الجمعة, 20 يوليو 2018 - 11:45
آخر تحديث: منذ 55 ساعة و 44 دقيقة
اتحاد الثقافة الرياضية ينفذ ندوة إعلامية وافتتاح عيادة مجانية لمنتسبي الالعاب المختلفة
الأربعاء, 27 يونيو 2018 - 22:05 ( منذ 3 أسابيع و يوم و 13 ساعة و 39 دقيقة )

ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي الفلسطيني المتواصلة لليوم الرابع على التوالي؛ فقد اقام اتحاد الثقافة الرياضية ندوة إعلامية متخصصة حول دور الإعلام الرياضي في نشر وتعزيز الثقافة الرياضية والتي نظمها الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية في قاعة المؤتمرات بجامعة الأقصى، وبحضور اعضاء المكتب التنفيذي ومشاركة عدد من رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية المختلفة.

وافتتح الندوة الإعلامية الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والذي أكد على أهمية الإعلام الرياضي والرسالة التي يحملها بأن الرياضة عنصر وحدة الشعب الفلسطيني وتسخير الرياضية وفعالياتها لخدمة قضيتنا وتحقيق أهدافه الوطنية.

وشكر د. المجدلاوي اتحاد الثقافة الرياضية على جهوده الكبيرة في نشر الثقافة الرياضية في المجتمع الفلسطيني من خلال توعية وتثقيف الرياضيين بأهداف ومفاهيم لرياضة السليمة.

وتمحورت الندوة حول دور واهمية الاعلام الرياضي في تعزيز الثقافة الرياضية والممارسة الرياضية السليمة، والابتعاد عن التعصب ،حيث شهدت مداخلات من الدكتور ماجد تربان عميد كلية الإعلام بالجامعة، والإعلامي إبراهيم أبو شيخ، والإعلامي مصطفي صيام ،كما تم تقديم التوصيات الخاصة بدور الإعلاميين الرياضيين في نشر الثقافة الرياضية ، وتطبيقها من قبل الاتحاد على اسس سليمة وبناءة.

وكان الدكتور محمود الناطور نائب رئيس اتحاد الثقافة الرياضية قد افتتح الندوة بكلمة حول نشاطات الاتحاد ودوره في تعزيز الثقافة الرياضية.

من جهة أخرى افتتح د. المجدلاوي العيادة الطبية المجانية بقاعة الانشطة الرياضية بمقر اللجنة الاولمبية للرياضيين واللاعبين المشاركين في الدورة الأولمبية للألعاب الآسيوية المقررة العاصمة الاندونيسية جاكرتا في اغسطس المقبل.

وشكر د. المجدلاوي اتحاد الطب الرياضي على تلك الفعاليات والتي تحمل أهمية كبيرة في الحفاظ على الرياضيين واللاعبين.

بدوره قال د. سليم رمضان نائب رئيس اتحاد الطب الرياضي إن العيادة الطبية مفتوحة للاعبين والاتحادات الرياضيين والحكام من أجل إجراء الفحوصات المجانية.

وأكد د. رمضان أن الفعالية تأتي في إطار سعى الاتحاد للمشاركة في فعاليات الأسبوع الأولمبي، حيث سيستمر فتح العيادة الطبية خلال الأيام المقبلة لاستقبال الرياضيين. وشكر د. رمضان مشاركة الدكتور علاء نعيم استشاري أمراض القلب والقسطرة باليوم الطبي والاستفادة من خبراته الكبيرة بما يخدم الرياضيين. وكشف د. رمضان إن الاتحاد يسعى إلى إنشاء سجل طبي كامل لكل الرياضيين المشاركين مع المنتخبات الوطنية.

بدوره قدم د. سعيد جودة عضو اتحاد الطب الرياضي محاضرة متخصصة في مجال الطب الرياضي تركزت على كيفية التعامل مع الاصابات الشائعة عند الرياضيين، وفق المفاهيم الطبية السليمة، واهمية الفحص الطبي المستمر قبل أي مشاركة رياضية قادمة.

  • الموضوع التالي

    استبعاد ميلان من المشاركة بالدوري الأوروبي الموسم المقبل
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    اللواء الرجوب يهنئ المنتخب الأرجنتيني على تأهله لدور الـ16 من نهائيات كأس العالم
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر