الثلاثاء, 20 فبراير 2018 - 11:40
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 49 دقيقة
بيت لحم يرد التحية لبيت ساحور والجمعة اللقاء .. وطموح قلنديا يصطدم بتاريخ السرية
الأربعاء, 07 فبراير 2018 - 16:56 ( منذ أسبوع و 5 أيام و 18 ساعة و 44 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. هازارد عن تشبيهه بميسى ورونالدو: أمر رائع ولكننى مختلف
  2. التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة وتشيلسى فى دورى أبطال أوروبا
  3. بايرن ميونخ يسعى لتحقيق الفوز أمام بشكتاش في دوري أبطال أوروبا
  4. إيطاليا : مالك ميلان العريق يعلن إفلاسه!
  5. مواجهة ساخنة بين برشلونة ومضيفه تشيلسي دوري أبطال أوروبا
  6. وويغان يحقق المعجزة ويزيح مانشستر سيتي من كأس الاتحاد الإنجليزي
  7. افضل عشرة اهداف فى العالم
  8. مشاجرة مصرية جزائرية على الهواء
  9. فوز الأهلي على نبروه بكأس مصر
  10. نهائي كأس العالم بغزة
  11. مباراة الأهلي والإتحاد الليبي
  12. نهائي أبطال أوروبا "انتر ميلان وبايرن ميونيخ"

بيت ساحور -  بال جول -  رد فريق ارثوذكسي بيت لحم اعتباره من بيت ساحور وفاز عليه في عقر الدار بنتيجة 69 نقطة مقابل 64 ليتم تاجيل الحسم للقاء الثالث بينهما على صالة العمل ببيت لحم يوم الجمعة المقبل، وبذلك يلتحق فريق بيت لحم بالسرية التي ردت هي الاخرى اعتبارها امام قلنديا واجلت حسم بطاقة التاهل للخميس. 

وكان حقق فريق بيت لحم فوزا مستحقا على شقيقه بيت ساحور في اللقاء الثاني الذي جمعهما الثلاثاء على صالة سعيد خوري في بيت ساحور ليرد الصاع بعدما خسر اللقاء الاول على ملعبه وبين جمهوره ببيت لحم ليعيد للفريق عافيته من جديد.

الفريقان كانا معنيان بتحقيق الفوز في اللقاء فكل له حساباته ففريق بيت ساحور كان يمني النفس بحسم بطاقة التاهل للنهائي من خلال اللقاء الثاني وعدم الوصول للقاء حاسم يجري على ملعب العمل ببيت لحم لكن تجري الرياح بما لا تشتهي سفن بيت ساحور ، فكان للمدرب صالح البندك رأي اخر وحسابات اخرى نجح فيها بامتياز من خلال تحقيق الفوز وتاجيل الحسم لمباراة حاسمة بين الفريقين، ويبدو ان مدرب ارثوذكسي بيت لحم صالح البندك عرف من اين تؤكل الكتف في فريق بيت ساحور وعمل على ذلك وحقق المراد من قرائته الصحيحة للمباراة. والى تفاصيل اللقاء:

الربع الاول : دخل فريق بيت لحم بمعنويات كبيرة على اللقاء وكان واضحا على لاعبيه فافتتح التسجيل احد نجوم اللقاء ابراهيم حبش بثلاثية جميلةو يرد عليها وسيم مسك من تحت السلة قبل ان يحصل على 2 فاول في الدقائق الاولى من المباراة فاستغلها اياد عبد الله بالتسجيل بالاضافة الى مهارات حبش وقوة جيمس بالاختراق وكسب الاخطاء ليوسع الفارق في الربع رغم محاولات نيوتن وامين بثلاثيتين لينتهي الربع الاول 21/ 14 لبيت لحم .

الربع الثاني : استمر بيت لحم في هذا الربع ايضا باللعب من تحت السلة واستغلال العمالقة لديه فاستطاع ابراهيم البندك التسجيل هجوميا معتمدا على الاغلاق الدفاعي المحكم من زملائه على مفاتيح بيت ساحور وخصوصا دفاع فراس فريج على امين سلمان والحد بشكل كبير من خطورته وبالتالي تشتت وضياع ساحوري هجوميا مكتفيا فقط ب 10 نقاط له في هذا الربع لينتهي لصالح بيت لحم 35 / 24 .

الربع الثالث : شعر بيت ساحور بعدم سيطرته على المباراة في اول ربعين وخاصة في الهجوم ولكن استطاع ماهر مطر من تغلبه على المشكله من خلال عمل سكرينات لاعطاء المجال لسلمان ونيوتن للتحرر اكثر ، ولكن لن تكون الامور على مايرام بالنسبة لمطر وخاصة بعد خروج مسك بالاخطاء الخمسة في منتصف الربع رغم نية مطر من تبديله ولكن الوقت لم يسعفه بذلك ليعطي هذا الامر دفعة للبقية اللاعبين لتعويض زميلهم وتقديم افضل ربع لهم في المباراة فانتفض بيت ساحور واشتعلت الصالة التي كانت على بكرة ابيها بعد ثلاثية ماهر قسيس وثنائية عناني التي عادلت بل سجلت التقدم الاول لبيت ساحور في المباراة ولكن جيمس وبقوته بالاختراق لن يقف مستسلما بل اعاد النتيجة وانهى الربع الثالث 47 / 43 لبيت لحم .

الربع الرابع : بدأت المباراة تتسم بالخشونة الزائدة نوعا ما الناتج عن القتالية العالية من العمالقة البندك ويغمور ، ليسيطر بيت لحم على المتابعات الهجومية في هذا الربع والتسجيل عن طريق الخبرة الكبيرة اياد عبد الله وموسى بشير فيما تولى امين سلمان التسجيل من خارج القوس ومن خلال الرميات الحرة لتقترب النتيجة بين الفريقين قبل خطا قاتل من بيت ساحور استغله حبش بايزي باسكت ليتبعه بسرقة بوقتها للكرة من ابراهيم حبش يسجلها جيمس ليكسب سرقة اخرى يستغلها هذه المرة فريج بتسجيل من الفري ثرو ليرتاح ابناء صالح البندك رغم محاولة مدرب السواحرة بالعودة عبر الدفاع الضاغط وايقاف الوقت لكن فريج وجيمس كانا للرميات الحرة بالمرصاد وانتهت المباراة بالنتيجة 69 /64 لصالح بيت لحم .

حكم المباراه عنان دراغمة وحسين حمدان وخالد سمحان . سجلها عادل اسمري ، ووقتها سمير بنوره ، وفؤاد كنعان 24ث . وفي هذا الفوز سنقتضي للقاء ثالث فاصل في صالة العمل الكاثوليكي الجمعه المقبل .

بيت ساحور و بيت لحم بالارقام :

التصويب من الداخل القوس : جاءت النسبة متدنية لبيت ساحور دليل قلة التوفيق او عدم التركيز بنسبه 31% مقابل 48%لبيت لحم .

التصويب من خارج القوس : واضح من نسبة اعتماد بيت لحم على اللعب من داخل المنطقة بتسجيله فقط ثلاثيتين وكان نصيب الاكبر لبيت الساحور ب8ثلاثيات بنسبه 34% .

الرميات الحرة : كانت ضئيلة للفريقين بنسبة لن تتجاوز 56 % .

المتابعات الهجومية : كانت نسبة عالية من الفريقين فسجل بيت لحم 18 ريباوند مقابل 17 ريباوند وهذا يعطي مؤشرا للقوة تحت السلة .

المتابعات الدفاعية : بقلة نسبة التسجيل لدى بيت ساحور سترتفع النسبة المتابعات لدى بيت لحم فسجل 30 ريباوند .

التصديات الدفاعية : سجلت المباراة 4 بلوك الشوت 2  لكل فريق .

الكرات المساعده : جاءت بشكل اكبر لبيت ساحور ب7اسيست مقابل 2فقط لبيت لحم .

كرات ضائعة : سجلت المباراة 13 تيرن اوفر لبيت لحم مقابل 9 لبيت ساحور .

الاخطاء : سجلت المباراة لخشونتها العديد من الاخطاء فاحتسب 24 فاول لبيت ساحور مقابل 20 فاول لبيت لحم وخرج 3 لاعبين بالاخطاء الخمسة .

هدافو المباراة :

جيمس ( بيت لحم ) : 24 نقطة.

نيوتن (بيت ساحور ):22 نقطة .

موسى بشير ( بيت لحم ) : 14 نقطة.

امين سلمان ( بيت ساحور ) 13 نقطة .

افضل مصوب ثلاثيات : امين سلمان ( بيت ساحور ) : 3ثلاثيات . نيوتن (بيت ساحور ) : 3ثلاثيات .

نجم المباراة : استطاع موسى بشير بتسجيل دوبل دوبل بالمباراة ان يكون النجم ، ولكن جيمس اللاعب الاجنبي في فريق بيت لحم يستحق اللقب بتسجيله دوبل بالريباوند بالاضافة الى تسجيله 24 نقطة.

مباريات الحسم الخميس والجمعة

من المقرر ان تجري مباريات حسم التاهل للمباراة النهائية لدوري جوال السلوي يومي الخميس والجمعة المقبلين، ففريق السرية سيستضيف مركز قلنديا  عند الساعة السابعة مساء الخميس على صالته في اللقاء الحاسم الذي لا يقبل القسمة على اثنين لحسم البطاقة المؤهلة لمنصة التتويج كاول او ثاني ، فالفريقان قدما كل ما باستطاعتهما من خلال المباراتين السابقتين وكل فريق فاز في مباراة بحيث اصبح كل منهما يعرف الاخر عن ظهر قلب، فالرؤياه اضحت واضحة للعيان للمدربين وللفريقين في كل الجوانب الفنية وعرف كل منهما مكامن القوة ومكامن الضعف فيهما.

في الجانب الاخر يستضيف فريق ارثوذكسي بيت لحم شقيقه بيت ساحور على صالة العمل ببيت لحم الجمعة الساعة السابعة مساء في مباراة كبيرة تمثل ديربي محافظة بيت لحم ، وكل فريق يريد التاهل وبطاقة العبور نحو النهائي لدوري جوال السلوي ، وهما يعرفان بعضهما البعض جيدا الان والفريق الذي يلعب بهدوء وعدم عصبية سيحقق المراد والتاهل ،  اما الفريق الذي يريد الفوز بسرعة سيجد نفسه يلعب باعصاب متوترة تؤثر سلبا على اللاعبين ما يؤدي الى التسرع وعدم التركيز في اللقاء ومن ثم خسارة الفريق للمباراة وخسارة التاهل للنهائي.

جميع الفرق الاربعة لها نفس المستوى الان بعدما شاهدنا مباراتين لكل فريق وحكمنا على الاداء والمستوى لها وللاعبين وكل فريق مرشح الان ان يكون البطل ، فالامور متكافئة بينهم فنيا لكن سيكون هناك امورا بدنية لها وزنها للاعبين ومدى توزيع الجهد البدني الكبير لهم على مدى اربعة ارباع اضافة الى المهارات الفنية المميزة للبعض فرديا وقد تكون في بعض الاحيان جماعيا وهذا يصب في مصلحة الفريق الذي يملك مثل هذه المميزات، ولا ننسى الجمهور الكبير الذي سيكون حاضرا في اللقاءات  بالسرية والعمل .

  • الموضوع التالي

    إنتر ميلان يطلب 160 مليون يورو للتخلي عن إيكاردي وسكرينيار
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    اتحاد الكرة يحدد موعد انطلاق دوري الدرجة الثالثة والتصفيات النهائية لبطولة الكأس
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر