السبت, 16 ديسمبر 2017 - 14:45
آخر تحديث: منذ 23 ساعة و 10 دقائق
ركلات الترجيح تصعد بالوداد إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا
الأحد, 24 سبتمبر 2017 - 02:44 ( منذ شهرين و 3 أسابيع و يوم و 15 ساعة و دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. تعادل مثير بين الأهلى والوداد يؤجل حسم اللقب لموقعة المغرب
  2. الكاف يحدد موعد ذهاب نهائي ابطال افريقيا بين الأهلي والوداد

نجح الوداد الرياضي البيضاوي في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما انتزع الفوز من نادي "ماميلودي صنداونز" الجنوب إفريقي، برسم إياب دور ربع نهائي المسابقة نفسها، مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بنتيجة 1-0 التوقيت الأصلي و(3-2) بركلات الترجيح، عقب انتهاء لقاء الذهاب بهزيمة الفريق المغربي بهدف نظيف.

 

الجنوب إفريقيون اختاروا خوض المواجهة بنفس هجومي واضح منذ البداية، إذ لاح هذا النسق من خلال انسلال نفذه اللاعب بيرسي تاو أمام دفاع بيضاوي نجح في إخراج الكرة إلى ركلة زاوية، في الدقيقة الـ5 من عمر المباراة.

 

كما حاول المهاجم نفسه اختبار الحارس زهير العروبي بتصويبة نحو مرماه، لكن حكم المواجهة استبق ذلك بصافرة أعلنت تواجد هداف الضيوف في وضع تسلل.

 

الدقيقة الـ26 حملت فرحة مغربية بهدف ودادي من توقيع المدافع صلاح الدين السعيدي، بعدما قرر الصعود لدعم المهاجمين، واستثمر تمريرة من الجناح الأيمن أوناجم، واضعا الكرة على يسار أونيانغو، حارس مرمى الجنوب إفريقيين الذي اتجه عكس الجهة التي اختار السعيدي وضع الكرة فيها، لتنطلق في المدرجات احتفالية أنصار الوداد التي كان بالإمكان أن يؤججها بنشرقي، في الدقيقة الـ30، لكنه أخطأ مرمى "صنداونز" بتسديدة من بعد أمتار قليلة عن المرمى.

 

قوانين الكونفدرالية الإفريقية الخاصة بالمسابقة أملت مرور الوداد الرياضي و"صنداونز" الجنوب إفريقي، بشكل مباشر، إلى ضربات الحظ الترجيحية وعدم خوض الأشواط الإضافية، مما نجح في إمالة كفة نادي الوداد بحصة (3-2)، بعد إضاعة الخصم ثلاث ركلات، وبالتالي عبوره إلى المرحلة الموالية من التنافس في دوري أبطال القارة الإفريقية.

 

  • الموضوع التالي

    اتحاد الجزائر يتأهل نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    يوفنتوس يصول ويجول في تورينو ويلاحق نابولي
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر