عبر تسديدة رائعة مستغلا تمريرة متقنة من بيانيتش.

وحصل يوفنتوس على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول نتيجة لمس الكرة ليد داركو لازوفيتش مدافع جنوى، بعدما استعان الحكم بتقنية الفيديو مجددا، ليسجل منها ديبالا الهدف الثاني له ولفريقه.

وتكفل الكولومبي خوان كوادرادو بتسجيل الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 62 مستغلا تمريرة رائعة من ماريو ماندزوكيتش.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة سجل ديبالا الهدف الثالث له والرابع لفريقه لينال لقب هاتريك بعدما تلقى تمريرة ذكية من مواطنه جونزالو هيجواين.

الفوز رفع رصيد يوفنتوس إلى ست نقاط في الصدارة وتجمد رصيد جنوه عند نقطة واحدة في المركز الثالث عشر.