الأربعاء, 26 سبتمبر 2018 - 08:04
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 28 دقيقة
إنطلاق بطولة العودة للألعاب الشعبية بالمحافظات الجنوبية
الجمعة, 13 إبريل 2018 - 20:39 ( منذ 5 شهور و أسبوع و 6 أيام و 6 ساعات و 55 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. عبد السلام هنية منهجية الرياضة للجميع بوصلة الحراك الرياضي والمجتمعي
  2. الرياضة للجميع يختتم فعاليات دورة المرحوم راسم يونس التدريبية بالمحافظات الجنوبية
  3. الرياضة للجميع يكرم سليم حمدان أيقونة الإعلام الرياضي العربي
  4. اتحاد الرياضة للجميع يكرم المحاضر الآسيوي فطافطة
  5. الرياضة للجميع يطلق بطولة أمير الشهداء الكروية للمؤسسات و الشركات
  6. الرياضة للجميع ينظم بطولة هبة العودة للاجئين للألعاب الشعبية

غزة - بال جول- في إطار الأنشطة والبرامج والفعاليات التضامنية مع هبة العودة للاجئين والتي أطلقها الاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع والألعاب الشعبية بالمحافظات الجنوبية ، تنطلق اليوم السبت الموافق 14/4/208م فعاليات بطولة العودة للألعاب الشعبية والبيئية بصالة نادي الهلال الرياضي المغطاة على شاطئ بحر غزة تحت رعاية مؤسسة خليل الوزير أبو جهاد وبمشاركة واسعة لقطاعات المؤسسات التعليمية ، حيث من المقرر مشاركة أكثر من 150 مشارك ومشاركة من مختلف الفئات العمرية.

واستكمل الاتحاد ولجانه المساندة على مستوى محافظة غزة كافة الاستعدادات والتحضيرات والتجهيزات لإنجاح البطولة التي سوف تشمل العديد من الألعاب الشعبية.

وأكد أسامة فلفل نائب رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع أن الألعاب الشعبية في فلسطين تمثل أحد المظاهر الثقافية ذات الأصول والجذور التي تعكس العراقة الفلسطينية.

وأضاف لقد اتسمت هذه الألعاب بحرية الممارسة، وشكلت دليلًا على ديمومة الإبداع والابتكار الشعبي الفلسطيني في كافة الألوية الفلسطينية منذ فجر التاريخ، باستخدام خامات البيئة المحلية، متخذة أبعادًا تربوية وتعليمية ونفسية، وأبعادًا سلوكيةً ووجدانيةً، واتسمت بتخصصها؛ فهناك ألعاب للذكور، وأخرى للإناث؛ وألعاب للأطفال، وأخرى للكبار.

وأوضح محمد أبو عيطة أن هذه البطولة تأتي تنفيذا للأجندة الرياضية للاتحاد التي تم اعتمادها تعزيزا لحالة التفاعلات المجتمعية التضامنية مع هبة العودة، فيما أكد كلا من حسن صلاح و م. إيهاب أبو الخير أن أنشطة وبرامج الاتحاد ورغم الظروف الصعبة ارتفعت وتيرتها بفضل حسن الإدارة وسلامة التفكير والقدرة العالية على تسويق جزء من هذه الأنشطة وبطريقة مهنية وعصرية ، مما دفع الكثير من المؤسسات للتقاطر والمشاركة في الفعاليات المجتمعية والرياضية.

وأضافوا أن من أهم مقومات النجاح القدرة على نسج منظومة علاقات جيدة مع كافة مؤسسات المجتمع المدني والحكومي والاستفادة من هذه العلاقة في تمتين المشاركة المجتمعية والرياضية في توفير أدوات الدعم والرعاية لتعزيز حالة الحراك وتنفيذ الأجندة الوطنية للاتحاد بشكل يعزز تحقيق الأهداف والطموحات الفلسطينية.

  • الموضوع التالي

    منتخبنا الوطني للفتيات يتعرض لخسارة ثقيلة أمام نظيره اللبناني
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    قرعة الدوري الأوروبي | مواجهة قوية بين أرسنال وأتليتكو مدريد بنصف النهائي
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر