2024-03-19

هلال القدس وثقافي طولكرم يشددان الخناق على المكبر

2021-09-17

كووورة – صعد نادي هلال القدس، إلى المركز الثاني، على سلم ترتيب دوري الوطنية موبايل للمحترفين، بالضفة الغربية، على الرغم من تعادله الإيجابي أمام السموع (1/1)، اليوم الإثنين، ضمن لقاءات الجولة الثامنة.

ورفع هلال القدس رصيده إلى 14 نقطة، بفارق نقطتين عن جبل المكبر المتصدر، بينما وصل السموع للنقطة رقم 9 نقطة، في المركز السابع.

وقدم الفريقان مباراة متكافئة، ففي الشوط الأول تبادل الفريقان الهجمات، حيث كانت البداية عن طريق ثنائي السموع رامي مسالمة وطارق أبو غنيمة، في المقابل ركز الهلال في هجماته على وجود تامر صيام وعدي الدباغ محمد عبيد، وخلفهم محمد يامين.

وحاول مسالمة في أكثر من كرة، لكنه اصطدم بتألق من جانب الحارس الدولي رامي حمادة، بينما حاول تامر صيام من خلال كرة هوائية في الخارج.

أما أبرز فرص الشوط الأول، فكانت لصالح السموع عبر عرضية بهجت ربعي من المحور الأيمن قابلها مسالمة برأسه على يسار الحارس حمادة في الخارج.

في الشوط الثاني، تمكن المخضرم مراد إسماعيل من التقدم للهلال، بكرة ثابتة، لكن زميله الدولي السابق أحمد كشكش أدرك التعادل بضربة رأس، بعدما تقدم من مركز قلب الدفاع، لمركزه السابق كرأس حربة صريح، حيث نجح في تحقيق المطلوب.

وفي لقاء آخر، تمكن ثقافي طولكرم من التغلب على الخضر متذيل الترتيب (2/0)، حيث سجل هدفي الثقافي أسامة الصباح من  ركلة جزاء، وكرم عوض، ليرفع الفريق رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الهلال، بينما بقي الخضر كما هو برصيد نقطة واحدة، في المركز الأخير.

وفاز شباب دورا  على  شباب الظاهرية (3/1) ، ليتقدم للمركز العاشر برصيد 7 نقاط، متفوقا على بلاطة الذي تراجع للمركز قبل الأخير ولعب مباراة أقل، بينما توقف رصيد الظاهرية عند 8 نقاط في المركز التاسع.