الخميس, 21 يونيو 2018 - 15:02
آخر تحديث: منذ 13 ساعة و 35 دقيقة
ليفربول يفلت من "ريمونتادا" روما ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا
الأربعاء, 02 مايو 2018 - 23:53 ( منذ شهر و أسبوعين و 5 أيام و 4 ساعات و 38 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. ليون ينهي المفاوضات مع ليفربول من اجل فقير
  2. ليفربول لم يفقد الأمل في نبيل فقير ويعود بعرض جديد
  3. الشرطة الإنجليزية تحقق في تهديدات بالقتل لحارس ليفربول
  4. ريال مدريد يواصل تربعه على عرش أوروبا ويتوج بالأبطال للمرة الثالثة توالياً
  5. نهائي الأبطال | ريال مدريد وليفربول يعلنان قائمة المباراة
  6. أسطورة برشلونة: علينا التحرك لضم محمد صلاح
  7. حارس يبكي بحرقة بسبب اجباره على الاستمرار في الملعب!
  8. أهداف مباراة روما ولاتسيو (2-0)

وكالات - واصل ليفربول الانجليزي حلمه نحو التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه والأولى منذ 13 عاما، عقب تأهله للمباراة النهائية للمسابقة القارية، رغم خسارته 2 / 4 أمام مضيفه روما الإيطالي في إياب الدور قبل النهائي للبطولة اليوم الأربعاء.

استفاد ليفربول من فوزه الكبير ذهابا 5 / 2 على روما الأسبوع الماضي، ليفوز 7 / 6 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليحجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 2007.

بادر النجم السنغالي ساديو ماني بالتسجيل لليفربول مبكرا في الدقيقة التاسعة، قبل أن يتعادل روما بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز جيمس ميلنر لاعب ليفربول هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 15.

لم يهنأ روما بتعادله كثيرا، بعدما أعاد الهولندي جورجينهو فاينالدوم التقدم مجددا لليفربول في الدقيقة 25، فيما أضاف البوسني إيدين دزيكو هدف التعادل لروما في الدقيقة 52، وتكفل البلجيكي رادجا ناينجولان بتسجيل الهدفين الثالث والرابع لروما في الدقيقتين 87 والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء .

بات ليفربول، الذي تلقى خسارته الأولى في النسخة الحالية للبطولة، أول فريق انجليزي يتأهل للمباراة النهائية في المسابقة القارية منذ ستة أعوام.

ترجع المرة الأخيرة التي تأهل فيها فريق انجليزي للنهائي الأوروبي إلى عام 2012، عندما توج تشيلسي باللقب على حساب بايرن ميونخ الألماني.

في المقابل، أخفق روما، الذي صعد للدور قبل النهائي في البطولة للمرة الثانية في تاريخه، في الثأر من خسارته بركلات الترجيح أمام ليفربول في نهائي نسخة البطولة عام 1984.

ضرب ليفربول موعدا في المباراة النهائية التي ستقام بالعاصمة الأوكرانية كييف يوم 26 أيار/مايو الجاري، مع ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 12 لقبا، ليعيدا إلى الأذهان لقائهما في نهائي البطولة عام 1981، الذي حسمه الفريق الانجليزي لصالحه.

  • الموضوع التالي

    الفدائي الأولمبي إلى الدوحة لمواجهة نظيره القطري
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    الاء عاصله لاعبة موهبة الكوكتيل تدرس الرياضة في الجامعه العربيه الامريكيه تتقن العاب عديده
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر