2024-03-29

ريال مدريد يضع قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوز كبير يوفنتوس

2020-08-04

إيطاليا – بال جول – نجح ريال مدريد في القضاء على آمال مضيفه يوفنتوس بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث فاز النادي الملكي بنتيجة 3-0 على بطل الدوري الإيطالي في ملعب أليانز بمدينة تورينو.

كان الجميع قد توقع نهائي مبكر ومكرر لنهائي الموسم الماضي ولكن الميرنجي لم يترك فرصة لأصحاب الأرض وتمكن من تسجيل ثلاثية قاتلة تضمن له التواجد في نصف نهائي دوري الأبطال.

مع بداية الشوط الأول نجح النادي الملكي في خطف هدف التقدم بالدقيقة 3 عن طريق الدون كريستيانو رونالدو الذي تحرك بصورة رائعة وخدع دفاع السيدة العجوز لتسكن الكرة شباك الحارس المخضرم جيجي بوفون.

 

عاد أصحاب الأرض للهجوم من أجل والمحاولات لتسجيل التعادل وتحسين الوضع، ولكن دفاعات ريال مدريد كانت جيدة بالإضافة إلى تألق الحارس كيلور نافاس أمام ديبالا ورفاقه.

انتهى الشوط الأول بنتيجة 1-0 وفي الشوط الثاني كانت البداية اندفاعية أيضًا من السيدة العجوز ولكن بالدقيقة 64 من عمر المباراة نجح رونالدو في تسجيل هدف آخر قاتل لآمال مدينة تورينو.

مقصية ولا أروع سكنت شباك الحارس الإيطالي المخضرم لتصب النتيجة 2-0 ويتبقى أقل من نصف ساعة في لقاء القمة بربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

لم يمر الكثير على ذلك الهدف وتلقى يوفي طعنة ثالثة، بطرد نجمه الأول باولو ديبالا بعد أن تدخل على كارفخال وتلقى البطاقة الصفراء الثانية بالدقيقة 66 من عمر المباراة.

تدمرت كل خطوط بطل إيطاليا بعد البطاقة الحمراء ونجح مارسيلو في تسجيل الهدف الثالث للميرنجي بالدقيقة 72 بعد تمريرة رائعة من نجم اللقاء رونالدو.

يذكر أن مباراة العودة ستكون على الأسبوع المقبل على ملعب سنتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد ولكن الأمور أصبحت شبه محسومة بعد ذلك الفوز الكبير والعريض من بطل أوروبا على الوصيف.