2024-04-16

هلال القدس يتعادل مع السويق العُماني ويودع كأس الإتحاد الآسيوي

2021-10-18

كووورة – صعد السويق العُماني إلى المجموعة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد تعادله الإيجابي (1/1)، مع هلال القدس الفلسطيني، اليوم الإثنين، في مسقط.

واستفاد السويق، من الفوز في لقاء الذهاب (1-0)، لينتقل لدوري المجموعات للعب إلى جانب فرق المالكية والقوة الجوية والجزيرة الأردني.

وقدم هلال القدس مستوى جيدا حيث كان قريبا من التأهل لو أحسن استثمار الفرص، خاصة في الشوط الأول بعد تقدمه.

ورغم تحركات الدباغ المزعجة لمدافعي السويق وانطلاقاته السريعة بفعل المهارة التي يتمتع بها، إلا أن الفردية الزائدة في بعض الفترات، لم تصب في صالح المجموعة.

وقدّم الهلال وجهاً مغايراً لما كان عليه الوضع في الذهاب، فظهر بشكل قوي وأحرج صاحب الأرض والجمهور، وتمكن من التقدم بهدف أول، عبر كرة عرضية أرسلها المدافع الأيسر إبراهيم بدران، تابعها محمد يامين برأسه في المرمى.

حاول السويق الاندفاع الهجومي عبر المقبالي وعلي البوسعيدي والخميسي، لكن الفريق فشل أمام دفاع الهلال وحارسه الدولي رامي حمادة، بينما شكلت مرتدات الهلال خطورة بالغة، خاصة عبر اللاعب عدي الدباغ.

في الشوط الثاني، هاجم السويق، واعتد الهلال على المرتدات، ولاحت للفريق فرصة الحسم عبر الدباغ بصاروخ أنقذه حارس السويق وحول الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 68 ومن تمريرة في عمق دفاع الهلال، انفرد لاعب السويق الخميسي بالحارس رامي حمادة، ووضع الكرة زاحفة على يمينه مدركا التعادل.

بعد الهدف طُرد لاعب الهلال تامر صيام بالبطاقة الثانية، لكن الهلال حاول، والسويق بحث عن الحسم عن طريق عبدو نيانع بصاروخ في العارضة، والجلبوبي على يمين الحارس بالخارج، بينما حاول الهلال عبر الكرات الثابتة لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (1/1).