الإثنين, 15 أكتوبر 2018 - 18:36
آخر تحديث: منذ ساعة و30 دقيقة
الإتحاد الفلسطيني والمشروبات الوطنية يحتفلان بإستقبال النسخة الأصلية لكأس العالم في فلسطين
الأحد, 18 فبراير 2018 - 18:37 ( منذ 7 شهور و 3 أسابيع و 4 أيام و 22 ساعة و 29 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الكأس الذهبية وصلت فلسطين وسٌلمت للرجوب
  2. الفدائيون أنجزوا مهمة شرق أسيا وعادوا بالكأس الذهبية
  3. الفدائيون جاهزون لنهائي الكأس الذهبية
  4. اتحاد الكرة يصادق على قرارات لجنة الانضباط
  5. الفدائي يعبر الى النهائي في بطولة الكأس الذهبية
  6. الفدائي يلاقي غداً صاحب الارض"بنغلادش"
  7. هدف الإمارات "العجيب" في شباب فلسطين
  8. هتاف الجزائريين لشهداء فلسطين ببطولة أفريقيا لكرة اليد
  9. إعلان نجوم العالم لمونديال البرازيل
  10. وصول وفدي المنتخبين الأفغاني والهندي إلى فلسطين

رام الله – دائرة الاعلام في الاتحاد - في حفل مهيب نظمته شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم، قام زاهي خوري رئيس مجلس إدارة الشركة وعماد الهندي مدير عام الشركة، وسوزان شلبي نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وهَني ثلجية ممثلة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بكشف الغطاء عن النسخة الأصلية لكأس العالم الموضوع داخل صندوق زجاجي محكم الإغلاق، إيذاناً ببدء فعاليات استضافة كأس العالم لمدة 3 أيام في فلسطين، وسط حضور لفيف من الشخصيات الرسمية والاعتبارية الفلسطينية وممثلين عن وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والدولية.

ويحطُّ كأس العالم في فلسطين وللمرة الثانية، ضمن جولته العالمية التي تنفذها شركة كوكاكولا العالمية، استعداداً لتنظيم بطولة مباريات كأس العالم التي ستقام في روسيا في شهر حزيران المقبل، فيما تأتي استضافة النسخة الأصلية لكأس العالم بالتزامن مع احتفال شركة المشروبات الوطنية بالذكرى العشرين على تأسيسها.

خوري: الاستضافة تتزامن مع احتفال الشركة بذكرى تأسيسها ال 20

وفي كلمته، رحب زاهي خوري بالحضور معرباً عن سعادته باستضافة الشركة للنسخة الأصلية من كأس العالم، في هذا الاستقبال الحاشد، والتنظيم المتميز، وبالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وقال خوري: "نستضيف معكم كأس العالم في مقرّ الشركة في فلسطين، في حدث رياضي هام تعتز الشركة بتنظيمه للمرة الثانية بعد حصولها على جائزة أفضل تنظيم لاستضافة الكأس على مستوى منطقة أوراسيا وأفريقيا للعام 2013".

وأضاف خوري: "إن هذه الاستضافة التي تتزامن باحتفالنا بعشرين عاماً على نشأة شركة المشروبات الوطنية، يتناغم مع ما تشهده فلسطين من خلال أبنائها وبناتها من شغف للحياة والرياضة والريادة على الرغم من كل الصعوبات التي نمر بها، ويستمر فرساننا الرياضيون من الذكور والإناث بسعيهم الدؤوب نحو تحقيق المجد والفوز في مختلف الرياضات، كما يواصل كل فلسطيني في كل موقع في الوطن والمهجر من تحقيق الإنجازات في شتى المجالات الاقتصادية والعلمية والأدبية والثقافية وغيرها".

وثمّن خوري دور الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بقيادة سيادة اللواء جبريل الرجوب، لاهتمامهم بالرياضة الفلسطينية وبتطوير رياضة كرة القدم الفلسطينية، والاهتمام بالأندية المحلية وبالمنتخب الوطني الذي حقق العديد من الإنجازات على مستوى المنطقة والعالم. كما توجه بالشكر الجزيل للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لدعمهم الدائم لكرة القدم الفلسطينية، ولاحتضانهم الدائم للعبة كرة القدم حول العالم، كما ثمّن اهتمام شركة كوكاكولا العالمية بتنظيم الجولة حول العالم، ومنح فلسطين أطول فترة استضافة لكأس العالم تقديراً للجمهور الفلسطيني عاشق كرة القدم، ولشركة المشروبات الوطنية لتنظيمها المتميز لاستضافة الكأس في مقرها الرئيس في بيتونيا.

شلبي: الحدث يؤكد موقع فلسطين على الخارطة الرياضية العالمية

وفي كلمتها نيابة عن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب والذي يتواجد خارج البلاد، أعربت شلبي عن سعادتها واعتزازها باستضافة النسخة الأصلية لكأس العالم في فلسطين وللمرة الثانية بعد أن تمت استضافته في عام 2013 خلال جولة الكأس العالمية تحضيراً لبطولة كأس العالم السابقة عام 2014. مؤكدةً على أهمية هذه المناسبة على الصعيد الوطني والرياضي.

وأوضحت شلبي أن أهمية هذا الحدث تكمن في التأكيد على موقع فلسطين على خارطة الرياضة العالمية، وعلى ما وصلت إليه الرياضة الفلسطينية عموماً وكرة القدم الفلسطينية خصوصاً من موقع متميز بين الدول. منوهةً إلى أن هذا الحدث يأتي بعد ما حققته فلسطين من إنجاز تاريخي هام، حيث أحرز المنتخب الوطني الأول المركز الـ 75 عالمياً، والسابع آسيوياً والسادس عربياً، وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات الوطنية، كما تبوأ المنتخب الفلسطيني الأولمبي المرتبة السادسة آسيوياً، حسب تصنيف الاتحاد الآسيوي.

وأردفت شلبي أن حالة النهضة غير المسبوقة والتي تشهدها الرياضة الفلسطينية بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص تدين بالفضل إلى عدة عوامل تضافرت لنقل كرة القدم الفلسطينية من موقع المشاركة على استحياء، إلى موقع المنافسة مع الأفضل. فالاهتمام والدعم من المستوى السياسي، وعلى رأسه فخامة الرئيس محمود عباس، والجهود المبذولة من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بقيادة سيادة اللواء جبريل الرجوب، وتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء د. رامي الحمد الله لغاية دعم النهضة الرياضية ساهمت جميعاً في توفير البيئة المناسبة للمنتخب الوطني الأول وللمنتخب الفلسطيني الأولمبي ليتمكن المنتخبان من الانطلاق في البطولات الإقليمية والقارية وتحقيق مراتب متقدمة.

وثمّنت شلبي اهتمام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتطور كرة القدم الفلسطينية وإنجازاتها، ومتابعته لجهود الاتحاد الفلسطيني نحو تطوير كرة القدم الفلسطينية، معتبرةً هذا الاهتمام على المستوى الدولي برهان بارز على ما حققته فلسطين على صعيد الرياضة العالمية. كما أثنت على حرص شركة كوكا كولا العالمية على استضافة فلسطين للنسخة الأصلية لكأس العالم لمدة 3 أيام، بما يؤكد أهمية موقع فلسطين الرياضي على مستوى العالم.

الهندي: فلسطين واحدة من بين 50 دولة تستضيف الجولة

بدوره، تقدم عماد الهندي بالشكر للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب، معبراً عن اعتزاز الشركة بالشراكة الفاعلة مع الاتحاد في المحافل والمناسبات الرياضية المختلفة، ومشيداً بالإنجازات الكبيرة واللافتة التي حققتها رياضة كرة القدم الفلسطينية في السنوات الأخيرة.

وعبّر الهندي عن سعادته باستقبال الشركة خلال أيام الاستضافة للآلاف من المواطنين الفائزين بفرصة رؤية الكأس عن قرب والتقاط الصور التذكارية إلى جانبه، مثنّيا على جهود شركة كوكاكولا العالمية التي تقوم على تنفيذ جولة كأس العالم في كل موسم، مؤكداً أن اختيار فلسطين كإحدى محطات الكأس المختارة من بين أكثر من 50 دولة، بالإضافة إلى حصول فلسطين على امتياز استضافته لمدة ثلاثة أيام، هو أمرٌ يستدعي الفخر ويؤصّل لرياضة فلسطينية مرموقة بجهود كافة الاتحادات الرياضية والأندية المحلية.

كما أعرب الهندي عن فخره بتزامن استضافة كأس العالم بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس الشركة، الأمر الذي يضيف على إنجازات الشركة، ويؤكد قدرة القطاع الخاص الفلسطيني على الاستمرار في جهود البناء والتنمية على الرغم من الظروف الصعبة، مؤكداً أن الذكرى العشرين لتأسيس الشركة هي انطلاقة أخرى للشركة نحو مزيد من الإنجازات وتقديم المنتجات المتنوعة رفيعة الجودة التي تناسب ذوق المستهلك الفلسطيني، ومزيد من المساهمات المجتمعية والتنموية بالشراكة مع مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية والمجتمعية.

من جانبها، أعربت هَني ثلجية عن سعادتها بالحضور إلى فلسطين برفقة وفد من (الفيفا) للمشاركة في احتفال استضافة الكأس، مشيدة بالتنظيم المتميز الذي تقوم عليه شركة كوكاكولا العالمية للجولة العالمية لكأس العالم، وبالتنظيم الرائع من قبل شركة المشروبات الوطنية لاستضافة الكأس في مقرها في رام الله. كما نوهت ثلجية إلى حرص (الفيفا) على دعم رياضة كرة القدم الفلسطينية، والتي شهدت مؤخرا تقدما ملحوظا، إضافة إلى اهتمام الاتحاد الدولي بدعم رياضة كرة القدم في المنطقة العربية ككل.

وفي ختام الحفل، دعا كل من زاهي خوري وعماد الهندي الحضور لالتقاط الصور التذكارية مع النسخة الأصلية من كأس العالم، وهي النسخة العالمية الثانية التي بدأت (الفيفا) بتقديمها منذ العام 1974 كأكبر جائزة للفريق الفائز ببطولة "المونديال"، والمصنوعة من 18 قيراط (5 كغم) من الذهب مع قاعدة من المرمر.

فرصة لاْلاف المواطنين لالتقاط صور تذكارية مع الكأس

وستحتضن فلسطين الكأس في مقر شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي ببيتونيا، خلال الفترة الواقعة ما بين 17و19 شباط الحالي، وهي أطول مدة لاستضافة الكأس المتاحة للدول عبر العالم، كما ستكون أولى الدول العربية التي تعبر الجولة أراضيها، فيما ينطلق الكأس من رام الله إلى عمّان ومن ثم إلى دبي، مواصلاً جولته العالمية قبل أن يعود إلى روسيا الدولة المستضيفة لمونديال 2018.

وقد بدأت حشود المواطنين الفائزين في قرعة الحصول على فرصة لالتقاط الصور التذكارية مع "كأس العالم"؛ بالتوافد إلى مقر الشركة، حيث من المتوقع أن يؤم المكان الآلاف من المواطنين خلال أيام الاستضافة الثلاثة، إضافة إلى توافد أعضاء وممثلي الأندية والفرق المحلية والمؤسسات التعليمية والمجتمعية.

وكانت شركة المشروبات الوطنية قد أتاحت الفرصة للآلاف من عشاق الرياضة من جميع الفئات العمرية لتسجيل أسمائهم عبر موقع إلكتروني خاص مما يؤهلهم للدخول إلى قرعة عشوائية للفوز بفرصة التقاط صورة مع الكأس، وذلك في إطار حرص الشركة على تنظيم استقبال آلاف الوفود والجمهور إلى مقر الشركة لرؤية كأس العالم عن قرب والتقاط صورة تذكارية.

  • الموضوع التالي

    خدمات المغازي يصعق خدمات النصيرات بالفوز عليه وتعادل سلبي بين الصلاح والمجمع
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    نابولي يستعيد صدارة الدوري الإيطالي ويوفنتوس يواصل ملاحقته
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر