الأربعاء, 11 ديسمبر 2019 - 06:04
آخر تحديث: منذ 5 ساعات و 37 دقيقة
الدرجة الثانية
نقطة تفصل الشوكة عن الصعود للدرجة الثانية
الأحد, 22 إبريل 2018 - 22:36 ( منذ سنة و 7 شهور و أسبوعين و 4 أيام و 23 ساعة و 57 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. تأهل 4 للدور التمهيدي الثاني من كأس غزة
  2. الزوايدة يكتسح الأمل ويعزز صدارته وهاتريك العكاوي يقود النصيرات لتخطي الصلاح
  3. الثانية: أهلي النصيرات يتفوق على الأمل وفوز قاتل للشوكة على الجماعي
  4. ايقاف لاعبين ونقل مباراة لشباب الزوايدة
  5. الثانية: فوز الزوايدة على الجماعي وتعادل المجمع والسلام
  6. الثانية: الأمل على الشوكة والوفاق على خدمات جباليا
  7. الشوكة تقضي علي الأمل
  8. الأقصي ( 2 ) : ( 0 ) الشوكة

صفا - بات فريق الشوكة بحاجة لنقطة واحدة من أجل الصعود لدوري الدرجة الثانية بكرة القدم في قطاع غزة، بعد فوزه مساء الأحد على نظيره الشافعي بهدفين نظيفين في ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع، في ختام منافسات الأسبوع السادس، وقبل الأخير من دوري الدرجة الثالثة لفرع "الوسطى والجنوب".

وسجل هدفي الشوكة ناجي النحال، ومحمد أبو ليلة في الدقيقتين 12، و74 على التوالي، ليرتفع رصيد الفائز إلى 14 نقطة في المركز الأول، وبفارق 3 نقاط أمام شباب الزوايدة، ليصبح بحاجة للتعادل فقط في الجولة الأخيرة، أو الخسارة مع عدم لحاق الزوايدة به سواء بالنقاط، أو فارق الأهداف، وتجمد رصيد الشافعي عند نقطة واحدة فقط بالمركز الثامن، والأخير، ليهبط من الدرجة الثالثة، ويتعرض للتجميد لمدة موسم رياضي واحد، نظراً لأن الدرجة الثالثة هي الأدنى بين درجات الدوريات المحلية.

بدوره، قفز فريق شباب الزوايدة للمركز الثاني في جدول الترتيب، بعد فوزه على نظيره الرباط بسداسية مقابل هدف واحد في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.

وسجل سداسية الزوايدة عبد الرحمن صالح "هدفان" في الدقيقتين 43، و60 على التوالي، ومروان الترابين بالدقيقة 32، وعبد الله قفة في الدقيقة 37، وماجد بريك بالدقيقة 56، وخالد الخوالدة في الدقيقة 76 من ركلة جزاء، أما هدف الرباط فأحرزه معتز أبو يوسف بالدقيقة 58 من ركلة جزاء، علماً أن زميله أحمد عبد السلام أهدر ركلة مماثلة تصدى لها حارس الزوايدة محمد عواد ببراعة في الدقيقة 45.

وشهدت المباراة طرد 3 لاعبين من الرباط، وهم الحارس محمد الزيان بالدقيقة 73 بالبطاقة الحمراء المباشرة، ومؤمن الحاج بنفس الطريقة في الدقيقة 82، واللاعب البديل أحمد يونس من دكة البدلاء بحمراء مباشرة أخرى بالدقيقة 61.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد الزوايدة إلى 11 نقطة في المركز الثاني، وتجمد رصيد الرباط عند 10 نقاط ليتراجع للمركز الثالث.

وفي مباراة أخرى، فاز الترابط على أهلي البريج بهدفين لواحد، في ملعب النصيرات البلدي وسط القطاع أيضاً.

وأحرز هدفي الترابط محمد الشحري، وفؤاد بركة في الدقيقتين 77، و87 على الترتيب، أما هدف البريج الوحيد فسجله صالح الحاج بالدقيقة 91.

ورفع الترابط رصيده إلى 9 نقاط في المركز الرابع، وبقي رصيد أهلي البريج 8 نقاط بالمركز الخامس.

وفي فرع "غزة والشمال" أمن الشمس بقاءه في الدرجة الثالثة، بالفوز على نظيره حطين بهدف نظيف، في ملعب نماء شرق جباليا شمال القطاع.

ودون هدف المباراة الوحيد أديب شحيبر في الدقيقة 49، وشهدت المباراة طرد محمد زيدية من حطين لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بالدقيقة 67.

ورفع الفوز رصيد الشمس إلى 5 نقاط في المركز السابع، وبفارق الأهداف خلف الجزيرة، وبقي حطين بلا رصيد من النقاط بالمركز الثامن، والأخير ليهبط من الدرجة الثالثة، ويتعرض للتجميد لمدة موسم رياضي واحد، نظراً لأن الدرجة الثالثة هي الأدنى بين درجات الدوريات المحلية في قطاع غزة.

وبنفس النتيجة، فاز المغراقة على اليرموك في ملعب التفاح شرق مدينة غزة، سجله نبيل الملالحة في الدقيقة 19، قبل أن يتعرض للطرد بالدقيقة 75 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد المغراقة إلى 10 نقاط في المركز الرابع، وبقي رصيد اليرموك عند 7 نقاط بالمركز الخامس.

ومن المنتظر أن يعلن اتحاد كرة القدم عن جدول مباريات الأسبوع الأخير من البطولة للفرعين خلال الساعات القليلة القادمة.

  • الموضوع التالي

    ماذا قال محمد صلاح بعد الفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ؟
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    إقالة البوليفي سيزار من تدريب منتخب فلسطين
      الفدائي
      1. غرد معنا على تويتر