الأحد, 22 أكتوبر 2017 - 11:16
آخر تحديث: منذ 11 ساعة و 12 دقيقة
تصفيات كأس العالم
الأرجنتين تترنح.. وميسي مهدد بالغياب عن المونديال
الجمعة, 06 أكتوبر 2017 - 17:05 ( منذ أسبوعين و يوم و 18 ساعة و 11 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. إسبانيا تتخطى الكيان الصهيوني وإيطاليا تتأهل للملحق
  2. المانيا تواصل كتابة التاريخ بأشبالها وخسارة ايرلندا الشمالية
  3. رسميا: نيجيريا أول منتحب أفريقي يتأهل لمونديال روسيا 2018
  4. تونس تضرب غينيا برباعية وتقترب من الوصول للمونديال
  5. غانا تتعادل مع أوغندا وتمنح مصر فرصة ذهبية للتأهل إلى كأس العالم
  6. تعادل مثير بين سوريا وأستراليا فى ذهاب الملحق الآسيوى
  7. هدف الأرجنتين في نيجيريا بكأس العالم
  8. أهداف لقاء الأرجنتين 4 - 1 كوريا الجنوبية بكأس العالم
  9. هدفي الأرجنتين في اليونان بكأس العالم
  10. صور من لقاء الأرجنتين وكويا الجنوبية بكأس العالم

واصل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، مسلسل ترنحه في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، وتعادل سلبيًا مع بيرو، فجر الجمعة، بالجولة الـ17 من التصفيات.

 

والتعادل هو الثالث على التوالي للمنتخب الأرجنتيني، الذي فشل في تحقيق أي فوز للمباراة الرابعة على التوالي في هذه التصفيات.

 

ورفع المنتخب الأرجنتيني، رصيده لـ25 نقطة، لكنه تراجع للمركز السادس، في جدول التصفيات بفارق الأهداف المسجلة، خلف بيرو، بعد فوز تشيلي في مباراتها بنفس الجولة.

 

وأصبح المنتخب الأرجنتيني "راقصو التانجو" بقيادة نجمه الشهير ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، مهددًا بالغياب عن المونديال الروسي. ويتأهل أول 4 منتخبات في التصفيات للنهائيات مباشرة، فيما يخوض صاحب المركز الخامس دورًا فاصلاً وتحل الأرجنتين، ضيفة على الإكوادور في الجولة الأخيرة، فيما تستضيف بيرو، كولومبيا.

 

شهدت الدقائق الأولى من المباراة، سيطرة أرجنتينية شبه تامة على مجريات اللعب مع مناوشات غير مجدية من الضيوف في وسط الملعب. ورغم استحواذ الأرجنتين على الكرة معظم الوقت، أغلق الدفاع البيروفي الطرق المؤدية لمنطقة الجزاء، كما أجاد الدفاع إبعاد الكرة لدى وصولها داخل منطقة الجزاء، لتظل محاولات التانجو بلا خطورة حقيقية.

 

ووصلت الكرة من ضربة ركنية لميسي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (14) ليسددها مباشرة باتجاه المرمى، لكن الكرة ارتطمت بأحد لاعبي بيرو، وخرجت لركنية لم تستغل.

 

ولم يختلف الحال في الدقائق التالية حيث ظلت محاولات التانجو بدون الفاعلية المطلوبة، في مواجهة الدفاع البيروفي المتكتل.

 

وبعد عدة دقائق غابت فيها المحاولات الهجومية من الفريقين انطلق النجم الأرجنتيني أليخاندرو، من الناحية اليسرى في الدقيقة (33)، ثم راوغ الدفاع قبل أن يسدد الكرة، لكن فوق العارضة.

 

وفي ظل التكتل الدفاعي القوي من بيرو، لجأ ميسي للتسديد القوي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (38)، لكن الكرة، مرت خارج القائم الأيمن مباشرة.

 

كانت أخطر فرص التانجو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما لعب ميسي تمريرة عالية وصلت أمام المرمى البيروفي ليقابلها داريو بينيديتو بضربة رأس، لكن الكرة ذهبت أعلى المرمى.

 

مع بداية الشوط الثاني، أجرى خورخي سامباولي مدرب الأرجنتين، تبديلاً بالدفع بلاعبه إيميليانو ريجيوني، بدلاً لآنخيل دي ماريا.

 

واستهل المنتخب الأرجنتيني الشوط الثاني بهجوم ضاغط أسفر عن فرصة خطيرة للغاية بعد نصف دقيقة من بداية الشوط الثاني.

 

ومرر ميسي، بينية لزميله بينيديتو المندفع داخل منطقة الجزاء ليسددها وترتد من صدر الحارس البيروفي وتتهيأ أمام ميسي ليتابعها بتسديدة أخرى باتجاه الزاوية البعيدة لكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيمن.

 

بعدها بثوانٍ قليلة، لجأ لوكاس بيليا للتسديد القوي من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس البيروفي تصدى لها ببراعة. وعاند الحظ التانجو في الدقيقة (57) عندما مرر ميسي الكرة بينية لأليخاندرو جوميز المندفع أمام حلق المرمى ، لكن الأخير هيأ الكرة ثم سددها في جسد الحارس البيروفي، ليُهدر فرصة ذهبية للتقدم.

 

ولعب فيرناندو جاجو، في صفوف التانجو الأرجنتيني في الدقيقة (60) بديلاً لبانيجا.

 

واخترق ميسي دفاع بيرو ببراعة فائقة في الدقيقة (61)، وتلاعب بالمدافعين خلال توغله بمنطقة الجزاء قبل أن يمرر الكرة رائعة لزميله ريجيوني المندفع أمام المرمى، لكن الأخير أطاح بها خارج المرمى بغرابة شديدة.

 

وأجرى المنتخب الأرجنتيني تغييرًا اضطراريًا في الدقيقة (66) بخروج البديل جاجو بعد 6 دقائق من مشاركته للإصابة، ونزول إنزو بيريز مكانه. وواصل بينيديتو، مسلسل إهدار الفرص للتانجو، عندما سدد الكرة في أقدام الحارس البيروفي في الدقيقة (68) إثر تمريرة متقنة من ميسي.

 

وكثف المنتخب الأرجنتيني، محاولاته الهجومية في الدقائق التالية، لكن الدفاع البيروفي واصل الصمود، كما شكلت المرتدات السريعة لبيرو إزعاجًا مستمرًا للدفاع الأرجنتيني.

 

وسقط بينيديتو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (75)، مطالبًا بضربة جزاء بعد تمريرة عالية من ميسي، وكان في طريقه للاستحواذ عليها، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

 

ولم يتغير الحال كثيرًا في الدقائق الأخيرة من اللقاء ليخيم التعادل السلبي على المباراة، ويضاعف محنة التانجو في التصفيات.

  • الموضوع التالي

    التعادل يحسم مواجهة الهلال والأهلي
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    تعادل مثير بين سوريا وأستراليا فى ذهاب الملحق الآسيوى
      رياضة عربية
      1. غرد معنا على تويتر