2024-03-28

انطلاق دورة المرحوم راسم يونس بمشاركة 40 من خريجات التربية الرياضية بالمحافظات الجنوبية

2020-11-25

غزة-  دائرة الإعلام  – انطلقت فعاليات دورة المرحوم د.راسم يونس في التطبيق العملي للأنشطة الرياضية والتربوية والتي ينظمها الاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع والألعاب الشعبية بالتنسيق والتعاون مع نادي الهلال الرياضي وبحضور أسامة فلفل نائب رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد محمد أبو عيطة وحسن صلاح و م.إيهاب أبو الخير ومسئول لجنة المرأة بالمحافظات الجنوبية الكابتن ريم أبو عبيد ومجلس إدارة نادي الهلال , في صالة النادي المغطاة بمنطقة السودانية وبمشاركة 40 طالبة من خريجات الجامعات والمعهد الفلسطينية بالمحافظات الجنوبية.

وتأتي هذه الدورة ضمن الدورات التي يقوم الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع بتنفيذها لتطوير وصقل الكوادر الرياضية من كلا الجنسين ، وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين المهارات والمعارف في تنفيذ وتطبيق وتصميم الألعاب الرياضية والتربوية الهادفة ، والتي يمكن تنفيذها بالمخيمات الصيفية والأندية الرياضية والمؤسسات ذات العلاقة.

وقد اشتملت فعاليات الدورة على الجوانب العملية في تصميم الأنشطة والألعاب الرياضية ووضع الأهداف التربوية لكل لعبة ، بما يسهم في تعزيز القيم التربوية والنمائية لدى الفئة التي يتم فيها استهداف هذه الألعاب وإكساب المهارات وتعميق الوعي المعرفي بطرق علمية ومهنية وعملية.

وتخلل الدورة محاضرة للسيد أسامة فلفل الباحث والكاتب والمؤرخ الرياضي عن تاريخ الحركة الرياضية والمفاصل الرئيسة التي مرت بها والتحديات والمعوقات التي واجهتها والانجازات التي تحققت رغم الظروف والمحطات الصعبة التي مرت بها الرياضة الفلسطينية منذ النكبة مرورا بكل الحقب الزمنية.

ومن جهته أخرى أكد أسامة فلفل نائب رئيس الاتحاد أن عقد مثل هذه الدورات يهدف للمساهمة في جهود التطوير التربوي على المستوى الوطني وخلق حالة إبداع وتتويج الجهود الأكاديمية النظرية والتطبيقية التي تلقها المشارك أو المشاركة.

وتنفيذا لهذه الأهداف أنيطت مهمة الإشراف على الدورة إلى جهة التخصص بالاتحاد الكابتن محمد أبو عيطة والكابتن ريم أبو عبيد، حيث سبق أن تم تقديم مشروع الدورة لمجلس إدارة الاتحاد وتم اعتماده.

وتقول ريم أبو عبيد المحاضر بالدورة أن أهمية التربية العملية بمجال التربية الرياضية أمر مهم جدا ، حيث التربية العملية هو المجال الذي يترجم فيه المشارك ما تم تحصيله من معلومات ونظريات ومعارف لواقع عملي.

فيما يقول محمد أبو عيطة المشرف على الدورة , طبيعة الكفاءة التي يمتلكها المشارك أو المشاركة في مثل هذه الدورات والمهارات التي يقتنصها تنمو وتكتسب قوة وعمق بالتدريب العملي.

في ذات السياق يقول كلا من حسن صلاح ومحمد أبو عيطه أعضاء مجلس إدارة الاتحاد أن أهداف الاتحاد تحقيق الايجابية في إكساب المشاركات المهارات والكفاية التدريبية الضرورية الواجب توفيرها للكادر الراغب في الانخراط بمجال الرياضية والعمل ضمن مشاريع المخيمات الصيفية والأندية والاتحادات الرياضية ، وحتى يكون هذا الكادر قادرا على تلبية متطلبات خطة التطوير التربوي الفلسطيني والتفاعل مع مستجدات العصر.

قام بإدارة الدورة من الناحية التنظيمية والإدارية والفنية الكابتن محمد أبو عيطة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد والكابتن ريم أبو عبيد مسئول لجنة المرأة والأمين المساعد للاتحاد.

فيما تابع مجلس الإدارة وقائع وأحداث الفعاليات وانطلاقة الدورة ورصد حجم التفاعلات والمشاركة الايجابية والإعداد الكبيرة التي شاركت من مختلف مناطق المحافظات الجنوبية.