الأربعاء, 23 مايو 2018 - 04:20
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 17 دقيقة
رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم يختتم زيارته التاريخة إلى فلسطين
الثلاثاء, 24 إبريل 2018 - 22:50 ( منذ 4 أسابيع و 5 ساعات و 29 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. قراءة فنية في مباراتي فلسطين والعراق والكويت الوديتين بكرة القدم
  2. بعثة الفدائي تعود لأرض الوطن
  3. منتخب فلسطين يخسر ودياً امام الكويت
  4. هدفان كويتيان في مرمى الفدائي
  5. الفدائي يحط الرحال في الكويت
  6. الفدائي يواجه اسود الرافدين بالبصرة الثلاثاء متسلحا بالعزيمة والإرادة
  7. هدف الإمارات "العجيب" في شباب فلسطين
  8. هتاف الجزائريين لشهداء فلسطين ببطولة أفريقيا لكرة اليد
  9. أهداف فلسطين 2-0 عمان (دورة الألعاب الآسيوية)
  10. وصول وفدي المنتخبين الأفغاني والهندي إلى فلسطين

القدس - دائرة الإعلام بالاتحاد - اختتم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، زيارة تاريخية الى فلسطين، استمرت على مدار يومين، كانا حافلين بالفعاليات الرياضية والرسمية.

وكان  رئيس الاتحاد الآسيوي قد استهل فعاليات اليوم الثاني من زيارته، بلقاء رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، الذي أكد أهمية زيارة الوفد الى فلسطين، لما تمثله من دعم لصمود شعبنا في مواجهة الاحتلال، معربا عن أمله بأن تكون هناك زيارات عربية ودولية أخرى مماثلة تعزز دور الرياضة الفلسطينية.

وثمن جهود الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيسه، في النقلة النوعية التي شهدتها الرياضة الفلسطينية خلال السنوات الأخيرة، والتي جعلت اسم فلسطين يتقدم على سلم ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم.

زيارة مقر اتحاد الكرة

وفي أعقاب اللقاء برئيس الوزراء، زار ضيف فلسطين مقر اتحاد الكرة في الرام، والتقى بأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد، الذي رحب بالضيف أجمل ترحيب.

وأضاف الرجوب: تعتبر هذه الزيارة من أهم المحطات التي نرسم فيها مسيرة بناء حركة رياضية في فلسطين.

وتمنى الرجوب تبني القضايا الرياضية الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بموضوع الحد من حركة الرياضيين، من قبل الاحتلال، وكذلك تطوير القدرات الفنية للكرة الفلسطينية، خاصة أن الاتحاد الفلسطيني بحاجة إلى التطوير بعض مجالات منها: التسويق والإدارة والإعلام.

وأكد الرجوب على حق الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في تطوير اللعبة ونشرها، إلا أن الاحتلال يضع العراقيل أمام أي تطور، مشيراً إلى أن الاحتلال لا يسمح بإقامة دوري مُوحد، إضافة إلى وجود أندية المستوطنات على الأراضي المحتلة عام 1967 وهذا يتنافى مع القانون الدولي.

وقال الرجوب: آمل في الزيارة القادمة أن تكون الظروف أفضل وزيارة أهلنا في المحافظات الجنوبية الذين هم تواقون لزيارتكم.

ونوه الرجوب إلى الدور الكبير الذي لعبه الشيخ سلمان منذ استلامه مهامه كرئيس للاتحاد الآسيوي، وذلك من خلال وضعه على بر الأمان، إضافة إلى تطوير مستوى اللعبة على كافة المستويات، مؤكداً أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سيكون الداعم الأول للشيخ سلمان في حال ترشحه مرة أخرى لرئاسة الإتحاد القاري في العام 2019.

من جانبه أعرب الشيخ سلمان عن سعادته بتواجده في فلسطين، واعداً أن الزيارة القادمة ستكون أطول، وتابع: حضورنا اجتماع المكتب التنفيذي يجعلنا قادرين على وضع أيدينا على احتياجاتكم سواء فيما يتعلق بالجانب الفني أو غيره، نحن معكم لممارسة اللعبة بكل حرية.

في رحاب الأقصى

وزار الشيخ سلمان آل خليفة، المسجد الأقصى المبارك، خلال زيارته لمدينة القدس، حيث كان في استقبال الوفد الضيف، نائب محافظ القدس عبد الله صيام، ومدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب، ومدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني.

وأكد صيام متانة العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين الفلسطيني والبحريني، مشيراً إلى أهمية زيارة الأشقاء العرب لمدينة القدس والمسجد الأقصى، لما في ذلك من تعزيز لوجود المقدسيين ودعم صمودهم، منوها إلى أهمية التعاون المشترك في كافة المجالات، خاصة الجانب الرياضي الذي يمس أكبر عدد من المواطنين.

واستعرض المخاطر التي تحيط بالمقدسات الإسلامية والمسيحية وتحديداً المسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض لهجمة غير مسبوقة، مشيرا إلى المخططات الاستيطانية وأهدافها في منطقة القدس.

وقدم صيام شرحاً مفصلاً لتاريخ المسجد الأقصى وأهميته ومكانته لدى المسلمين في أنحاء العالم، معرباً عن أمله بتعزيز زيارات الشعوب العربية والإسلامية للمسجد الأقصى ودعم صمود الشعب الفلسطيني.

وتجول الضيف في أزقة وشوارع البلدة القديمة، وزار كنيسة القيامة، حيث كان في استقباله أديب جودة أمين مفتاح الكنيسة وحامل ختم القبر المقدس الذي قدم شرحا وافيا عن الكنيسة ومرافقها.

وحضر الشيخ سلمان في ختام زيارته للقدس فعالية رياضية أقيمت في ملعب جبل الزيتون بحضور لاعبين من أكاديمية القدس للموهوبين كروياً.

زيارة خليل الرحمن

واطلع محافظ الخليل كامل حميد، رئيس الاتحاد الآسيوي، والوفد المرافق له على أوضاع الخليل، وزار الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة من المدينة.

وأشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، عقب اطلاعه عن كثب على أوضاع المواطنين الفلسطينيين في الخليل، خاصة البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف، بصمود المواطنين في وجه الإجراءات القمعية الإسرائيلية، وحث المواطنين على مواصلة تجذرهم في ممتلكاتهم واراضيهم.

وبيّن حميد، أن الوضع في الخليل معقد لأن الاستيطان يتركز في قلب المدينة واكثر احيائها حيوية سابقا، ما يتسبب بمعاناة يومية متواصلة للمواطنين في كافة ارجائها، خاصة في المناطق المصنفة H2، حيث يعيش المواطنون حياتهم بين الحواجز الإسرائيلية المنتشرة على مداخل الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة.

وأضاف حميد "المسجد الإبراهيمي هو مكان العبادة الوحيد في العالم المقسم بقوة سلاح المحتل، كما قسم الاحتلال المدينة الى قسمين، وهناك مئات المحال التجارية المغلقة بأوامر عسكرية، والعديد من المنازل حوّلت لثكنات عسكرية".

وقال المحافظ "الاحتلال الاسرائيلي يحاول ضرب الاقتصاد الفلسطيني من خلال اغلاق مئات المحال التجارية، وأن ما يحدث بالبلدة القديمة لا يصدق ومنافٍ لكل الأعراف والقوانين الدولية".

المحطة الأخيرة

وفي ختام زيارته، وصف آل خليفة زيارته إلى دولة فلسطين بالتاريخية والتي لا تنسى، وجاء ذلك خلال زيارته، مدينة بيت لحم، وتجوله في كنيسة المهد.

وقال آل خليفة، "نحن سعداء اليوم أن نكون على أرض فلسطين ومنها مدينة بيت لحم، بالنسبة لي هذه هي أول زيارة، وأعتقد أن أي شخص يزور بيت لحم سينبهر وسيشعر برهبة هذه الأماكن المقدسة".

وتابع: "الحمد لله الأماكن المقدسة والمدينة بأيدي أمينة، والسلطة الفلسطينية دائماً ما تقوم بجهد كبير في صيانتها وإدارتها، والعدد الكبير من الزوار سواء من سياح أو حجاج يبرهن على أهمية كنيسة المهد، وكذلك توفر الحالة الأمنية بدرجة عالية".

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب أن الزيارة كانت ناجحة بامتياز، وأن الهدف منها تحقق وهو معرفة الواقع الذي نعيشه والتحديات بسبب الاحتلال وقيوده، وصمود شعبنا وإصراره على أن يعيش حياة طبيعية، وتطوير لعبة كرة القدم ونشرها حسب قوانين العالم، بروح فلسطينية صادقة.

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات دوري الكرة الشاطئية
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    الظاهرية والمكبر يحتكمان للتعادل السلبي في دوري المحترفين
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر