2024-03-29

بيان صادر عن مجلس إدارة نادي غزة الرياضي بشأن مباراة الشاطئ

2020-09-25

الإخوة أعضاء الجمعية العمومية لنادي غزة الرياضي.
الإخوة مشجعو ومحبو وأنصار نادي غزة الرياضي.
إن مجلس إدارة نادي غزة الرياضي يتوجه إليكم بكل الحب والتقدير على وقوفكم خلف الفريق الأول لكرة القدم، وهو يعلم علم اليقين مدى شعوركم بالحزن والاستياء من نتائج الفريق في مرحلة الإياب من دوري الوطنية موبايل، وابتعاد الفريق عن المنافسة على لقب الدوري، وهو الحلم الذي كان يراودنا جميعاً من أجل الحصول على أول بطولة رسمية للدوري الممتاز.
حقيقة لم يعد يخفى على احد، بأن فريقنا لكرة القدم لم يقدم المأمول منه خلال الدور الثاني من البطولة، وقد يجتهد الكثيرون منكم في تشخيص الأسباب التي ادت إلى هذه المعطيات، ونحن نحترم آرائكم في ذلك، سواء اتفقنا ام اختلفنا في الرأي، بدءاً من مباراة الهلال وانتهاءً بمباراة الشاطئ، لكننا أردنا في هذا البيان أن نوضح لكم ما خلصنا إليه بعد مباراة الشاطئ الأخيرة، ليس من باب تبرير الهزيمة فالجميع متفق أن هناك خلل ما في الفترة الماضية قد يكون سببه اللاعبون أو الجهاز الفني أو الإدارة، وقد يكون جميع ما سبق.
الإخوة الأعزاء،، لقد وصلنا إلى قناعة وربما البعض منكم أيضاً، بأن نتيجة مباراتنا مع الشاطئ كانت محسومة مسبقاً لصالح الأخير وفقاً للمعطيات التالية:
1- جرت المباراة في أجواء غير رياضية وغير أخلاقية ولم يحرك أحد ساكناً.
2- إصابة الحكم المساعد عدنان حنيدق في بطنه إثر تعرضه لشظية من مفرقعات نارية لم يتورع جمهور نادي الشاطئ عن إلقائها داخل الملعب، وخروج طاقم التحكيم من الملعب لمدة ثلاثة عشر دقيقة، وكان في طريقه لاتخاذ قرار بإلغاء المباراة لولا الضغوطات الهائلة التي تعرض لها حكم الساحة عماد مرجان من قبل متنفذين في بعض الأندية لاستئناف المباراة وذلك ما تم.
3- احتسب ” مرجان ” هدفاً للشاطئ من تسلل فاضح، وأظهر الفيديو تدخل اللاعب سليمان العبيد في اللعب قبل إحراز الهدف.
4- تغاضى ” مرجان “عن احتساب ركلتي جزاء واضحتين لفريقنا غزة الرياضي. 
وعليه، نحن في إدارة نادي غزة الرياضي تقدمنا بكتاب رسمي للسيد / ابراهيم ابو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم نطلب فيه تشكيل لجنة للتحقيق في مجريات واحداث المباراة موضحين فيه المعطيات والحقائق سالفة الذكر، بالرغم من قناعتنا بأن الرد لن يكون في مصلحتنا لأسباب تعرفونها جيداً، آملين أن تكون قناعاتنا خاطئة.
لاعبو غزة الرياضي المحترمون .. الله يعطيكم العافية، كنتم أبطالاً ونتفهم الضغط النفسي والعصبي عليكم في تلك الأجواء من أحداث وهتافات تشمئز لرؤيتها العيون، وتنفر لسماعها الآذان، استمروا بعطائكم ولا تيأسوا، وابذلوا كل جهد ممكن من أجلكم اولاً ومن ثم من أجل ناديكم الكبير.
وأخيراً نقول لكم احبتنا أبناء العميد وجمهورنا العزيز .. سيبقى نادي غزة الرياضي عميد الاندية الفلسطينية عنواناً للرياضة الفلسطينية والرياضيين، وقلعة من قلاع الوطنية، ونبراساً يحتذي به، ومدرسة للأخلاق والقيم والمبادئ، شاء من شاء، وأبى من أبى.
عاش نادينا العريق .. والله الموفق،

مجلس إدارة نادي غزة الرياضي
18/2/2018