الثلاثاء, 19 يونيو 2018 - 11:38
آخر تحديث: منذ 12 ساعة و 6 دقائق
الرجوب يترأس اجتماع لجنة تأسيس هيئة تطوير الرياضة في فلسطين
الخميس, 31 مايو 2018 - 03:13 ( منذ أسبوعين و 5 أيام و 8 ساعات و 24 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الرجوب: قرار الإتحاد الأرجنتيني بإلغاء المباراة أمام إسرائيل جاء إثر تأكده بأنها تخدم أهداف سياسية
  2. الرجوب: مباراة الأرجنتين وإسرائيل سياسية لتغطية جرائم الاحتلال وتبييض وجهه
  3. الرجوب: استاد الشهيد فيصل بحلته الجديدة سيحتضن إياب نهائي كأس دولة فلسطين
  4. الرجوب يطمئن على الحالة الصحية للنجم المصري محمد صلاح‎
  5. الرجوب يدعو الارجنتين الى الامتناع عن المشاركة في لقاء كروي سياسي بامتياز على أرض القدس
  6. الرجوب يهنئ منتخبنا الأولمبي بعد فوزه على نظيره القطري ودياً بثلاثية نظيفة

رام الله-  بال جول  - ترأس اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم،  اليوم الأربعاء، اجتماعا للجنة المنبثقة عن الاتحاد والمكلفة بالاعداد لتأسيس هيئة تطوير الرياضة في فلسطين، في مقر الاتحاد بالرام.

وأشار اللواء الرجوب إلى أن الاجتماع يهدف للتأسيس لانطلاقة هيئة تطوير الرياضة الفردية والجماعية في فلسطين، حيث اطلع على سير العمل الهادف للخروج باستراتيجية وطنية لتطوير الرياضة الفلسطينية.

كما أكد الرجوب أن الهيئة يجب أن تتكون من المجلس الأعلى للشباب والرياضية، واللجنة الأولمبية الفلسطينية، إضافة لاتحاد كرة القدم، وأنه سيتم عقد اجتماعات مع كل جهة بهدف وضع تصور لآلية عمل الهيئة.

وضمت اللجنة من الاتحاد كل من عبد الناصر بركات، مدير الدائرة الفنية في الاتحاد، حسام الحسين، مدير دائرة الحكام، فراس أبو هلال، المدير التنفيذي للاتحاد، علي جبريل مدير دائرة المسابقات، الكابتن نور الدين ولد علي، الكابتن مكرم دبدوب، والمحاضر الجامعي د. بسام حمدان.

واستمع الرجوب خلال الاجتماع إلى مدير الدائرة الفنية في الاتحاد، الكابتن عبد الناصر بركات، الذي استعرض خطة عمل الدائرة الفنية بما يتعلق بتفعيل دور أكاديمية جوزيف بلاتر خاصة على صعيد الفئات العمرية، والتي ارتكزت على التواصل مع المدارس بهدف اكتشاف المواهب الرياضية.

من جهته أوصى اللواء الرجوب بوضع خطة عمل تهدف إلى إقامة فروع للأكاديمية في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني، مع تقديم قائمة بالاحتياجات اللازمة متعهدا بتوفيرها.

كما شدد على ضرورة وضع لوائح قانونية تنظم إقامة الأكاديميات الرياضية، وأن تقام كل أكاديمية منذ البداية على أسس تتوافق مع شروط الاتحادين القاري والدولي.

وفي سياق آخر شدد الرجوب على ضرورة أن تعقد لجنة المسابقات في الاتحاد اجتماعا مع كافة الأندية، وأن يكون لدى كل نادٍ فريق يلعب في كافة الدرجات.

كما أوصى الرجوب ببدء العمل لوضع خطة استراتيجية لتأسيس أول مدرسة للحكام في فلسطين، على أن يتم الانتهاء منها وعرضها على المكتب التنفيذي للاتحاد في اجتماعه القادم.

  • الموضوع التالي

    القضاء الإسباني يرفض التسوية مع رونالدو واللاعب يقترب من السجن
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    الفدائي للناشئات في المجموعة الرابعة تصفيات بطولة آسيا تحت 16 عاماً 2019
      الفدائي
      1. غرد معنا على تويتر