2024-04-16

إسبانيا تعزز صدارتها باكتساح ليشتنشتاين وفوز متواضع لإيطاليا

2021-06-21

واصل المنتخب الإسباني انطلاقته الرائعة على طريق التأهل لبطولة كأس العالم 2018 واقترب الفريق خطوة جديدة من النهائيات بفوزه الكاسح 8 / صفر على مضيفه منتخب ليشتنشتاين اليوم الثلاثاء في الجولة الثامنة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال الروسي.

واستعاد المنتخب الإيطالي (الآزوري) اتزانه سريعا بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمم نظيره الإسباني وتغلب على ضيفه الكيان الصهيوني 1 / صفر في مباراة أخرى اليوم بنفس الجولة التي شهدت أيضا تعادل المنتخب المقدوني 1 / 1 مع نظيره الألباني.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 22 نقطة من سبعة انتصارات وتعادل واحد ليحكم قبضته على صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام الآزوري كما رفع المنتخب الألباني رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث مقابل تسع نقاط للمنتخب الإسرائيلي وسبع نقاط لمقدونيا ويقبع منتخب ليشتنشتاين في المركز السادس الأخير بلا رصيد من النقاط بعدما مني اليوم بالهزيمة الثامنة له على التوالي في هذه التصفيات.

وبهذا انحصر الصراع على بطاقة التأهل من هذه المجموعة والمركز الثاني الذي يتأهل صاحبه للملحق الأوروبي بين المنتخبين الإسباني والإيطالي.

وحسم الماتادور الإسباني المباراة تماما في شوطها الأول بأربعة أهداف سجلها سيرخيو راموس وألفارو موراتا وإيسكو وديفيد سيلفا في الدقائق الثالثة و15 و16 و39 .

وفي الشوط الثاني ، أمطر المنتخب الإسباني شباك مضيفهم برباعة أخرى سجلها ياجو أسباس في الدقيقتين 51 و63 وموراتا في الدقيقة 54 وماكسيميليان جوبيل نجم ليشتنشتاين عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في لدقيقة 89 .

وتغلب الآزوري على ضيفه الإٍسرائيلي بهدف نظيف سجله شيرو إيموبيلي في الدقيقة 53 .