الأربعاء, 15 أغسطس 2018 - 12:11
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 48 دقيقة
السعودية تهزم مصر في المونديال بهدف الدوسري القاتل
الإثنين, 25 يونيو 2018 - 19:33 ( منذ شهر و أسبوعين و 6 أيام و 6 ساعات و 7 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. الإحباط يفسد حضورا تاريخيا للجماهير العربية في المونديال
  2. السعودية ومصر تتنافسان لتجنب تذيل المجموعة في المونديال
  3. الأورجواي تفوز على السعودية بهدف سواريز وتصعد مع روسيا للدور الثاني
  4. مصر تخسر للمرة الثانية وروسيا تضع قدما في الدور الثاني
  5. كوبر: نسعى لتصحيح أخطاء مباراة أوروجواي
  6. مدير منتخب مصر: صلاح جاهز .. ولا نخشى التحكيم أمام روسيا
  7. أهداف مباراة السعودية وأسبانيا (2-3)
  8. أهداف مباراة مصر وتنزانيا في بطولة حوض النيل
  9. هدف السعودية 0-1 الصين (كأس آسيا)
  10. مباراة السعودية واسبانيا
  11. مشاركة السعودية وجدان شهرخاني في أولمبياد لندن
  12. الفدائي يختتم استعداداته لمواجهة السعودية واللاعبون يؤكدون على الجاهزية

د ب أ - وجه المنتخب السعودي ضربة موجعة لنظيره المصري وتغلب عليه 2 / 1 إثر هدف في الوقت القاتل من مباراتهما اليوم الاثنين في ختام مشوار الفريقين ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة بروسيا.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل 1 / 1 لكن الأخضر السعودي انتزع الفوز بهدف سجله سالم الدوسري في الثواني الأخيرة على ملعب "فولجوجراد أرينا" الذي احتضن لقاء الفريقين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى، والتي تأهل منها بالفعل منتخبا روسيا وأوروجواي.

وافتتح النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول والدوري الإنجليزي التسجيل لمنتخب الفراعنة في الدقيقة 22 ثم أدرك سلمان الفرج التعادل للسعودية من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بعد أن تصدى الحارس المصري عصام الحضري لضربة جزاء أخرى سددها فهد المولد في الدقيقة 39 .

وقبل لحظات من إطلاق الحكم صافرة النهاية، سجل سالم الدوسري هدف الفوز للمنتخب السعودي.

وتألق حارس المرمى المصري المخضرم عصام الحضري في التصدي لأكثر من كرة خطيرة إلى جانب ضربة جزاء المولد، وقد سطر اسمه في سجلات تاريخ المونديال عبر مباراة اليوم حيث أصبح أكبر لاعب سنا يشارك في البطولة طوال تاريخها.

وأصبح الحضري أكبر لاعب سنا في تاريخ المونديال في عمر 45 عاما و161 يوما، متفوقا على الحارس الكولومبي فاريد موندراجون صاحب الرقم القياسي السابق حيث شارك في مونديال 2014 بالبرازيل وعمره 43 عاما وثلاثة أيام.

وكانت نتيجة مباراة اليوم بمثابة تحصيل حاصل بعد أن حسم خروج الفريقين من الدور الأول إثر خسارة المنتخب السعودي أمام روسيا صفر / 5 وأوروجواي صفر / 1 وخسارة المنتخب المصري أمام أوروجواي صفر / 1 وأمام روسيا 1 / 3، وتمثل الهدف من المباراة في تفادي الهزيمة الثالثة وكتابة نهاية إيجابية قبل وداع ملاعب المونديال الروسي.

وتفوق المنتخب السعودي نسبيا في الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي في أغلب فترات الشوط الأول لكنه عانى من تماسك الدفاع المصري ولم ينجح في تهديد المرمى سوى في الدقيقة 38 عن طريق سلمان الفرج قبل أن يحصل على ضربتي جزاء سجل من ثانيهما في اللحظات الأخيرة من الشوط.

بينما كانت محاولات المنتخب المصري في الشوط الأول، الأكثر خطورة لكن الفريق اكتفى خلاله بهدف صلاح الذي أهدر فرصة أخرى كما ضاعت فرصتان على زميله محمود حسن "تريزيجيه".

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني، حيث كان المنتخب السعودي الأفضل من حيث الاستحواذ والضغط في أغلب فتراته لكنه واصل المعاناة أمام الحذر الدفاعي للفراعنة، كما قدم المنتخب المصري أكثر من محاولة خطيرة، لكن الفوز حسم للمنتخب السعودي بهدف الدوسري في الوقت القاتل.

  • الموضوع التالي

    أوروجواي تهزم روسيا وتتصدر المجموعة الأولى
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    كولومبيا تنعش أمالها وتطيح ببولندا خارج المونديال بفوز مستحق
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر