الجمعة, 17 نوفمبر 2017 - 19:41
آخر تحديث: منذ 9 دقائق
دوري أبطال أوروبا
مانشستر يونايتد يفتتح عودته للابطال بفوز سهل على بازل
الثلاثاء, 12 سبتمبر 2017 - 23:56 ( منذ شهرين و 4 أيام و 22 ساعة و 44 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. ستوك يوقف قطار مانشستر يونايتد السريع بأقدام موتينج
  2. مانشستر يونايتد يواصل إنطلاقته المميزة بفوز على ليستر سيتي
  3. سبب غريب يعطّل اتفاق مانشستر يونايتد مع مورينيو
  4. ريال مدريد يقلب الطاولة على المان يونايتد ويطيح به خارج أوروبا
  5. غيغز في "999" يقود مانشستر يونايتد للفوز على كوينز بارك
  6. فوز مان يونايتد والأرسنال يفرط بالفوز ويتعادل
  7. شاهد هدف روني الرائع في مانشستر سيتي
  8. مهارات معجزة الكرة الجديد.. طفل مانشستر يونايتد

افتتح مانشستر يونايتد الإنجليزي مشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بأفضل طريقة، بعدما تخطى ضيفه بازل السويسري 3-0 مساء الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وأحرز مروان فيلايني (35) وروميلو لوكاكو (53) وماركوس راشفورد (84) أهداف المباراة، لكن مانشستر يونايتد تعرض لنكسة عندما خرج نجم وسطه الفرنسي بول بوجبا من الملعب مصابا قبل انتصاف الشوط الأول. وتصدر مانشستر يونايتد المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن سسكا موسكو الذي تغلب على مضيفه بنفيكا 2-1.

وأقحم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مهاجمه الفرنسي أنتوني مارسيال في التشكيلة الأساسية بدلا من ماركوس راشفورد، كما أعاد الإسباني خوان ماتا إليها بعدما أشرك مكانه مواطنه أندير هيريرا في المباراة الماضية بالدوري المحلي أمام ستوك سيتي.

واعتمد مورينيو على الثنائي فكتور لينديلوف وكريس سمولينج في عمق الدفاع، بسبب غياب إريك بايلي وفيل جونز للإيقاف. وقدم الظهير المخضرم أشلي يانج مباراة مميزة على الناحية اليمنى، بعدما لعب على حساب الإكوادوري أنتونيو فالنسيا.

وهدد مانشستر يونايتد مرمى مضيفه منذ الدقيقة الثانية عبر تسديدة قريبة من رأس الحربة البلجيكي روميلو لوكاكو اصطدمت بصدر المدافع مانويل أكانجي، وانطلقت معظم هجمات الفريق الإنجليزي من الناحية اليمنى، ومن إحداها مرر مارسيال الكرة بمكر إلى ماتا الذي رفعها من لمسة واحدة على رأسه مخيتريان، لكن كرة الأخير ضلت طريق المرمى في الدقيقة 14، اتبعها لوكاكو بتسديدة زاحفة سيطر عليها حارس بازل، التشيكي توماس فاسليك.

وخرج بول بوجبا من الملعب مصابا في الدقيقة 19 ليشارك بدلا منه البلجيكي مروان فيلايني، لكن مانشستر يونايتد واصل خطورته، وأهدر له مخيتريان فرصة جديدة بعدما تابع تمريرة لوكاكو من مسافة قريبة بالقائم الأيسر لترتد إليه ويسددها ارتدت من الدفاع إلى يدي الحارس فاسليك في الدقيقة 23، وكاد لاعب بازل لوكا زوفي يصعق صاحب الأرض بهدف في 33 لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن.

ونجح مانشستر يونايتد أخيرا في ترجمة تفوقه إلى أهداف، عندما تلاعب يانج بمدافع بازل بلاس يريفيروس، قبل أن يرفع كرة من الناحية اليمنى ارتقى لها فيلايني وأودعها برأسه الشباك في الدقيقة 35، واقترب بازل من معادلة النتيجة بعدها بثلاث دقائق اثر رأسية للنرويجي محمد اليونسي، التقطها الحارس دافيد دي خيا بسهولة.

لم يتوقف هجوم مانشستر يونايتد مع بدء الشوط الثاني، وسدد لوكاكو كرة من الناحية اليسرى أخرجها الحارس إلى ركنية، وعوّض المهاجم البلجيكي عن طريقة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 53 بعدما قابل عرضية جميلة من دالي بليند برأسه في الشباك، وأوشك اللاعب نفسه على إحراز الهدف الثاني له في الدقيقة 61 لكن كرته الرأسية خرجت إلى ركنية بعد تصد ناجح لفاسليك.

أخطر فرص بازل جاءت عن طريق اليونسي في الدقيقة 62 عندما انسل من الناحية اليمنى وتخلص بمهارة من رقيبه لينديلوف قبل أن يسدد كرة أبعدها دي خيا بمهارة إلى ركنية، رد عليها يانج باختراق وتسديدة من خارج منطقة الجزاء أبعدها فاسليك إلى ركنية أيضا، ليجري بعدها مورينيو تبديله الأول بإخراج مارسيال وإشراك جيسي لينجارد، ثم دخل ماركوس راشفورد مكان ماتا.

وهدأ إيقاع المباراة في ربع الأخير من زمن اللقاء، إلى أن تمكن راشفورد من ترك بصمته بهدف في الدقيقة 84، بعدما تابع تمريرة ذكية من الناحية اليمنى لزميله فيلايني.

  • الموضوع التالي

    تشيلسي يضرب بسداسية وتعادل سلبي بين اتلتيكو مدريد وروما‎
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    تحديد مكان إقامة مباراة سوريا وأستراليا الفاصلة بتصفيات المونديال
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر