الأحد, 27 مايو 2018 - 10:32
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 34 دقيقة
موقعة ثانية للفدائي في الكويت بعد العراق " الجمعة "
الجمعة, 11 مايو 2018 - 00:14 ( منذ أسبوعين و يومين و 10 ساعات و 17 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. قراءة فنية في مباراتي فلسطين والعراق والكويت الوديتين بكرة القدم
  2. منتخب فلسطين يخسر ودياً امام الكويت
  3. هدفان كويتيان في مرمى الفدائي
  4. نور الدين ولد علي : مباراتنا استعدادية للاستحقاقات المقبلة .. "راد" : اللقاء مهم جدا للمنتخبين
  5. الفدائي يحط الرحال في الكويت
  6. بيان صادر عن الاتحادين الفلسطيني والعراقي
  7. اهداف مباراة فلسطين وباكستان 2-1
  8. هدف فوز تايلند على فلسطين فى مباراة الذهاب
  9. أهداف الكويت 2-1 فلسطين (بطولة غرب آسيا)
  10. بنك فلسطين يُكرم الوطنى
  11. وصول الفدائى أرض استراليا
  12. اول مران للفدائي فى استراليا

الكويت – البعثة الاعلامية – يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم "الجمعة " شقيقه الكويتي على ملعب نادي الكويت الساعة   في مباراة ودية استعدادا لامم اسيا 2019 في الامارات ، بعدما تعادل في مباراته الودية امام منتخب العراق في نفس الاطار الاستعدادي للوطني تحضيرا  للامارات 2019 . وتجري المباراة بحضور السفير الفلسطيني بالكويت رامي طهبوب ورئيس لجنة التسوية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم مشعل الربيع.

وستكون المباراة مهمة للجانبين ، فالكويت يريد بناء منتخب جديد يكون قادرا على المنافسات العربية والاسيوية كما كان سابقا ، ومباراته ومنتخبنا تأتي في هذا الاطار لكي يبدا الكويت ترتيب اوراقه الكروية وتكون هذه المباراة البداية للانطلاق والتاسيس الجيد للمستقبل.

بينما ستكون المباراة مهمة لمنتخبنا كونها الثانية بعد العراق التي ستكون بقيادة المدير الفني نور الدين ولد علي والتي نجح في مهمته الاولى امام اسود الرافدين واعاد الروح الحقيقية للمنتخب ، وجعل التوازن بين خطوطه العنوان ، فكان الترابط جيد بينهما وكذلك الانضباط التكتيكي خاصة في الناحية الدفاعية ومن ثم الانفتاح المعقول بالهجوم .

فالمنتخب قادر على تخطي كل العقبات والارتقاء اكثر وتحسن الاداء وتطوره والتركيز ايضا على خط الهجوم من خلال بناء الهجمات من الاطراف والعمق في سبيل توازن بين الخطوط الثلاث ، فلم يعد المنتخب يلعب مدافعا او متراجعا منكمشا في منطقته الدفاعية ، بل حافظ على الدفاع ومع ذلك اعطاء الاشارة للهجوم بالمناورة المدروسة والمعقولة وحسب سير المباراة.

كما ان الكابتن نور الدين اعاد الروح الحقيقية للهجوم في المنتخب ولم يكتفي بمعالجة الدفاع وهذا كان المطلب كي يكون هناك توازن ويكون المنتخب قادر على المنافسة الحقيقية في ثوبه الجديد.

واعطاه الكابتن نور الدين الثقة الكبيرة للاعبيه ووضح جليا من مباراة العراق ورضا الجماهير مع الحفاظ على ثبات خط الدفاع وعدم مجازفة الظهيرين سيظهر المنتخب بشكل افضل .

اما المنتخب الكويتي فبعد عودته للكرة الاسيوية سيدافع عن سمعته ويكسب ثقة جماهيره وهو متعطش للمباريات الدولية وسيستثمر الملعب البيتي ويلعب بطريقة هجومية وخاصة عبر الاطراف كما شاهدناه في كاس الخليج وايضا سيكون هناك نوع من الحذر من منتخبنا وخاصة انه شاهد الفدائي منظم وينفذ المرتدات بشكل جيد رغم غياب اللمسة الاخيرة .

 فالفدائي جاهز للقاء الكويت الجمعة ، وسيكون على عاتق نور الدين  ولد علي معالجة اللمسة الاخيرة للمهاجمين وهي التي غابت في مباراة العراق ، فالمنتخب يخطر المرمى لكن بحاجة ماسة للاعب مخلص يستطيع اقتناص هدف وهو ما عمل عليه الكابتن نور الدين بعد مباراة العراق.

كما ان غياب محمد درويش وعبد اللطيف البهداري عن مباراة الكويت سيجعل المدرب يقوم بتجربة اكثر من لاعب لسد مكانهما كونهما مميزان في المنتخب ، لكن وجود لاعبين مميزين اخرين سيأخذون فرصتهم لاثبات ذاتهم في هذا اللقاء .

فيما انضم الى المنتخب كل من عبد الله جابر وسعدي عبد السلام وميشيل ترمنتيني.

وتواجه المنتخبان 7 مرات حقق المنتخب الكويتي الفوز في 6 مباريات وتعادلا في مباراة واحدة وهي كما يلي : تصفيات التاهل لكاس اسيا 2003 مرتين 2-1 و4-0 ،في دورة الالعاب العربية 2011 والنتيجة 3-0 وفي كاس العرب 2012 وكانت النتيجة 2 -0، وفي بطولة غرب اسيا 2-1 وفي كاس العرب الثامنة 2002 والنتيجة 3-3 ، وفي 2013 مباراة ودية 2-1  .

  • الموضوع التالي

    نور الدين ولد علي : مباراتنا استعدادية للاستحقاقات المقبلة .. "راد" : اللقاء مهم جدا للمنتخبين
      الفدائي
  • الموضوع السابق

    الفدائي يحط الرحال في الكويت
      الفدائي
      1. غرد معنا على تويتر