الأحد, 17 ديسمبر 2017 - 06:05
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 28 دقيقة
رابطة أندية القدس تنظم بنجاح النسخة الثانية من بطولة " ادعمها لتلعب كرة القدم" للخماسي
الإثنين, 04 ديسمبر 2017 - 20:44 ( منذ أسبوع و 5 أيام و 9 ساعات و 21 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. دورة مراقبي مباريات + الاعلان عن جدول مباريات دوري الثانية وسط
  2. تأهل القدس والابناء وابو ديس وصورباهر لنهائي بطولة اندية القدس بكرة الطاولة
  3. رابطة أندية القدس تختتم بطولة الاشبال بكرة الطاولة
  4. رابطة اندية القدس تعلن عن فتح باب الترشيح لانتخاب مجلس ادارتها الجديد
  5. رابطة اندية القدس تستضيف اكاديمية نادي اخاء عكا في يوم رياضي
  6. اعلان انتخابات رابطة اندية القدس

القدس - بال جول  - حصدت مدرسة عناتا لقب النسخة الثانية من بطولة "ادعمها لتلعب كرة القدم" للخماسي، والتي  أقيمت، اليوم الأحد، على صالة ماجد أسعد بالبيرة، بتنظيم من رابطة أندية القدس بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ووزارة التربية والتعليم، بمشاركة ستة مدارس، وهي: عناتا، أبو ديس، الرام، عرب الجهالين مشاريع العيزرية وبنات العيزرية

وحصدت مدرسة عناتا لقب البطولة بعد فوزها في المباراة النهائية على مدرسة الرام بهدفين لهدف، فيما كان المركز الثالث من نصيب مدرسة بنات العيزرية بعد التغلب على مدرسة مشاريع العيزرية بهدف نظيف.

وأقيمت البطولة بنظام المجموعتين، وجاءت نتائج المجموعة الأولى على النحو التالي: فوز عناتا على أبو ديس بثلاثة أهداف لهدفين، وفوز عناتا على مشاريع العيزرية بهدفين دون رد، وفوز مشاريع العيزرية على أبو ديس بهدفين دون رد.

أما نتائج المجموعة الثانية جاءت كالتالي: فوز الرام على بنات العيزرية بهدف نظيف، فوز الرام على عرب الجهالين بهدفين دون رد، فوز بنات العيزرية على عرب الجهالين بهدفين دون رد.

وحازت مدرسة عرب الجهالين على جائزة الفريق المثالي، فيما حصلت لاعبة مدرسة أبو ديس دارين شرحبيل على جائزة أفضل لاعبة في البطولة، أما لقب الهدافة فكان من نصيب لاعبة مدرسة عناتا سارة سلامة برصيد ستة أهداف، فيما حصلت لاعبة مدرسة مشاريع العيزرية سامية أبو غالية على جائزة أفضل حارسة مرمى.

وأشارت مسؤولة لجنة المرأة في رابطة أندية القدس هدى الخطيب إلى أن هذه النسخة الثانية من البطولة، وهي بطولة تنشيطية، وتهدف إلى تشجيع الفتيات على ممارسة كرة القدم، وتسليط الضوء على أهمية ممارسة هذه اللعبة.

ودعت الخطيب وزارة التربية والتعليم للاهتمام أكثر بالحصص الرياضية لأن المدرسة هي المكان الأول الذي يبرز المهارات الكروية لدى الفتيات

ووجهت الخطيب رسالة إلى الأندية للاهتمام بالرياضة النسوية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، من أجل صقل مواهب الفتيات اللواتي لديهن مهارة في كرة القدم، بالإضافة إلى تأهيل مدربات وحكمات مختصات باللعبة.

من جانبه بين يوسف زغلول ممثل الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في البطولة أن الهدف من إقامة هذه البطولة لا يقتصر على المنافسة، بل نشر اللعبة، وتقديم الدعم للفتيات لممارسة اللعبة الأكثر شعبية في العالم، والوقوف بجانبهن لتخطي الصعوبات التي من الممكن أن تواجههن أثناء ممارستها.

  • الموضوع التالي

    اتحاد الرياضة يكثف الاستعدادات لانطلاقة بطولة المرحوم جمال عبيد الكروية للمؤسسات و الشركات
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    شباب الخليل يحقق لقب بطل الشتاء وتعادل بين بلاطة ودورا في مباراة مجنونة
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر