الأحد, 18 نوفمبر 2018 - 03:33
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 17 دقيقة
تعرف على خطوات سحب قرعة كأس العالم 2018
الأربعاء, 29 نوفمبر 2017 - 23:39 ( منذ 11 شهر و أسبوعين و 4 أيام و 8 ساعات و 23 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الإتحاد الفلسطيني والمشروبات الوطنية يحتفلان بإستقبال النسخة الأصلية لكأس العالم في فلسطين
  2. رونالدو يرشح 4 منتخبات للفوز بكأس العالم
  3. العثور على شقوق في أعمدة أحد ملاعب مونديال 2018
  4. أبرز النتائج المفاجئة في تاريخ المونديال
  5. أرقام وإحصائيات تهمك من الدور الأول لمونديال البرازيل
  6. مونديال البرازيل يبهر العالم بحضور الأهداف بغزارة منذ البداية
  7. إعلان نجوم العالم لمونديال البرازيل
  8. أغنية مونديال البرازيل 2014
  9. أغنية كأس العالم 2014 الرسمية (أولي أولا)

د ب أ - تتأهب العاصمة الروسية موسكو لاحتضان حفل سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بعد غد الجمعة، وفيما يلي لمحة عن خطوات سحب القرعة:

يجرى تقسيم المنتخبات المشاركة على أربعة أوعية، طبقا لمراكزهم في نسخة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم الصادرة عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وسيتمثل الاستثناء الوحيد في وضع المنتخب الروسي في الوعاء الأول وعلى رأس المجموعة الأولى باعتباره ممثل البلد المنظم للبطولة، رغم أنه يحتل المركز 65 بالتصنيف العالمي وهو ما يعني أنه صاحب التصنيف الأسوأ بين جميع المنتخبات الـ32 المشاركة في المونديال.

وسيجرى حسم المجموعات الثمانية للدور الأول للمونديال، الذي تقام منافساته بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو 2018 ، بحيث تضم كل مجموعة منتخبا واحدا من كل من أوعية الأربعة.

وستتضمن كل مجموعة من مجموعات الدور الأول في المونديال الروسي منتخبا واحدا على الأقل من القارة الأوروبية، التي يمثلها في البطولة 14 منتخبا من بينهم المنتخب الروسي.

وستكون القارة الأوروبية بذلك هي الوحيدة التي يمكن وجود أكثر من منتخب واحد منها في مجموعة واحدة ولكن عدد المنتخبات الأوروبية في كل مجموعة لن يزيد على منتخبين اثنين.

وبهذا، ستشهد ست من المجموعات الثمانية وجود منتخبين فيها من القارة العجوز فيما ستشهد كلا من المجموعتين الأخريين منتخبا أوروبيا واحدا.

ويوضع المنتخب الروسي المضيف على رأس المجموعة الأولى حيث ستكون الكرة الحمراء التي تحتوي اسم الفريق هي أول كرة ستسحب خلال إجراء القرعة فيما سيتم بعدها سحب الكرات الموجودة في وعاء منتخبات المستوى الأول والذي يضم سبعة منتخبات هي ألمانيا والبرازيل وفرنسا والبرتغال وبولندا والأرجنتين وبلجيكا لتوزع على رؤوس المجموعات السبع الأخرى.

وذكر الفيفا أن الإجراء التالي سيكون سحب الكرات التي تحتوي على أسماء منتخبات المستوى الثاني وهي منتخبات إسبانيا وبيرو وسويسرا وإنجلترا وكولومبيا والمكسيك وأوروجواي وكرواتيا.

وتجنب القرعة منتخبات أوروجواي وكولومبيا وبيرو الوقوع في المجموعتين اللتين سيوزع عليهما منتخبا الأرجنتين والبرازيل حيث تنتمي المنتخبات الخمسة إلى اتحاد قاري واحد هو اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول).

وبعدها، تسحب منتخبات المستوى الثالث (الدنمارك وأيسلندا وكوستاريكا والسويد وتونس ومصر والسنغال وإيران) ثم منتخبات المستوى الرابع (صربيا ونيجيريا وأستراليا واليابان والمغرب وبنما وكوريا الجنوبية والسعودية).

وفيما يلي قائمة المنتخبات التي سيضمها كل وعاء ومركز كل منها في التصنيف العالمي :

الوعاء الأول: روسيا (المركز 65) وألمانيا (المركز الأول) والبرازيل (الثاني) والبرتغال (الثالث) وبلجيكا (الخامس) وبولندا (السادس) وفرنسا (السابع).

الوعاء الثاني: إسبانيا (الثامن) وبيرو (العاشر) وسويسرا (11)، وإنجلترا (12) وكولومبيا (13) والمكسيك (16) وأوروجواي (17) وكرواتيا (18).

الوعاء الثالث: الدنمارك (19) وأيسلندا (21) وكوستاريكا (22) والسويد (25) وتونس (28) ومصر (30) والسنغال (32) وإيران(34).

الوعاء الرابع: صربيا (38) ونيجيريا (41) وأستراليا (43) واليابان (44) والمغرب (48) وبنما (49) وكوريا الجنوبية (62) والسعودية (63).

  • الموضوع التالي

    محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على ستوك سيتي
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    برشلونة يكرر فوزه على موريسا ويتأهل لدور 16 في كأس المالك
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر