2024-03-28

روما يفلت من فخ كارباكا اغدام ويتصدر المجموعة الثالثة

2021-12-03

د ب أ – اقتنص روما الإيطالي انتصاره الأول في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزا صعبا 2 / 1 على مضيفه كارباكا آجدام الأذربيجاني اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة للمسابقة.

وارتقى روما إلى صدارة المجموعة مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط، بفارق نقطة أمام اقرب ملاحقيه تشيلسي الانجليزي، الذي يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد الأسباني، صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، في وقت لاحق اليوم، فيما يقبع كارباكا آجدام في مؤخرة الترتيب بلا نقاط، عقب تلقيه خسارته الثانية على التوالي.

ورغم الفارق الكبير في الإمكانيات بين الفريقين، والذي يصب بطبيعة الحال في صالح روما، فقد كان كارباكا آجدام ندا حقيقيا للفريق الإيطالي، وكان بإمكانه خطف نقطة التعادل في أكثر من مناسبة، ولكن رعونة لاعبيه حالت دون ذلك.

وتقدم روما بهدف مبكر حمل توقيع اليوناني كوستاس مانولاس في الدقيقة السابعة، قبل أن يضيف زميله البوسني إيدين دزيكو الهدف الثاني في الدقيقة 15، فيما أحرز البرازيلي بيدرو هنريكي هدف كارباكا الوحيد في الدقيقة 28، ليسجل أول هدف للفريق الأذربيجاني في تاريخه بمرحلة المجموعات لدوري الأبطال.

ويعد هذا الفوز بمثابة هدية من لاعبي روما لقائد الفريق السابق فرانشيسكو توتي، الذي يحتفل بعيد ميلاده الحادي والأربعين اليوم.